اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء العالمي للشهر الثاني على التوالي بنهاية إبريل

Recommended Posts

news_1714736990_2476.jpg

ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل الماضي، بعد أن طغى ارتفاع أسعار اللحوم والزيوت النباتية والحبوب على تأثير انخفاض أسعار السكر ومنتجات الألبان.


وقالت المنظمة اليوم الجمعة أن مؤشرها للأسعار، الذي يقيس التغيرات في أسعار السلع الغذائية الأولية الأكثر تداولا عالميا، سجل في المتوسط ​​119.1 نقطة في أبريل، ارتفاعا من مستوى معدل بلغ 118.8 نقطة في الشهر السابق.


ومع ذلك كانت قراءة شهر أبريل نيسان أقل بنحو 7.4% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات في فبراير.


وصل المؤشر إلى أدنى مستوى له في ثلاث سنوات في فبراير مع استمرار التراجع في أسعار المواد الغذائية بعد ذروة غير مسبوقة بلغتها في مارس 2022 مع بداية الأزمة الروسية - الأوكرانية.


وارتفع مؤشر أسعار اللحوم بأعلى وتيرة في أبريل 2024 بنحو 1.6% على أساس شهري، فيما هبط مؤشر أسعار الألبان لينهي سلسلة من المكاسب دامت ستة أشهر.


وصعد مؤشر الحبوب لينهي سلسلة من التراجع لثلاثة أشهر، بدعم ارتفاع أسعار تصدير الذرة. وارتفعت أيضا أسعار الزيوت النباتية، لتواصل مكاسبها وتبلغ أعلى مستوى لها في 13 شهرا مدعومة بأسعار زيت بذور اللفت ودوار الشمس.


وانخفض مؤشر السكر بحدة بلغت 4.4% مقارنة بمارس الماضي، وهو أقل من مستواه قبل عام بواقع 14.7%، وذلك وسط تحسن توقعات المعروض عالميا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..