اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الجزائر وإيطاليا توقعان مذكرة تفاهم فى مجال التعليم والبحث العلمي

Recommended Posts

topics_1715750294_9567.jpg

وقعت الجزائر وإيطاليا، الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على مذكرة تفاهم مشتركة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي؛ تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي والوصول إلى شراكة في مجال البحث العلمي.

وأشرف على توقيع المذكرة كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري كمال بدارى، ووزيرة الجامعة والبحث الإيطالية، أنا ماريا بيرنينى، بمقر الوزارة الجزائرية بالعاصمة.

وأوضح بداري أن هذه المذكرة تهدف إلى تطوير وتعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والوصول به إلى شراكة خاصة في المجال التربوي من أجل توفير بيئة تعليمية موحدة بين الجامعات الجزائرية و الإيطالية، وكذلك إنشاء شبكة جامعية وبحثية مشتركة بين البلدين.

كما تهدف هذه المذكرة إلى إبرام اتفاقية توأمة بين مختلف الهياكل الجامعية للبلدين، والتحضير لإنشاء جامعة من الجيل الرابع في كلا البلدين، وتعزيز مسعى الانتقال من جامعة تقليدية إلى جامعة ريادة أعمال من شأنها المساهمة في خلق الثروة.

من جانبها، أعربت بيرنيني عن "استعدادها من أجل تبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية بين البلدين لرفع التحديات في مجال التدريب الجامعي والبحث العلمي، وتحضير الطلبة للمهن المستقبلية في مختلف المجالات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..