اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وزير البترول يبحث مع سفير تشيلي ورئيس إيناب سيبترول أنشطة الشركة في مصر

Recommended Posts

topics_1716206900_6521.jpg

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية روبيرتو إيبرت السفير التشيلي بالقاهرة، وجوليو فريدمان رئيس شركة إيناب سيبترول التشيلية ودينيس أبو دينين بوتو الرئيس التنفيذي للشركة فى مصر، وقد جرى بحث أنشطة الشركة في مصر وخططها المستقبلية في مناطق عملياتها بالصحراء الغربية والشرقية.

خلال اللقاء أكد الملا الشراكة الناجحة بين قطاع البترول والشركة في استهداف إطلاق إمكانات موارد البترول بمصر والتعاون القائم الذى يمثل نموذجًا للتعاون الجاد المثمر. مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية المتاحة والإمكانات التي تتمتع بها مصر في مجال البترول والغاز والمجالات التي يمكن توسعة هذا التعاون بها بما يحقق أهداف الجانبين.

وأشاد الوزير برغبة الشركة في الاستحواذ على مناطق امتياز جديدة، وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وزيادة الإنتاج وضخ استثمارات إضافية في قطاع البترول المصري.

من جانبه، أوضح رئيس الشركة أنها تعمل في مصر منذ عام 1998 ولديها حاليًّا عمليات في الصحراء الغربية في امتياز شرق رأس القطارة، وفي الصحراء الشرقية في امتياز غرب عامر. مشيرًا إلى التزام الشركة بالعمل في مصر وزيادة الإنتاج، وأن خطة الشركة الاستراتيجية تهدف إلى توسعة محفظة أعمالها في مصر، وتعزيز استثماراتها في ضوء النتائج الجيدة التي حققتها.

ولفت إلى الخبرات الواسعة التي تتمتع بها الشركة والتكنولوجيا المتقدمة التي تمتلكها في مجال البحث والاستكشاف. مشيرًا إلى رغبة الشركة في المساهمة في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، وتعزيز مكانتها كشريك استراتيجي في قطاع البترول بمصر، وأشار إلى أنشطة المساهمة الاجتماعية للشركة في مناطق عملها من خلال توفير برامج تدريبية وورش عمل لسكان المناطق المجاورة وعمليات ترميم للمدارس والمباني السكنية فضلًا عن توفير معدات ومستلزمات طبية للمستشفيات.

يذكر أن شركة "إيناب" حاليًّا تشغل امتياز شرق رأس القطارة بالصحراء الغربية بحصة مشاركة تبلغ 50.5% وتمتلك نسبة تبلغ 100% في منطقة غرب عامر بالصحراء الشرقية، ويبلغ إجمالي استثماراتها في مصر حتى الآن 581 مليون دولار، ويبلغ إجمالي إنتاجها الحالي نحو 10 آلاف برميل يوميًّا.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..