اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

انقسام حاد بين الولايات المتحدة وأوروبا على استخدام الأصول الروسية المجمدة

Recommended Posts

topics_1715753878_1478.jfif

أفادت صحيفة نيويورك تايمز، أنه لا تزال الولايات المتحدة والدول الأوروبية منقسمة حول كيفية استخدام الأصول الروسية المجمدة، وتقول نيويورك تايمز في تقرير لها، إن الولايات المتحدة وبريطانيا تفضل مصادرة الأصول الروسية، بينما جاءت اعتراضات كبيرة من دول مثل فرنسا وألمانيا وإندونيسيا وإيطاليا واليابان والمملكة العربية السعودية.

وأضافت الصحيفة، أن هذه الدول تقول إن المصادرة ستكون سابقة سيئة وانتهاكًا للسيادة، ويمكن أن تؤدي إلى تحديات قانونية وعدم استقرار مالي ومصادرة انتقامية للأصول الغربية في الخارج.

وتابعت: "ولذا فإن فكرة المصادرة تبدو ميتة في الوقت الحالي، ولكن المقترحات الداعية إلى مصادرة واستخدام الأرباح المكتسبة من تلك الأصول الروسية - الفوائد على الأموال النقدية المتراكمة الناجمة عن العقوبات - تكتسب شعبية كبيرة".

وتعتقد الولايات المتحدة وأوروبا أن هذه الأرباح يمكن استخدامها دون إثارة نفس التحديات القانونية أو المخاطر على النظام المالي العالمي.

ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، فإن الدول الأوروبية "ترغب في تحويل هذه الأموال إلى أوكرانيا سنوياً أو كل سنتين"، في حين تريد الولايات المتحدة "إيجاد طريقة لجلب المزيد من الأموال إلى أوكرانيا بسرعة أكبر".

وذكرت رويترز في وقت سابق، نقلا عن وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي جيانكارلو جيورجيتي، أن وزراء مالية مجموعة السبع سيناقشون كيفية استخدام الأصول الروسية المجمدة في اجتماع في مدينة ستريسا الإيطالية يومي 23 و25 مايو.

وقام الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان وكندا بتجميد أصول روسية تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 300 مليار دولار بعد بدء عملية موسكو الخاصة في أوكرانيا.

ويتم الاحتفاظ بحوالي 5 إلى 6 مليارات دولار من هذه الأصول في مستودعات الأوراق المالية الأمريكية، في حين أن الجزء الأكبر من الأصول موجود في أوروبا.

وفي 24 أبريل الماضي، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة من مشاريع القوانين المتعلقة بالمساعدات العسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، والتي تسمح بشكل خاص للإدارة الأمريكية بمصادرة الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..