اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السودان وقطر يتفقان على إنشاء مصفاة للذهب بالدوحة

Recommended Posts

topics_1714543149_5757.jfif

اتفق كل من دولتي السودان وقطر، على إنشاء مصفاة للذهب بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بمشاركة رجال الأعمال القطريين لاستيعاب صادر الذهب من السودان.

وبحسب وكالة سونا للأنباء، جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة والتموين الفاتح عبد الله يوسف، بوزير التجارة والصناعة القطري محمد حمد بن قاسم آل ثاني على هامش اجتماعات النسخة الثالثة للمنتدى الاقتصادي والتعاون العربي مع دول آسيا وأذربيجان الذي تستضيفه قطر خلال يومي 30/29 من نيسان/أبريل الجاري.

وجدير بالذكر أن اللقاء أكد على ضرورة التعاون بين البلدين السودان وقطر في المجال التجاري، واستعرض الجانبان الشراكة بغرض عمليات الصادر والوارد.

وأكد الوزير القطري على تقديم التسهيلات المطلوبة للعمل التجاري، وكان وزير التجارة والتموين قد مثل البلاد في النسخة الثالثة للمنتدى الاقتصادي والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان الذي استضافته قطر.

وفي السياق قال الوزير إن المنتدى تناول الفرص الإيجابية والعلاقات الوطيدة بين أطراف المنصة للتعاون والتنمية، وذكر أن المنتدى ناقش إمكانية الاستفادة من الفرص الإيجابية لتطوير العلاقات الوطيدة بين الدول المشاركة في المؤتمر.

وكانت قطر قد قدمت مساعدات للسودان بالتزامن مع اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، والتي تكمل الآن عامها الأول، وتمثلت هذه المساعدات في مشروع الجسر الجوي، بجانب حملة السلال الغذائية بين كل من قطر للتنمية وقطر الخيرية، والتي من المقرر أن يبلغ عددها (50) ألف سلة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..