اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - بى بى البريطانية تعرض على وزير البترول برنامج تطوير وزيادة إنتاج حقولها بالمتوسط

Recommended Posts

topics_1726327378_3996.jpeg

في إطار تعزيز التنسيق مع شركاء صناعة البترول لتشجيع الاستثمار اللازم لزيادة الإنتاج، التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مع المهندس نادر زكي الرئيس الإقليمي لشركة بريتش بتروليوم (بى بى) بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و المهندس وائل شاهين نائب الرئيس الإقليمي للشركة في مصر.

وخلال اللقاء، اطلع المهندس كريم بدوى على برنامج عمل الشركة البريطانية في مصر، خلال الفترة المقبلة، الذي يستهدف تسريع أعمال الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول بمناطق عملها بالبحر المتوسط، في سبيل زيادة معدلات الإنتاج تدريجيًّا.

وأكد الوزير تقديم كل أوجه الدعم لخطط الشركة لزيادة الإنتاج وبرنامج العمل الذي يستهدف دعم أعمالها في مصر، وذلك باعتبارها شريكًا أساسيًّا في اكتشاف وتنمية موارد مصر من الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى العمل الجاري على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف والإنتاج، وإتاحة فرص استثمارية جاذبة لتسهم في زيادة ما يتم إنتاجه محليًّا من البترول والغاز، وتقليل فاتورة الاستيراد.

من جانبه أكد المهندس نادر زكي، الرئيس الإقليمي لبريتش بتروليوم البريطانية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التزامها بالخطط المتفق عليها في مجال تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة بمناطق امتياز الشركة البريطانية في البحر المتوسط، مشددًا على أهمية التعاون المشترك مع قطاع البترول لدعم التنفيذ.

ولفت إلى تقدم الأعمال الجارية في حفر بئرين جديدين لإنتاج الغاز الطبيعي من حقل ريفين البحري غرب دلتا النيل باستثمارات 200 مليون دولار، لإنتاج 200 مليون قدم مكعب غاز يوميًّا، في إطار أعمال تنمية موارد الغاز الطبيعي بالحقل المُنتج في البحر المتوسط.

واستعرض اللقاء الفرص الجديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي، في إطار مزايدة عالمية جديدة طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج، والتي يمكن من خلالها الاطلاع على الفرص والمعلومات الخاصة بالمناطق المطروحة للاستثمار؛ تيسيرًا على الشركات والمستثمرين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..