اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أمريكا تبحث مع الصين مخاوف إساءة الذكاء الاصطناعي

Recommended Posts

topics_1715847677_8782.jfif

أعلنت الولايات المتحدة أنها أثارت مع الصين مخاوفها في شأن "إساءة استخدام" الأخيرة للذكاء الاصطناعي، لكنها أعربت عن أملها في إبقاء قنوات التواصل مفتوحة بين القوتين الكبريين في شأن هذه التقنية السريعة النمو.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون مساء أمس: إن مسؤولين من الجانبين أجروا محادثات "صريحة وبناءة" أول أمس الثلاثاء في جنيف تناولت الذكاء الاصطناعي.

وأضافت في بيان: "شددت الولايات المتحدة على أهمية ضمان أن تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي آمنة وجديرة بالثقة؛ من أجل الاستفادة منها ومواصلة بناء إجماع عالمي على هذا الأساس".

وتابعت: "أثارت الولايات المتحدة أيضًا المخاوف بشأن إساءة استخدام الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك من قبل جمهورية الصين الشعبية".

لكنها أكدت حاجة الولايات المتحدة "للحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة في شأن أخطار الذكاء الاصطناعي وسلامته، كجزء مهم من إدارة المنافسة بشكل مسؤول" بين أكبر اقتصادين في العالم.

وتعد هذه المحادثات أحدث الجهود التي تبذل لتحسين العلاقات بين الطرفين بعد أعوام من التوتر المتصاعد.

لكن الدبلوماسية لم تمنع إدارة بايدن من مواصلة تكثيف ضغوطه على بكين؛ فقد أًعلنت أول أمس الثلاثاء زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية.

وتشعر الولايات المتحدة ودول غربية أخرى بالقلق من التقدم السريع الذي تحققه الصين في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك براعتها في التزييف العميق الذي يخشى خبراء من استخدامه على وسائل التواصل الاجتماعي للتلاعب بالرأي العام.

وتعرض تطبيق "تيك توك" أيضًا لضغوط أمريكية؛ فقد وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون يتيح حظر التطبيق ما لم يتخل عن مالكيه الصينيين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..