اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - تحرك برلماني بشأن الآثار الجانبية للقاح أسترازينيكا

Recommended Posts

topics_1714650188_9220.jpg

تقدمت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، بسؤال لوزير الصحة عن الإجراءات المتخذة لمتابعة ورصد الآثار الجانبية للقاح أسترازينيكا، والخاص بعلاج كوفيد 19 فيروس كورونا.

وتساءلت النائبة: هل قامت وزارة الصحة برصد الآثار الجانبية الخطيرة التي كشفت عنها الشركة المنتجة للقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا؟

كما وجهت سؤالا: هل هناك متابعة طبية لمتلقي هذا لقاح استرازينيكا، وكشف ما قد يتعرضون له من آثار جانبية منذ تلقيهم له؟

لقاح أسترازينيكا، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: "التطعيمات في كثير من الأحيان أنقذت حياة الملايين من البشر ولدينا منظومة تطعيمات مبرمجة منها الإجباري والاختياري".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": “مفيش حاجة في الدنيا لا دواء ولا لقاح ولا طعام حتى إلا وله آثار جانبية”.

وأكد: نسبة الإصابة بجلطات الدم بسبب لقاح استرازينيكا بعد مرور كل هذه السنوات ضعيفة جدا، و2 في المليون فقط قد يتعرضون للإصابة بآثار جانبية للقاح استرازينيكا.

وكشفت الشركة المنتجة للقاح فيروس كورونا "أسترازينيكا" عن وجود مخاطر نادرة الحدوث من تلقي اللقاح حيث يسبب الإصابة بجلطات الدم.

واعترفت شركة أسترازينيكا لأول مرة بأن لقاحها المضاد لفيروس كورونا يمكن أن يسبب آثارا جانبية مميتة لتخثر الدم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..