اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - حزب النور يرحب بتدخل مصر لدعم دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام العدل الدولية

Recommended Posts

news_1715772010_7098.jpg

رحب حزب النور بإعلان مصر اعتزامها التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزامها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.


وأكد حزب النور على أن هذه الخطوة تمثل إضافة لدعوى جنوب أفريقيا، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية داخل قطاع غزة وقيام الاحتلال الإسرائيلي بقصف معبر رفح من الجانب الفلسطيني وغلقه في وجه المساعدات الإنسانية، وهو ما يبرهن على محاولات الاحتلال في إطالة أمد المفاوضات حتى يحقق أهدافه غير المشروعة.


وأضاف حزب النور: إن مصر بتدخلها في هذه الدعوى سيجعلها تقدم رؤيتها عن الجرائم التي يقوم بها الاحتلال أمام العالم كله بحكم قربها من مسرح الأحداث واطلاعها على كافة التفاصيل ودورها التاريخي في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن إصرار الاحتلال على قتل المدنيين وترويع الآمنين وتخريب البنية التحتية لقطاع غزة، يقوض كل مساعي التفاوض والحلول السياسية الدبلوماسية.


وأشار حزب النور إلى أن مصر تمتلك من المقومات والقدرات السياسية والعسكرية ما يجعلها تستخدم أوراق الضغط في الوقت المناسب ويدلل على أن مصر لم تكتفي بدورها في التفاوض وتقريب وجهات النظر لمنع إبادة الشعب الفلسطيني، بل هي أيضا تقوم بدورها في ملاحقة الكيان الصهيوني قضائيا وكشف زيفه أمام العالم.


وطالب حزب النور الدول العربية والإسلامية بدعم الجهود المصرية وملاحقة الكيان الصهيوني قضائيا نظرًا لجرائم الحرب التي ارتكبها والتي تستوجب محاكمة قادته كمجرمي حرب، وكذا التحرك على جميع المستويات للضغط على الكيان الصهيوني بكل ما نمتلكه من أدوات؛ لوقف العدوان وإعادة الحق لأصحابه.



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..