اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

سكوب . من كوريا: المربع الذهبي..هدف الشباب في المونديال

Recommended Posts

سكوب . من كوريا:

المربع الذهبي..هدف الشباب في المونديال

تشكيل الدفاع جاهز.. المشكلة بالوسط والهجوم

 

 

تعود القاهرة غداً السبت بعثة منتخب شباب الكرة المصري قادمة من كوريا الجنوبية بعد المشاركة في بطولتها الدولية استعداداً لنهائيات بطولة كأس العالم للشباب علي ملاعب مصر سبتمبر المقبل.. حققت البطولة الكثير من الفوائد خاصة بعد المستويات القوية لمنتخب الشباب المصري ونجاح الجهاز الفني في تثبيت تشكيلة المنتخب ووجود البدلاء القادرين علي سد العجز في أية لحظة ووجود أكثر من لاعب بديل في كل مركز بداية من حراسة المرمي التي شهدت تألقاً كبيراً لحراس مصر محمد أبوجبل وعلي لطفي ومحمد بسام واستحقوا الإشادة من قبل الجميع بعد فترة طويلة من التدريبات تحت قيادة المدرب الكفء فكري صالح الذي أصبح مدرسة بحد ذاتها في عالم التدريب ولعل الإشادات من قبل مدربي المنتخبات المشاركة في البطولة خير دليل علي نجاح حراس مرمي وكان تصريح كيوبيتش مدرب حراس المرمي الروسي تجاه حراس المرمي المصريين وترشيح أكثر من حارس للاحتراف الاوروبي توثيقاً للنتائج المبهرة التي أفرزها فكري صالح.

ورغم أن سكوب سيكون في موقف حرج خلال الفترة المقبلة كونه سيستغني عن 3 لاعبين لتقليص القائمة إلي 21 لاعبا إلا أن ذلك سيحتاج لوقت قبل القرار المرعب لبعض اللاعبين الذين سيتم إبعاد 3 منهم قبل المعسكر الأخير بتركيا أو اليونان وبعد رفض سكوب إقامة المعسكر بأوزبكستان والمشاركة بدورة ودية دولية هناك وذلك لتفادي الإصابات خاصة وأن البطولة ستكون قبل بداية النهائيات بمصر في سبتمبر المقبل.

وسيكون البديل تركيا أو اليونان حيث بدأ الجهاز الإداري بقيادة جمال العقاد ومعه أيمن حافظ وأحمد الحسيني مرحلة التفاوض مع الأتراك واليونانيين من أجل معرفة الأسعار الحالية للإقامة وعدد المباريات التي يمكن أن يلعبها المنتخب خلال المعسكر والمقرر له الانطلاق في الفترة من 5 إلي 18 سبتمبر ومن ثم تكون العودة للقاهرة مباشرة إلي الإسكندرية للعب أمام ترينيداد وتوباجو في افتتاح البطولة.

من ناحيته كشف ميروسلاف سكوب العديد من الأمور الخاصة بالمنتخب حيث أشار في بداية حديثه ل "الجمهورية" إلي أن الأهداف الثابتة لديه تجاه الكرة المصرية تتمثل في تحقيق نتائج طيبة ومركز متقدم لا يقل عن المركز الرابع في البطولة واعتبار ذلك إنجاز للكرة المصرية حيث أكد أن الأهداف والطموحات للمنتخبات المشاركة في البطولة كبيرة جداً وهو الأمر الذي يصعب من طموح البطولة لدينا وقال ليس هناك منتخب قوي وآخر ضعيف فمن تأهل يستحق الإشادة لأن منتخبين مثل الأرجنتين وفرنسا لم يتأهلا للبطولة والكل يعرف قوة كل منهما علي المستوي العالمي وبالتالي فالأمر لا يتوقف علينا فقط بل يتوقف علي الآخرين.

وأشار إلي أنه يتمني الفوز بالبطولة وتحقيق لقب كأس العالم لكن الفارق بين الأمنيات والحقيقة كبير جداً فمن لديه تأكيد علي تأهل مصر لنهائيات بطولة كأس العالم للكبار بجنوب أفريقيا فمن الممكن أيضا أن أؤكد فوز منتخب الشباب ببطولة كأس العالم لأنه وقتها سيكون الصعب متاحاً امام الجميع لتحقيقه بالعمل الجاد والاصرار علي تحقيق ذلك. وقال احساس الشارع المصري معروف مثله مثل أي جماهير في العالم تتمني الفوز والانتصار وبالتالي ليس لدي وعود اقطعها علي نفسي أو الرد علي ما نفعله الفترة المقبلة.. وقال لقد لعبنا في بطولة فرنسا الدولية وقدمنا عروضا جادة وقوية ومع ذلك اتهمنا البعض بأننا لم نقدم الأداء الجيد ثم كانت المشاركة بدورة مصر الدولية التي كسبناها ولم نلعب فيها إلا مباراتين أمام غانا وفزنا فيها وتعادلنا مع نيجيريا والكل يعرف هذه المنتخبات وقوتها في هذه المرحلة السنية ونتائجهما وتجاهل الجميع اللعب معهما وأبرزوا فقط سوء مستوي المنتخبين الكيني وجواتيمالا. وأضاف البعض قلقا من النتائج وأنا معهم لكن الهدف الأهم حاليا هو تثبيت التشكيل وتوفير العناصر المناسبة للمنتخب.

واعترف أن المنتخب خسر لاعبين غاية في الأهمية وهما مانجا ومصطفي جلال ومع ذلك فالبديل لا يقل عنهما أداء وقوة.

وأكد أن الحديث عن التشكيلة الاساسية مرفوض تماماً لأنه سر من الأسرار الخاصة بالجهاز والإعلان سيضر بمصالحنا وكل ما استطيع قوله لدينا 24 لاعبا سيتم ابعاد 3 لاعبين فقط قبل المعسكر الاخير وقال انا اقتربت بالفعل من العناصر التي سأعتمد عليها لكن الوضع قد يختلف بين لحظة وأخري.

وفجر سكوب مفاجأة عندما أكد أن طريقته بكأس العالم ستعتمد علي 4 مدافعين في الخلف ويتبقي تكتيك الوسط والهجوم لفترة قصيرة قبل الاتفاق عليه.

وأشار سكوب إلي أن المعلومات عن المنتخبات المشاركة في البطولة متوافرة لديه وبوفرة خاصة وأن هناك من يعمل لمصلحة الكرة المصرية ويتقاضي الأجر فهناك من يتابع بطولة فنزويلا ومراقبة المنتخب الترينيدادي وكل المنتخبات التي سنلاقيها.

وقال سكوب البعض لامني علي عدم اللعب امام كوريا بالأساسيين ونسوا ان المنتخب الكوري سيكون احدي محطات المنتخب لو تأهل للدور الثاني من البطولة وبالتالي حرق الاوراق مرفوض في مثل هذه البطولات. وأكد أن الاستفادة من المشاركة بدورة كوريا الجنوبية كبير جدا خاصة بعد الاطمئنان علي كل اللاعبين الاساسي والاحتياطي وبعض الطرق التي طبقناها في المباريات الثلاث ونجحنا إلي حد كبير في ذلك مشيرا إلي الاتحاد المصري لكرة القدم قدم تعاونا كبيرا للمنتخب خاصة من خلال البرنامج الطويل الذي تم تطبيقه بالكامل للمنتخب وبالتالي فالمصلحة الكبيرة للكرة المصرية ستظهر من خلال اللاعبين الذين اعتبرهم نواة رائعة للكرة. وأشار إلي أن الجهاز المعاون قدم أداء رائعا في كل شيء طيلة الفترة الماضية وبدون اسماء الكل رائع ويضحي من اجل بلاده واشار إلي أن السعادة التي يحلم بها وأتمناها بالفعل أن أري نفسي وقد حققت افضل مما حققته مع بلادي التشيك المركز الثاني.

قررت إدارة البعثة المصرية برئاسة مجدي عبدالغني اعطاء لاعبي الفريق راحة سلبية اليوم والقيام بجولة ترفيهية لشراء بعض الاحتياجات الخاصة بهم وبأسرهم.

سيتم تقليص عدد أفراد البعثة من أجل السفر إلي القاهرة علي دفعتين وسيكون الانتظار لمعرفة الأسماء لأن شركة الخطوط الكورية ستختار الاسماء ومن سيتم اختياره سيصل اليوم.

أحد السماسرة الكوريين طلب بيانات كاملة عن لاعب المنتخب أحمد حجازي تمهيدا لاحترافه حيث اشاد الجميع بإمكانيات اللاعب الفنية والبدنية.

منتخبنا ثاني بطولة كوريا

.. بعد الفوز علي الأولاد

 

فاز منتخبنا الوطني للشباب بالمركز الثاني في بطولة كوريا الجنوبية الودية الدولية.. هزم جنوب أفريقيا "الأولاد" 1/صفر في مباراتهما أمس بتوقيع بوجي نجم منتخبنا.. وبذلك يكون منتخبنا قد حقق الهدف فنياً ونتيجة.. وهو ما أكده ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..