اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

هدوء يسود أحياء الفاشر بعد اشتباكات عنيفة

Recommended Posts

topics_1714400225_4969.jpeg

بعد ليلة مليئة بالمعارك العسكرية بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، عاد الهدوء إلى أحياء الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، صباح الاثنين، فيما شوهد الدخان يتصاعد من حي المصانع، ولم تنجُ بعض المنازل من نيران المدافع، حسب ما نقل مواطنون لـ"الترا سودان".

وجراء الاشتباكات سجلت بعض الأحياء التي شهدت المعارك حالات نزوح للعائلات إلى الناحية الجنوبية للمدينة طبقًا للصحفي معمر إبراهيم الذي تحدث لـ"الترا سودان" من الفاشر.

وأضاف "تعرضت بعض أحياء المصانع إلى حريق كبير بسبب الاشتباكات وسقوط القذائف الصاروخية، وبعض المواطنين نزحوا من تلك الأحياء لأن امتداد النيران شمل منازلهم".

واندلعت اشتباكات عنيفة مساء أمس شرق مدينة الفاشر، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة جراء المعارك العسكرية.

ويقيم بمدينة الفاشر حوالي (800) ألف شخص، العديد منهم نازحون بسبب الصراع المحتدم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. وتُتهم القوات المسلحة بإطلاق البراميل المتفجرة التي تصيب المدنيين.

وتعد الفاشر المدينة الوحيدة التي تقع تحت سيطرة الجيش والذي تحالف مؤخرًا مع حركتي العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم وهو وزير المالية في الحكومة القائمة بمدينة بورتسودان العاصمة الإدارية، كما انضمت حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو حاكم إقليم دارفور إلى المجموعات المسلحة المتحالفة مع القوات المسلحة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..