اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في مشروعي صحة المجتمع بمطروح وتطوير قسم الحروق بمستشفى السلام ببورسعيد

Recommended Posts

topics_1713909990_9183.jpg

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، توقيع اتفاقيتين في إطار مساهمات المسئولية المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية بمحافظتي مطروح وبورسعيد، وذلك من خلال شركة إيني الإيطالية.


وتستهدف الاتفاقية الأولى الموقعة بين شركة إيني الإيطالية للبترول ووزارة الصحة والسكان ومحافظة مطروح، التعاون في تنفيذ مشروع صحة المجتمع بالمحافظة، وتستهدف الاتفاقية الثانية بدء أعمال الإنشاءات من خلال شركة بتروجت التابعة لقطاع البترول في مشروع تجديد وتطوير قسم الحروق بمستشفى السلام ببورسعيد الذي تدعمه شركة إينى الإيطالية.


ووقع الاتفاقية الأولى محافظ مطروح، ومساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية، مع المهندس ماتيا كامبنياتي، مدير عام شركة إيني في مصر، ووقع الاتفاقية الثانية المهندس وليد لطفي، رئيس شركة بتروجت، والدكتور فيليبو أوبرتي، رئيس القسم الطبي بشركة إينى الإيطالية.


وأكد "الملا" أن دعم المجال الصحي يأتي في مقدمة محاور الاستراتيجية الموحدة للمسئولية المجتمعية بقطاع البترول، والتي عملت على تحديد الأولويات والاحتياجات الفعلية ذات الأهمية القصوى في المجتمعات المحلية بمناطق العمل البترولي، وتوجيه جهود الشركات البترولية لدعمها من خلال مبادرات ملموسة على أرض الواقع، مشيدًا بالتزام شركة إيني الإيطالية بتقديم هذه البرامج والمساهمات بشكل متواصل وداعم للمجتمعات المحلية.


وقال وزير الصحة والسكان، إن الوزارة تمتلك إمكانيات هائلة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية والبنية التحتية بمحافظتي مرسى مطروح وبورسعيد، ويمثل نجاح البرنامج التدريبي إنجازًا كبيرًا في تعزيز القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية، مثمنًا أهمية الاتفاقيتين في تعزيز التعاون المستمر ومواصلة الاستثمار في مجال الرعاية الصحية بالتعاون شركاء النجاح، مهنئًا الفريق الطبي المشارك في الرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية باعتبارهم مستقبل الرعاية الصحية في مصر.


وبموجب الاتفاقية الأولى ستسهم شركة إينى الإيطالية في تنفيذ مبادرة صحة المجتمع بمحافظة مطروح بتمويل يبلغ قدره 100 ألف دولار، وبناءً على تقييم الاحتياجات الذي تم إجراؤه مع التركيز على المجتمعات البدوية من خلال تعزيز خدمات الرعاية الصحية للأم والطفل بتقديم معدات وتجهيزات طبية، وعقد جلسات توعية وبرامج لبناء القدرات بهدف الارتقاء بالسلوكيات الصحية بالإضافة إلى إنشاء لجنة فنية صحية للمبادرة بهدف المشاركة وإدارة ومتابعة تنفيذ المشروع ومناقشة تفاصيل الأنشطة واعتماد خطة عمل عامة، كما تلتزم شركة إينى بتوفير المعدات الطبية لخدمات الرعاية الصحية الأولية الميدانية وتقديم برامج تدريب للقائمين على حملات التوعية من العاملين بوزارة الصحة، فيما تتولى وزارة الصحة اعتماد المحتوى التوعوي الذي سيتم إعداده في مجالات صحة الأم والطفل والوقاية من الأمراض المعدية وغيرها، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج الوقاية بعد تلقي المواد الإعلامية وحضور الدورات التدريبية، وتدعم محافظة مطروح إصدار أي تصديقات أو موافقات أو تراخيص وتصاريح خلال الإطار الزمني للمشروع.


فيما تتضمن الاتفاقية الثانية بين إينى الإيطالية وبتروجت، تنفيذ عمليات تجديد وتطوير وإعادة تأهيل قسم الحروق بمستشفى السلام بمحافظة بورسعيد مع شركة بتروجت كمقاول تنفيذ المشروع بتمويل يبلغ قدره 8 1 مليون دولار، وفقًا لمعايير وزارة الصحة والسكان وتتضمن أعمال تطوير شامل لقسم الحروق بالمستشفى.


و عقب التوقيع كرم الوزيران 17 طبيبًا من المتميزين في برنامج التدريبي المتقدم الخاص بالرعاية الصحية، الذي دعمته شركة إيني الإيطالية، استكمالا لمساهمات المسئولية المجتمعية لوزارة البترول والثروة المعدنية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وشركة جي إس كيه سان دوناتو.


وقام هذا البرنامج بتمكين حوالي 400 متخصصًا في مجال الرعاية الصحية في مختلف التخصصات، من خلال إمدادهم بالتدريب المتقدم في المجالات الحيوية التي ستدعم رعاية المرضى في كافة أنحاء مصر.


واستغرق تنفيذ البرنامج شهرًا في جامعة سان رفائيل بإيطاليا، حيث ضم برنامج الزمالة في تخصصات أمراض النساء والتوليد، أمراض القلب في الأطفال، وجراحة العظام والذين تلقوا تدريبًا مكثفًا تحت إشراف مباشر من كبار الأطباء المتخصصين بإيطاليا، والبرنامج الثاني خاص بالإشراف لاكتساب خبرات المشاركة الفعلية في الإجراءات السريرية والتفاعل مع الأطباء المتميزين في مجالات: أمراض النساء والتوليد، أمراض القلب في الأطفال، الأشعة التداخلية، جراحة العظام والأشعة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..