اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مكافأة المعاش كل ماتريد معرفته عن مستحقاتك بعد بلوغك سن التقاعد

Recommended Posts

topics_1715235087_7607.jpg

نص قانون العمل الصادر برقم 12 لعام 2003، على أن هناك بعض الحالات التي يتم السماح للموظف بموجبها الاستمرار في عمله رغم تجاوزه سن المعاش.

فنص التشريع على أنه لايجوز تحديد سن للتقاعد يقل عن 60 عامًا، مع اتاحة الفرصة لجهة العمل بإنهاء عقد الموظف حال تجاوزه هذا السن، ، ما لم يكن العقد محدد المدة وكانت مدته تمتد إلى ما بعد بلوغه هذه السن.

ونص القانون على إنه في حالة إذا كان العقد غير محدد المدة، فلا ينتهي العقد إلا بانقضاء مدته، وفي جميع الأحوال يجب عدم الإخلال بأحكام قوانين التأمين الاجتماعي فيما يتعلق بسن استحقاق المعاش وبحق العامل في الاستمرار في العمل بعد بلوغه هذه السن استكمالا للمدة الموجبة لاستحقاق المعاش.

وأكد القانون على أحقية الموظف في مكافأة المعاش بعد وصوله سن التقاعد، والتي تقدر براتب نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية لها، وذلك إذا لم تكن له حقوق عن هذه المدة وفقا لأحكام تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة المنصوص عليها في قانون التأمين الاجتماعي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..