اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رئيس الاستثمار يلتقي وفد المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة

Recommended Posts

topics_1713957973_6199.jfif

في إطار تعزيز العلاقات المصرية الصينية التقي حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لينيونفنج رئيس المجلس الصيني لصناعة المنسوجات والملابس الجاهزة، وذلك علي هامش زيارته إلى مصر على رأس وفد من الشركات الصينية الكبرى العاملة في صناعة المنسوجات، التي نظمته جمعية المصدرين المصريين برئاسة محمد قاسم؛ بهدف بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والصين في مجال الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة.

تضمن الوفد رؤساء وممثلي 20 من كبريات الشركات والتحالفات الصينية العاملة في عدة مجالات في الصناعات النسيجيه كالغزل والصباغة والطباعة، وقد أعربت تلك الشركات عن تطلعها للاستثمار في مصر كأحد أهم الأسواق الواعدة في الشرق الأوسط وأفريقيا. وأشارت إحدى التحالفات الصينية عن رغبتها في إنشاء مدينة نسيجية متكاملة تتضمن كل مراحل الصناعة باستثمارات تقدر بقيمة 300 مليون دولار؛ حيث تمتلك مصر كل المقومات لتكون قاعدة رئيسة لصناعة المنسوجات على مستوى العالم.

وقد أكد هيبة تطلع الحكومة المصرية لجذب المزيد من الشركات الصينية للاستثمار في مصر، خاصة في قطاع الغزل والنسيج لما له من أهمية اقتصادية وتنموية، كما أنه من القطاعات التي تستهدفها الحكومة كأحد القطاعات ذات القيمة المضافة الكبيرة التي تسهم في خلق العديد من فرص العمل.

هذا وقد استعرض حسام هيبة خلال اللقاء أهمية العلاقات المصرية الصينية، وكذا أهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية من أجل تحسين مناخ الاستثمار أهمها منح الرخصة الذهبية للعديد من الشركات لتيسير إجراءات التشغيل والبناء، ومنح العديد من الحوافز الجمركية والحوافز الإضافية للمشروعات التي تسهم كثيرًا في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتخصص جزءًا من استثماراتها للبحث والتطوير والتدريب.

كما دعا هيبة رئيسَ المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة والشركات المرافقة له إلى التعرف عن قرب على فرص الاستثمار في مصر من خلال زيارة عدة مواقع أهمها دمياط والسادات والعلمين الجديدة؛ حيث تعتزم الدولة إنشاء مناطق حرة وصناعية جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

كما أكد أن الحكومة المصرية استطاعت تحقيق طفرة كبيرة في قطاع اللوجستيات خاصة في إنشاء طرق برية وسكك حديدية جديدة، ورفع الطاقة الاستيعابية للموانئ المصرية؛ لتشجيع الصادرات من خلال اتفاقيات التجارة الحرة والأنظمة الاستثمارية المختلفة التي تقدمها الحكومة أهمها نظام المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية.

وفي نهاية اللقاء شدد هيبة على أن الهيئة العامة للاستثمار تعمل بالتنسيق مع كل الجهات الحكومية لحل المشكلات التي تواجه المستثمرين عمومً،ا وتقدم كل الدعم من أجل تشجيع الاستثمارات الصينية في مصر؛ حيث تعد الصين شريكًا تنمويًّا رئيسًا لمصر تربطهما علاقات سياسية تاريخية وطيدة، وتحتفل الدولتان هذا العام بمرو 10 سنوات على توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..