اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

صحفي سوداني لـ الفتح آبي أحمد يريد عودة إثيوبيا للديكتاتورية وجنرالات الجيش يرونه غير جدير بحكمهم والأمهرا يعتبرونه خائنًا

Recommended Posts

topics_1714643160_5552.jpg

قال عيسى أحمد مضوي، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي السوداني: إن من أكبر التعقيدات في الصراع ما بين التيجراي والأمهرا هو تدخل الحكومة الإثيوبية فيه بأساليب لا تؤدي إلى الحل، إنما تؤجج الصراع وتزيد نار الفتنة؛ هذا الأمر الذي يؤدي إلى الاعتقاد بأن آبي أحمد يريد أن يعيد إثيوبيا إلى عهد الإمبراطور هيلا سيلاسي أو الدكتاتور منقستو هيلا مريم.

وأضاف مضوي في تصريح خاص لـ"الفتح": أن التيجراي الذين منهم معظم جنرالات الجيش الإثيوبي الذين أحالهم آبي أحمد إلى التقاعد يرون أن آبي أحمد غير جدير بأن يحكمهم، والأمهرا الذين هم ركيزة أساسية في الثورة الإثيوبية يرون أن آبي أحمد خان الثورة التي لم تكن سلمية بل كانت ثورة كفاح دموي مسلح امتد لعشرات السنين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..