اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الفراعنة يبدأون الاستعداد لرحلة رواندا

Recommended Posts

الفراعنة يبدأون الاستعداد لرحلة رواندا

 

168320161.jpg

 

 

 

يبدأ المنتخب الوطني تجمعه مساء الثلاثاء استعدادا للقاء رواندا الصعب في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في الخامس من سبتمبر المقبل.

 

وينتظم الفريق تحت قيادة المدير الفني حسن شحاتة في معسكر مفتوح لمدة يومين، يتدرب خلالهما على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة الدولي.

 

وينتقل الفريق إلى معسكر مغلق في فندق بمدينة السادس من أكتوبر ويتدرب على ملعب "الهدف" حتى ميعاد السفر في الثاني من سبتمبر.

 

ويعلن شحاتة أسماء اللاعبين المختارين لرحلة رواندا في وقت لاحق من يوم الثلاثاء.

 

وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لـFilGoal.com إن المنتخب سيغادر إلى رواندا على متن طائرة خاصة بعد الاتفاق مع خطوط مصر للطيران.

 

ويعود الفراعنة إلى القاهرة بعد أداء اللقاء مباشرة.

 

وتحتل مصر المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط من فوز على رواندا وتعادل مع زامبيا، التي تحتل المركز الثالث بالرصيد نفسه ولكن بعدد أقل من الأهداف.

 

وفازت مصر على رواندا في القاهرة في يوليو الماضي بثلاثية نظيفة.

 

وتتصدر الجزائر المجموعة برصيد سبع نقاط من فوزين على مصر وزامبيا وتعادل مع رواندا.

 

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شحاتة يختار ٢١ لاعباً لمواجهة رواندا.. والمنتخب يعسكر فى «أكتوبر»

يعلن اليوم «الثلاثاء» الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول أسماء اللاعبين المقرر انضمامهم لمعسكر الإعداد لمباراة رواندا المصيرية، المقررة يوم ٥ سبتمبر فى الجولة الرابعة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وينتظر أن يختار الجهاز ٢١ لاعباً بجانب حسنى عبدربه ومحمد شوقى المحترفين فى أهلى دبى وميدلزبره الإنجليزى.

 

وتشهد القائمة عودة بعض اللاعبين الغائبين عن الفريق منذ فترة طويلة مثل محمد بركات ووليد سليمان، فيما لم يتحدد موقف الثلاثى «أحمد حسام ميدو ومحمد عبدالمنصف لاعبى الزمالك، وشريف عبدالفضيل مدافع الأهلى»، حيث أعلن حسن شحاتة، المدير الفنى، عن نيته إعادتهم فى حالة مشاركتهم وظهورهم بشكل طيب، وتتزايد فرص محمد شعبان، لاعب بتروجيت، فى الانضمام لأول مرة بعد ظهوره بمستوى متميز مع فريقه فى مباريات الدورى.

 

واستقر الجهاز على ١٧ لاعباً هم: عصام الحضرى وعبدالواحد السيد ووائل جمعة وهانى سعيد ومحمد فتح الله وأحمد سعيد «أوكا» وأحمد فتحى وأحمد كمال وحازم إمام ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن وشيكابالا وعمرو زكى وأحمد عيد عبدالملك وأحمد رؤوف والسيد حمدى وأحمد المحمدى، فيما لم يتضح موقف سيد معوض لاعب الأهلى المصاب بشد فى العضلة الضامة، حيث تزداد فرص أحمد سمير فرج فى الانضمام فى حالة الاستقرار على عدم ضم معوض.

 

من ناحية أخرى، استقر الجهاز الفنى على إقامة معسكره بمدينة ٦ أكتوبر، حيث يرغب فى الوصول باللاعبين إلى أعلى مستوى من التركيز، خصوصاً أن المباراة ستقام على ارتفاع ١٥٠٠ متر فوق مستوى سطح البحر، وسيتدرب الفريق بملاعب الهدف التى تضم ملعبين أحدهما من النجيل الطبيعى والآخر من النجيل الصناعى، وذلك تحسباً لتغيير ملعب المباراة مع رواندا ونقلها إلى ملعب ترتان، ويتجمع الفريق يومى الأربعاء والخميس بنظام المعسكر المفتوح ويتدرب بالملعب الفرعى.

 

وسيحصل اللاعبون على راحة يوم الجمعة، على أن يبدأ الفريق معسكره المغلق بأكتوبر حتى موعد سفره إلى كيجالى بطائرة خاصة يوم ٢ سبتمبر.

 

على صعيد آخر، استعجل الجهاز الفنى السفارة المصرية برواندا لإرسال الشريط الخاص بمباراة الفريق الودية مع تنزانيا فى الأجندة الدولية الأخيرة، التى أقيمت يوم ١٢ أغسطس الماضى لدراسة المنافس، كما يترقب الجهاز أداء رواندا مباراة ودية مع الكونغو أواخر الشهر الجارى، بعدما أعلن مسؤولو اتحاد الكرة الرواندى اتفاقهم على إقامة مباراة مع الكونغو أواخر الشهر استعداداً لمباراة مصر.

 

من جانبه، أكد شوقى غريب، المدرب العام، أن الجهاز الفنى حشد كل قوته لتحقيق هدف الفوز على رواندا، وقال: إن اللاعبين يدركون أهمية اللقاء باعتباره عنق الزجاجة، والفوز به يقرب الفريق كثيراً من حجز تذكرة التأهل للمونديال، وأضاف: فتحنا صفحة جديدة مع كل اللاعبين بشرط أن يفرض اللاعب نفسه بمستواه والتزامه. ورفض غريب الحديث عن محمد زيدان، مؤكداً أن موقف الجهاز الفنى من اللاعب اتضح بإعلان أسماء اللاعبين المحترفين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قائمة مباراة رواندا : ستة لاعبين من الأهلي.. والمنتخب يلعب للفوز بدون خط هجوم "معروف" !

 

 

 

شهدت قائمة المنتخب لمباراة رواندا الهامة العديد من المفاجآت مقارنة بأهمية المباراة و التي تعتبر فاصلة في تحديد قدرة منتخبنا على إكمال المسيرة للتأهل لجنوب أفريقيا.

 

أوفى حسن شحاتة بوعده لمحمد زيدان و لم يتم إستدعائه للقائمة نظراً لتغيبه عن مباراة غينيا الودية، و في حين يتوجب على المنتخب الفوز بأي شكل في رواندا إذا ما أراد الإستمرار في المنافسة، جاء خط الهجوم مفاجيء للجمهور، خاصة مع إختيار أسماء غير معروفة "دولياً" و إن أعطاها "أبو كريم " الثقة لإثبات قدراتهم في مهمة لا تحتمل القسمة.

 

و يتكون خط هجوم الفراعنة من "دودي" الجباس لاعب المصري سابقاً و ليرس البلجيكي حالياً و أحمد سلامة مهاجم حرس الحدود و الترسانة سابقاً و سيد حمدي هداف بتروجت و أحمد رؤوف مهاجم إنبي. و لم يشارك أي من اللاعبين في تشكيلة سابقة للمنتخب سوياً. و يعاني شحاتة من كثرة الإصابات خاصة في هذا الخط، فعمرو زكي أصيب قبل مباراة المقاولون و لم يشارك، و ميدو "خارج الفورمة" و زيدان متغيب لأسباب "تأديبية" و متعب و محمد فضل للإصابة. و من المتوقع الدفع بأبو تريكة في الهجوم كمهاجم ثان.

 

و عاد لصفوف المنتخب محمد بركات بعد إكتمال شفائه، و لم يصدق توقعات جمهور الأهلي بضم شريف عبد الفضيل بعد أدائه القوي في مباراتي الحرس و إتحاد الشرطة، أو بضم وليد سليمان الذي أدى بشكل قوي في الدقائق القليلة أمام الزمالك و الإسماعيلي و أحرز هدفاً و سدد كرة صاروخية ارتدت من قائم الحضري. كما لم يتم إستدعاء حسام غالي المحترف بالنصر السعودي، و إقتصرت قائمة المحترفين على حسني عبد ربه و محمد شوقي و دودي الجباس.

 

كما غاب عن حراسة المرمى أي من حراس الأهلي و الزمالك و هو أمر نادر الحدوث في تشكيلة المنتخب.

 

و إختار الجهاز الفني للمنتخب ستة لاعبين من الأهلي هم : وائل جمعة في خط الدفاع، و أحمد فتحي و أحمد حسن و سيد معوض و محمد بركات في وسط الميدان و أبو تريكة الذي قد يشارك في خط الوسط أوالهجوم حسب الحاجة.

 

و جاءت القائمة على الشكل التالي:

 

حراسة المرمى:

 

عصام الحضري (الإسماعيلي)، الهاني سليمان (الاتحاد السكندري)، محمود أبو السعود (المنصورة).

 

خط الدفاع:

 

وائل جمعة (الأهلي)، هاني سعيد، محمود فتح الله (الزمالك)، أحمد سعيد "أوكا" (حرس الحدود)، أحمد كمال (حرس الحدود).

 

خط الوسط:

 

أحمد فتحي ، سيد معوض، أحمد حسن، محمد بركات (الأهلي)، أحمد المحمدي ، عبد العزيز توفيق (إنبي) ، محمد شعبان (بتروجيت)، أحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود)، حسني عبد ربه (أهلي دبي)، محمد شوقي (ميدلسبره).

 

الهجوم:

 

دودي الجباس (ليرس البلجيكي)، أحمد سلامة (حرس الحدود)، سيد حمدي (بتروجيت)، أحمد رؤوف (إنبي)، محمد أبو تريكة (الأهلي)

 

 

 

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..