اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حيسو

كن من ضمنهم - ضـع بصمتك

Recommended Posts

كن من ضمنهم

 

ضـع بصمتك

 

فى التاريخ ذكر أشخاص كثيرة صنعت أمجاد وصنعت أشياء بأيديهم ورأت ذلك اعينهم واعين الاخرين ، وكانت الاستفادة الاكبر من هذا الاختراع البسيط العالم بأكمله :

 

1- لويس برايل :

 

أنه شاب من أصحاب العاهات وقد برع فى مجالات شتى فهو الذى ابتكر القراءة بطريقة برايل للمكفوفين ، حيث كان ضريرا ولكنه أستطاع أن يقدم رسالة للناس .

 

 

2-توماس أيدسون :

 

لقد لفت هذا الرجل نظر جميع العالم فقد أخترع المصباح الكهربائى بعد عدد محاولات للفشل حوالى 9999 مرة ونجح فى المحاولة رقم 10000 ، وكان الناس يقولون عليه : إنه فاشل ، ولكنه كان يقول لهم : أنا لست بفاشل ، فلقد حاولت 9999 ونجحت فى المحاولة رقم 10000 ، غير انه اخترع حوالى 20000 أختراع ولكن أشهرهم المصباح الكهربائى الذى استفاد منه العالم كله ، فذلك شئ صنعه بيداه فرأت عيناه ذلك الانجاز .

 

 

3- بلن ( مخترع القلم الجاف) :

 

وهو صاحب أغلى أنواع الاقلام الموجودة ، فقد كان يعمل فى شركات تأمين فى فرنسا وكان معه عميل وكان هناك منافس أخر يريد أن يبيع بوليصة التامين لهذا العميل ، فجلس (بلن ) مع العميل وأثناء كتابه العقد بقلم الحبر السائل الذى كان مستخدما آنذاك وقع الحبر على الورق كله واتلفه ، فأعتذر له ( بلن ) وذهب ليحضر عقدآ جديدآ وعندما رجع لم يجد هذا العميل ، لأنه كان قد غضب وذهب الى المنافس الاخر ، وكتب معه عقد جديد ، ففكر ( بلن ) فى هذا حدث وتعجب منه ، وقال : كيف حدث ذلك ؟ ! ثم قال فى نفسه : لابد أن افكر فى شئ جديد يكون الحبر بداخله ، لئلا يحدث هذا مرة اخرى .

 

وفعلا ظل يفكر ويحاول حتى استطاع أن يخترع القلم الجاف ، وسماه ( مون بلن ) وكلمة ( مون) بالفرنسية تعنى : خاصتى وملكى ، أى : انا الذى اخترعت هذا الاختراع ... وأصبح مون بلن من أشهر وأغنى الاقلام الموجودة فى العالم ، فذلك شئ صنعه بيداه فرأت عيناه ذلك الانجاز .

 

 

4- ابو بكر الرازى ( أبو الطب ) :

 

لقد كتب في الطب والفلسفة والكمياء والرياضيات وعلم الأخلاق، لقد أحبب القراءة حباً كثيراً, وبرع في دراسة الطب والكمياء، لقد ألف مائة وستة وأربعين مصنفاً منها مائة وستة عشر كتاباً وثلاثين رسالة, إن حياتيه كلها كانت بين القراءة والتصنيف واجراء التجارب

 

 

الكيميائية في المعمل، إنه ابو الطب ، لقد ركز في أبحاثه على الجانب العملي الذي يقدم الفائدة للمرضى, فابتكر خيوط الجراحة, و كان أول من صنع مراهم الزئبق, كما قدم شرحاً مفصلاً لأمراض الأطفال والنساء والولادة والأمراض التناسلية وجراحة العيون وأمراضها، ركز في علاجاته على طب الأعشاب والغذاء ولم يلجأ للدواء المركب إلا في الضرورة حرصاًَ على مصلحة المريض ، والف كتب كثيرة، فكل ذلك شئ صنعه بيداه فرأت عيناه ذلك الانجاز .

 

 

4- كولونيل ساندرز :

 

رجل كبير فى السن ، فلقد بلغ السبعين من عمره وقد احيل الى التقاعد ، فكل مايملكه عبارة عن أشياء بسيطة جدا ، وكان يملك سيارة وحين وصل اليه أول شيك بالمعاش من البنك ، وكان أقل من 100 دولار ، فما كان منه إلا أن اخذ ذلك الشيك ومزقه ، وقال : إننى لايمكن أن اعيش بهذه الطريقه ، فأخذ قائمة الطعام التى يمتلكها ( وهى فكرة مطاعم دجاج كنتاكى ) وعرضها على اكثر من مطعم ، وكان اغلبهم يرفضون هذا العرض ، ولكنه بعد الصبر أصبح الان صاحب أشهر مطاعم فى العالم ، تلك التى يعمل فيها أكثر من 12000 عامل على مستوى العالم ، فصنعه لهذه الوجبة الخفيفة شئ صنعه بيداه فرأت عيناه ذلك الانجاز .

 

 

5- ليت هوندا :

 

كل شئ صعب من الممكن أن يحدث لإنسان حدث لهذا الرجل ، وهو الذى كان يحلم وهو صغير أن يكون شيئا كبيرا عندما يكبر وهو الآن صاحب أكبر شركات السيارات ... هوندا ... كان يحلم أن يسمى هذه السيارة بأسمه ... هوندا.... وكانت سيارات التيوتا ناجحة جدا فى هذا العصر ، وكان مازال يدرس فى الجامعة ، وطلب منه أن يصنع موتور جديدا فصنع واحد فلم يناسبهم فرجع مرة اخرى ودرس واستمر يحضر من جديد ثم بعد محاولات قبلوه اخيرا ، ولكن الحكومة اليابانية رفضته ، فأستمر يدرس 3 سنوات اخرى وكان يعمل صابرا حتى وافقت الحكومة اليابانية وكان لا يملك المال الوفير لبناء مصنع ولكن بعد فترة أستطاع بناء مصنع ، ولكن أثناء الحرب العالمية الثانية تم تفجير المصتع ، وبعد 4 سنوات تم بناء المصنع ثانيا ولكن حدث زلزال فهدم المصنع ولكنه لم ييأس وصنع عجلات ووضع فيها الموتورات التى صنعها ، وعندها رآها الناس تعجبوا منها ، وطلب منه الناس من هذه الموتورات ، فأصبح عنده اكثر من 28 طلب كل اسبوع على الاقل ، ثم ارسلت اليه الحكومه اليابانية ليكرموا حيث حصل على احسن اختراع فى الامبراطورية اليابانية ، فذلك الموتور شئ صنعه بيداه فرات عيناه ذلك الانجاز.

 

 

( كل هؤلاء صنعوا بأيديهم أشياء نحجت .... فأين أختراعك أنت ؟ )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ان تضع بصمتك فى الحيا ه

لهو شىء رائع ولايوجد اروع من هذا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..