اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تجدد المواجهات في الفاشر ووفاة طفل بسبب قذيفة

Recommended Posts

topics_1715687579_7141.jpg

عادت المعارك في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور مجددًا فجر اليوم الثلاثاء، وأسفرت عن سقوط ضحايا وسط المدنيين. ويعتمد القتال في الفاشر بشكل كبير على المدافع الثقيلة بعيدة المدى، وفقًا لشهود عيان.

وقال شاهد عيان من مدينة الفاشر لـ"الترا سودان" إن طفلًا على الأقل مات متأثرًا بسقوط قذيفة في منزل عائلته بحي السلام شمال شرق المدينة صباح اليوم، مشيرًا إلى أن هناك ضحايا من المدنيين لم يتم حصرهم بعد لاستمرار القتال.

وتقاتل القوات المشتركة التي تتكون من الجيش والحركات المسلحة والمتطوعين ضد ميليشيا الدعم السريع في الفاشر في معارك لم تتوقف الشهرين الأخيرين لوقت طويل.

ويشارك مئات الشبان في القتال ضد ميليشيا الدعم السريع بمدينة الفاشر، ويقولون إن هذه المعركة يجب خوضها لحماية المواطنين من إبادة جماعية إذا سيطرت هذه القوات على عاصمة ولاية شمال دارفور.

وولاية شمال دارفور هي آخر الولايات الخاضعة لسيطرة الجيش والذي تحالف مؤخرًا مع حركتي العدل والمساواة وحركة جيش تحرير السودان بقيادة جبريل إبراهيم ومني أركو مناوي.

وتسيطر ميليشيا الدعم السريع على أربع ولايات من أصل خمس في إقليم دارفور، وتعد ولاية شرق دارفور آخر الولايات التي سيطرت عليها إلى جانب ولايات غرب وجنوب ووسط دارفور.




اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..