اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الدوري الاسباني 2009 /2010

Recommended Posts

قطار برشلونة يتوقف ويفشل في عبور محطة الميريا بالدوري الاسباني

 

 

فشل فريق برشلونة في عبور عقبة الميريا وتعادل معه بهدفين لمثلهما ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الاسباني مساء السبت.

 

وبات برشلونة مهددا بفقدان الصدارة في حال فوز غريمه ومطارده ريال مدريد في مباراته في وقت لاحق أمام فريق اشبيلية ضمن منافسات الجولة ذاتها.

 

ويحتل البلوجرانا صدارة الترتيب "مؤقتا" برصيد 62 نقط فيما يحل الريال ثانيا برصيد 60 نقطة قبل مواجهته مع الفريق الأندلسي.

 

مفاجأة أصحاب الأرض

 

فاجأ اللاعب سيسما دومينجو الفريق الضيف بهدف مبكر بعدما ارتقى ليقابل ضربة ركنية برأسه ويحولها في مرمى الحارس فيكتور فالديز بعد مرور 12 دقيقة من صافرة البداية.

 

بعد الهدف، اندفع البارسا إلى الهجوم بطريقته المعهودة، وحاول تعديل النتيجة عن طريق اختراقات الخطير ليونيل ميسي.

 

وصمد لاعبو الميريا لمدة 42 دقيقة قبل أن يعدل ميسي النتيجة للفريق الكتالوني بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة وضعها بمهارة في شباك أصحاب الأرض.

 

وعاد الميريا وتقدم مرة أخرى في بداية الشوط الثاني ولكن هذه المرة بنيران صديقة عن طريق البلوجرانا كارليس بويول الذي حاول تشتيت عرضية خطيرة فوضع الكرة في شباك فالديز بدلا من إبعادها في الدقيقة 57.

 

ازدادت الأمور صعوبة على العملاق الكتالوني بعد طرد مهاجمه زلاتان ابراموفيتش اثر تلقيه بطاقة حمراء مباشرة لتدخله العنيف مع المدافع دومينجو في الدقيقة 60.

 

مهارة ميسي

 

لكن سرعان ما عاد ميسي "أفضل لاعب في العالم 2009" وعادل النتيجة لحامل اللقب في الدقيقة 66 عندما حول عرضية زميله بيدرو في الشباك.

 

حاول الفريق الزائر إحراز هف الفوز في الدقائق المتبقية لكن استبسال دفاع أصحاب الأرض بالإضافة إلى النقص العددي حال دون ذلك لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

عودة درامية تضع ريال على قمة الليجا جوار برشلونة

 

حول ريال مدريد تأخره بهدفين أمام ضيفه سيفيليا إلى فوز بثلاثة أهداف، مرتقيا إلى قمة الدوري الإسباني بجوار برشلونة بعد انقضاء 25 من عمر المسابقة.

 

واستغل الفريق الملكي تعادل برشلونة مع ألمريال 2-2 في ذات الجولة، ليتسلق إلى القمة بجوار البلجورانا، ولكل منهما 62 نقطة.

 

وكادت سلسلة انتصارات ريال مدريد الممتدة لسبع مباريات أن تتوقف بفضل هدفي شابي ألونسو في مرماه وإيفيكا دراجونتنوفيتش مع الدقيقتين 10 و52.

 

لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس اقتنصا التعادل للميرنجي في الدقيقتين 60 و63، ثم خطف الهولندي رافايل فان دير فارت النقاط في الدقيقة 90.

 

وبذلك حال ريال مدريد دون التعرض لهزيمة ثانية من سيفيليا هذا الموسم، ورفع عدد انتصاراته المتوالية في الليجا إلى ثمانية.

 

ويمكن التكهن بأن ريال مدريد أنفق كثيرا من طاقته، وذلك قبل مواجهة أوليمبيك ليون الفرنسي المصيرية يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الـ16 من أبطال أوروبا.

 

شهد اللقاء حضور دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين المباراة، والتقطت الكاميرا صورته أكثر من مرة يشاهد المباراة وفي يده سيجارا فاخرا.

 

العميل ألونسو

 

لعب ألونسو ضد فريقه ريال مدريد في الشوط الأول، ووضع الكرة في مرمى الميرنجي بدلا من إخراجها، ليتقدم الضيف الأندلسي مبكرا.

 

وحاول ريال مدريد معادلة النتيجة، لكن لمسات رأس حربة الفريق إيجواين اتسمت بالاستعراض دون فاعلية.

 

ثم أهدى تمركز ألونسو الخاطئ في حائط ريال الهدف الثاني لسيفيليا مع الدقيقة 52، ما دفع معلق المباراة علي محمد علي للتصريح "شابي بحاجة إلى مراقبة من فريقه".

 

لجأ مانويل بيللجريني إلى مقعد بدلاء فريقه لتغيير النتيجة، وأشرك فان دير فارت مع خوسيه ماريا "جوتي"، مستعيدا وسط الملعب من سيفيليا تماما.

 

وساهم في إعادة ريال إلى المباراة أن مدرب سيفيليا مانولو خمينيز قامر بالمهاجم فريدريك كانوتيه في الشوط الثاني على حساب وسط ملعب الطرف الاندلسي.

 

الصحوة

 

هيمن الميرنجي على وسط الملعب، وبدأت الفرص تتوالى على مرمى سيفيليا، بداية بتصويبة من جوتي ردتها العارضة الأندلسية.

 

ثم رد القائم كرة إيجواين، الذي أهدر انفرادا في اللقطة التالية مباشرة، رغم أنه سيطر على رقيبه ببراعة فائقة ودار به ليواجه المرمى، ويصوب في السماء.

 

وحمل رونالدو المسؤولية الهجومية، ونجح في قنص الهدف الأول للميرنجي، قبل أن يسجل راموس التعادل من كرة ركنية متميزة.

 

وأظهر دفاع ريال مدريد قوة كبيرة وأنفق لاعبوه طائقة غير عادية في سد الثغرات الدفاعية الناتة عن تقدم جميع خطوط الفريق للهجوم.

 

وزاد نجاح دفاع الفريق الملكي أن مهاجم سيفيليا ألفارو نيجريدو لعب مباراة ضعيفة جدا، وهو يواجه جمهوره السابق في سانيتاجو برنابيو.

 

وبعد التعادل، سارت المباراة على وتيرة واحدة، تفوق من ريال مدريد واستغلال لمساحات واسعة في الجناح الأيمن لسيفيليا، لكن دون فرص.

 

ودفع بيللجريني بقائد ريال مدريد راؤول جونزاليس بدلا من البرازيلي غير الموفق كاكا، في محاولة لهدف الأمل.

 

واقتنص فان دير فارت الفوز لأصحاب الأرض بعد متابعة لتصويبة رأسية من إيجواين، لتسكن الكرة في مرمى سيفيليا، ويقتنص ريال مدريد قمة الليجا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ألبيول: علينا أن نكون أذكياء ونفكر في الدوري

168324029.jpg

يرى راؤول ألبيول مدافع ريال مدريد الإسباني أن فريقه عليه التركيز في الدوري ونسيان الخروج من دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن الأوقات الصعبة تظهر المستوى الحقيقي.

 

وخرج ريال مدريد من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للعام السادس على التوالي على يد ليون الفرنسي، قبل أن يواجه ريال بلدالوليد في المرحلة الـ26 من الليجا يوم الأحد المقبل.

 

وقال ألبيول في مؤتمر صحفي سابق للمباراة يوم الجمعة: "لا بد أن نكون أذكياء ونتذكر أننا نبحث عن لقب الدوري منذ شهر أغسطس الماضي، إنها بطولة صعبة ولايمكن التخلي عن كل ذلك الآن".

 

وأضاف "لم يعد لدينا خيار الآن سوى التركيز في الدوري، وعلينا إصلاح ما فقدناه من خلال الفوز بالبطولة لإسعاد الجمهور المحبط".

 

ويتقاسم الفريق الملكي قمة الدوري الإسباني مع برشلونة في الرصيد بـ62 نقطة قبل نهاية البطولة بـ13 مرحلة، مع أفضلية للبلانكو بفارق الأهداف.

 

وأوضح ألبيول أن اللاعبين جمعيهم حزينون للخروج من البطولة الأوروبية، لكنهم يسعون لإثبات ترابطهم في المباريات المقبلة.

 

وأضاف "واثق أن الفريق يستطيع عمل أشياء أفضل، سنثبت قدرتنا على الحصول على اللقب".

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميسي يفعل كل شيء بالكرة ويسجل هاتريك في سرقسطة

 

 

 

فعل ليونيل ميسي كل شيء في كرة القدم وسجل هاتريك للمرة الثانية على التوالي، وذلك في مرمى ريال سرقسطة 4-2، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ختام منافسات الأسبوع السابع والعشرين من مسابقة الدوري الاسباني الاحد.

 

وكان ميسي قد سجل ثلاثية نظيفة في مرمى فالنسيا على ملعب الكامب نو يوم الاحد الماضي، ليرفع الارجنتيني من رصيد اهدافه للرقم 25 في صدارة هدافي الليجا.

 

ورفع البارسا من رصيده للنقطة 68 بالتساوى مع ريال مدريد صاحب المركز الاول بفارق الاهداف.

 

استطاع البارسا اللعب بهدوء أعصاب بعدما سجل الارجنتيني المتألق ميسي هدف البلوجرانا الأول، من رأسية رائعة اثر عرضية نموذجية من بيدرو في الدقيقة الخامسة.

 

وفي مباراة اخرى، عزز فالنسيا موقعه بالمركز الثالث في الدوري الإسباني بفوزه 2-0 على ضيفه ألميريا ليستعيد نغمة الانتصارات بعد خسارته الكبيرة امام برشلونة الاسبوع الماضي بثلاثية نظيفة.

 

وسحق ريال مايوركا ضيفه أتلتيكو مدريد 4-1 كما حقق راسينج سانتاندير فوزا غاليا على مضيفه أوساسونا 3-1 في نفس الأسبوع، واستحق مالاجا الفوز على ضيفه فياريال بهدفين نظيفين للمهاجم المغربي نبيل باها (ق64 و84).

 

واصل البارسا سيطرته على مجريات اللعب في غياب اندرياس انيستا وكارليس بويول وتيري هنري، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوجرانا بهدف.

 

وفي الشوط الثاني، حاول سرقسطة مجاراة البارسا وخطف هدف التعادل إلا ان دفاع الكتالوني كان يقظا بالاضافة إلى تألق الحارس فيكتور فالديز خلال الفترة الاخيرة.

 

هدف نصف مارادوني

 

وسجل ميسي الهدف الثاني لفريقه بهدف نصف مارادوني حيث خطف الكرة من وسط الملعب، وراوغ لاعب، وانطلق ناحية المرمى مراوغا المدافع "مرتين" ليسدد كرة أرضية رائعة معلنا عن الهدف الثاني.

 

ولم يهدأ ليو حتى سجل الهدف الثالث من تسديدة رائعة من على حدود المنطقة في الدقيقة 78.

 

تلقى البارسا هدفين بعدها في الدقيقتين، 85 و89 حيث انطلق بيريز ادريان وسدد كرة من زاوية ضيقة في مرمى فالديز.

 

وبمرور أربع دقائق، نفذ سرقسطة هجمة سريعة على طريقة "البارسا" انفرد من خلالها نفس اللاعب وأحرز الهدف الثاني على يمين فالديز الذي خرج لملاقاته.

 

وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة، تحصل ميسي على ركلة جزاء بعدما فعل كل شي في الكرة ليسقط مجذوبا من المدافع.

 

انبرى للركلة زلاتان ابراموفيتش وسددها ليفك النحس الذي ظهر به في المباراة بشكل لافت لتصبح النتيجة 4-2.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال ينجو من فخ أتليتكو .. ويحافظ على سيادته لمدريد

 

 

استرد ريال مدريد قمة الدوري الإسباني بإسقاط جاره اللدود أتليتكو مدريد بنتيجة 3-2 على ملعب سانتياجو برنابيو مساء الأحد، ضمن المرحلة الـ29 من المسابقة.

 

تقدم خوسيه أنطونيو رييس لأتليتكو مدريد في الدقيقة العاشرة، ورد شابي ألونسو لريال مع الدقيقة 49.

 

ثم تفوق ريال مدريد بهدفين لألفارو أربيلوا وجونزالو إيجواين في الدقيقتين 55 و62، قبل أن يشعل دييجو فورلان المباراة بهدف لأتليتكو مع الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

 

لكن الميرنجي حافظ على سيادته لمدريد، مواصلا نتائجه المميزة أمام أتليتكو الذي لم يفز على ريال مدريد منذ 1999.

 

كما كرر أبناء المدرب مانويل بيللجريني فوزهم بذات النتيجة التي حققها على أتليتكو في الدور الأول من الليجا، وحافظوا على موقعهم بجوار برشلونة في صدارة الليجا.

 

وينتقل رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى راسينج سانتاندر في المرحلة المقبلة من المسابقة، فيما يستضيف برشلونة فريق أتليتك بلباو.

 

 

دفاع مكشوف

 

بادر ريال مدريد بالهجوم، لكن سيطرته لم تمنحه فرصا على مرمى أتليتكو، بل كشفت مساحات واسعة في دفاعه أمام مرتدات الفريق الضيف.

 

وانتقم رييس من فريقه السابق بهدف التقدم لأتليتكو، حين قابل تمريرة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو العرضية بتصويبة يسارية رائعة في مرمى ريال مدريد.

 

وقدم ريال مدريد عرضا سلبيا جدا في الدقائق التالية، خاصة مع افتقار فرناندو جاجو للقدرة على قطع الكرات، بعكس لاسانا ديارا الذي غاب عن اللقاء للإصابة.

 

واستفاق الميرنجي خلال الشوط الثاني من المباراة مع اندفاع ظهيري الجنب مارسيلو وأربيلوا في هجمات ريال مدريد.

 

ثلاثية

 

ومع تراجع أتليتكو، أصبحت الخطورة سمة هجمات ريال مدريد الذي سجل ثلاثة أهداف متتالية.

 

خطف ألونسو التعادل بضربة رأسية رائعة، ثم تقدم أربيلوا لريال بفاصل مهاري غير معتاد منه أعقبه بتصويبة مميزة.

 

وأمن إيجواين النتيجة بهدف ثالث استغل فيه تمريرات غير دقيقة بين دفاع أتليتكو مدريد، إذ اقتنص الكرة وصوبها بيسراه بهدوء في شباك الفريق الضيف.

 

وكان بإمكان ريال مدريد زيادة النتيجة، لولا فردية رونالدو الذي حاول التسجيل بتصويبات غير دقيقة، عوضا عن تمرير مثمر لرفاقه.

 

وأدخل فورلان فريقه في المباراة بتسجيل ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر لمسة يد على شابي، لكن تبديلات بيللجريني خرجت بالنتيجة إلى بر الأمان، ليستمر صراع القمة مشتعلا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إشبيلية يسقط في فخ فياريال

 

واصل إشبيلية سلسلة عروضة المخيبة للآمال وسقط في فخ الهزيمة الثالثة له خلال الخمسة أسابيع الأخيرة أمام مضيفه فياريال 0-3 في إطار مباريات الأسبوع الـ29 بمسابقة الدوري الإسباني.

 

ولم يشهد أداء إشبيلية أي تغيير يذكر بل تعرض لهزيمة ثقيلة رغم إقالة مدرب الفريق السابق مانولو خيمينيث، وتعيين أنطونيو ألباريث بدلا منه والذي قاد اليوم الفريق الأندلسي، ليخسر فرصة عظيمة باحتلال المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

 

استهل الايطالي جيوسيبي روسي بإحرازه هدف أول لفياريال (ق5) بعد استلامه عرضية نيلمار من جهة اليسار لينقض عليها روسي بقدمه ويضعها في الشباك.

 

وكاد نيلمار أن يضيف هدفا ثانا للفريق الأصفر بعدما توغل من جهة اليمين (ق15) وقام بتسديدة قوية صدها الحارس أندريس بالوب وارتدت من جديد الى الدفاع الذي قام بتشتيتها.

 

واضاف فياريال الهدف الثاني أحرزه جوسيبا يورنتي (ق 17) من عرضية رائعة لنيلمار ليستغل يورنتي خروج الحارس ويضعها بمرونة بالرأس في المرمى.

 

وكاد يورنتي ان يضيف الهدف الثالث من رأسية أيضا بعدما ارتقى لركنية فريقه وسددها رأسية لتمر بمحاذاة المرمى (ق 21).

 

وحاول الضيوف العودة إلى المباراة في شوطها الثاني وأضاع لويس فابيانو فرصة هدف مؤكد من انفرادة (ق47).

 

وعاد يورنتي وأضاع فرصة أخرى (ق62) لكن حارس إشبيلية بالوب تصدى لها ببراعة.ولم يقدم الفريقان بعدها أي فرص تذكر وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى نهاية المباراة التي شهدت هدفا ثالثا لأصحاب الأرض (ق90) أحرزه الفرنسي روبير بيريز من انفرادة تامة بمرمى إشبيلية.

 

وبهذا الفوز رفع فياريال رصيده من النقاط إلى 40 نقطة ليحتل المركز الثامن بالتساوي مع خيتافي، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 45 نقطة ليفقد فرصة عظيمة أتيحت له للانقضاض على المركز الرابع.

 

عن وكالة الأنباء الإسبانية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يدمر بلباو برباعية في الدوري قبل أرسنال والكلاسيكو

سحق برشلونة ضيفه أتليتك بلباو برباعية مقابل هدف قبل مواجهته ضد أرسنال في دوري الأبطال الأوروبي لريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني الممتاز السبت المقبل.

 

وشارك الرباعي جيفيرين سواريز وبويان كريكتش وليونيل ميسي المبدع في تسجيل أهداف البارسا بواقع هدفين في كل شوط، بينما سجل قبل ثلث ساعة من النهاية ماركيل سوسيتا هدف الباسك الوحيد.

 

ووصل البارسا إلى النقطة رقم 77 وبفارق 3 نقاط عن ريال مدريد قبل الكلاسيكو مع العلم أن الفريق الملكي سيواجه راسينج دي ستاندير على ملعب الأخير الأحد.

 

وفضل جوسيبي جوارديولا المدير الفني للبارسا أن يضع السويدي زلاتان إبراموفيتش والفرنسي تيري هنري، بينما وضع في الهجوم وحيداً بويان كريكتش وخلفه النجم ليونيل ميسي.

 

الكتالوني متألق كالعادة

 

وبدأت المباراة هادئة من كلا الطرفين إلا أنه بدا أن الفريق الباسك لا يخشى الكتالوني خلال الدقائق العشرة الأولى حتى عاود الكتالوني السيطرة على المباراة.

 

وقام بلباو بهجمة مرتدة رائعة بعد أن تجاوز ماركيل سوسيتا دفاع أصحاب الأرض وسدد بجوار القائم لكن الكرة لم تعرف طريقها للمرمى.

 

ورد ميسي باختراق رائع لدفاعات بلباو ومرر لماكسويل الذي صوب بجوار القائم الأيسر للحارس جوركا إيرازوز.

 

وأضاع ميسي أول أهداف اللقاء من على حدود منطقة الياردات الست بعد تلقيه عرضية أرضية من المنطلق بويان.

 

ولم يتوان جيفيرين عن تسجيل الهدف الأول بعد أن تجاوزت الكرة بويان للكتالوني الشاب بعد 27 دقيقة من عرضية إريك أبيدال.

 

وفشل فيرناندو فلورنتي في تحقيق هدف التعادل عندما تلقى عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول ليسدد في السماء ليبقى الوضع في كتالونيا كما هو عليه.

 

وعزز بويان التقدم الكتالوني من تمريرة سحرية من كارلوس بويول قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول في ظل هيمنة كتالونية معتادة في الكامب نو.

 

فوز البارسا المعتاد في الكامب نو

 

وفي الشوط حافظ الكتالوني على تقدمه وعززه ليواصل الصراع مع ريال مدريد على لقب الليجا الإسبانية.

 

ومع بداية الشوط هدد توكيرو برأسية رائعة من كرة ركنية المرمى الكتالوني عندما ارتطت كرته بالقائم الأيمن لفيكتور فالديز.

 

وأخرج بيب، لاعب الوسط سيرجيو بيسكويه ليدخل تشابي هيرنانديز ليحضره لمباراة أرسنال في إياب ربع نهائي دوري الأبطال يوم الثلاثاء.

 

وبعد هجمة رائعة من الفريق الكتالوني بدأت من ميسي لأبيدال لبويان الذي سدد في المرمى جاعلاً النتيجة تقدم الكتالوني بثلاثية.

 

وخرج جيفيرين صاحب هدف التقدم بسبب الإصابة ليحل محله المتألق بيدرو رودريجيز.

 

وكعادته سجل ميسي هدفاً ليكون رقم 26 له في صدارة هدافي الليجا محرزاً رابع أهداف الكتالوني مستغلاً تمريرة بيدرو في الدقيقة 67.

 

ودخل جونثان دو سانتوس بدلاً من يايا توريه الذي سقط مصاباً في منتصف الشوط، ليسجل سوسيتا هدف البلباو الوحيد مستغلاً خطأ كارلوس بويول.

 

وبعد الهدف حاول بلباو تقليص الفارق بعد الاسترخاء الكتالوني بعض الشيء مما أعطى الفرصة لفالديز للتألق في أكثر من مناسبة لتنتهي المباراة 4-1.

 

وفي سياق متصل فاز ريال سرقسطة بهدفين نظيفين على نظيره مالاجا في مباراة استضافها ملعب سرقسطة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الريال يعود لاقتسام صدارة الليجا مع برشلونة بالفوز على ريسينج

 

عاد فريق ريال مدريد لاقتسام صدارة الدوري الاسباني مع فريق برشلونة بعدما فاز خارج ملعبه على فريق ريسينج سانتندير بهدفين نظيفين في مباراة من الأسبوع الثلاثين مساء الأحد.

 

ورفع الفريق الملكي رصيده إلى 77 نقطة ليتساوى مع غريمه الكتالوني الذي تغلب على بلباو يوم السبت 4-1.

 

وتراجع ريسينج إلى المركز السابع عشر حيث توقف رصيد عند النقطة الحادية والثلاثين.

 

وسيلاقي الريال غريمه البارسا في الكلاسيكو يوم السبت القادم في مباراة من شأنها أن تفك عقدة التشارك في الصدارة في حال فوز أحد الفريقين.

 

افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أهداف الفريق الزائر من ركلة جزاء في الدقيقة 23.

 

وأمن الدولي الأرجنتيني جونزالو هيجواين نقاط المباراة الثلاث للفريق الملكي بهدف في الدقيقة 76 عندما انفرد بالحارس وسدد بهدوء.

 

وواصل هيجوان مطاردته لميسي على لقب الهداف إذ يتصدر الأخير برصيد 26 هدفا فيما يحل هيجواين ثانيا برصيد 24 هدفا.

 

باقي المباريات

 

وفي اليوم نفسه، حقق فالنسيا انتصارا سهلا على أوساسونا بثلاثة أهداف نظيفة.

 

وثبت فريق الخفافيش نفسه في المركز الثالث برصيد 56 نقطة.

 

كما حقق فياريال فوزا مهما على بلد الوليد بنتيجة 2-0، وتعادل خيتافي مع اسبانيول 1-1، والميريا مع مايوركا بالنتيجة نفسها، وسبورتنج خيخون مع خيريز 2-2.

 

وآخيرا تغلب اتليتكو مدريد على ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثة أهداف دون رد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يهزم الريال للمرة الرابعة على التوالي وينفرد بالصدارة

 

حقق برشلونة فوزه الرابع على التوالي على ريال مدريد بعدما هزمه بنتيجة 2-0 في ملعب سانتياجو برنابيو بالكلاسيكو الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين من الليجا مساء السبت.

 

وحسم البارسا صراع الصدارة إذ اقتنصها برصيد 80 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الذي بقى في المركز الثاني.

 

وكان البارسا قد فاز في العام الماضي على الريال ذهابا وايابا 2-0 و6-2، ليكرر الفوز هذا الموسم، بفوزه في الدور الاول 1-0 وفي الدور الثاني 2-0.

 

سجل ليونيل ميسي هدف البارسا الاول ليرفع رصيده من الاهداف للرقم 27 على قمة هدافي الليجا، فيما أحرز الهدف الثاني بيدرو رودريجيز.

 

واستطاع ميسي تسجيل الهدف الأول بعد فاصل من العزف المنفرد بمساعدة لاعب الوسط تشابي هيرنانديز، ليواصل ابداعه بعدما سجل رباعية في مرمى ارسنال في دوري ابطال اوروبا.

 

بدأ الشوط الأول بحماس شديد من الفريقين ولكن اللعب انحصر في وسط الملعب واستحوذ البارسا على الكرة بنسبة اكبر من الريال.

 

وانطلق الجناح الطائر كريستيانو رونالدو مراوغ اكثر من لاعب ولكنه جيرارد بيكي تمكن من ايقاف البرتغالي اذ حصل على خطأ ليحصل على الكرة مرة أخرى.

 

وألغى حكم اللقاء بطاقة صفراء نالها بيكي الذي لمس الكرة متعمدا، ولكن حكم الراية أشار بوجود تسلل على رونالدو مما أدى إلى الرجوع عن قرار البطاقة.

 

وانطلق ميسي في الجانب الايمن واخترق ولكنه تعرض لاعاقة داخل منطقة الجزاء إلا ان الحكم تغاضى عنها وأمر باستكمال اللعب في الدقيقة العاشرة.

 

وانتفض الريال وشكل خطورة على مرمى البارسا بفضل مارسيلو ورونالدو في الجانب الايسر، إلا ان بيكي وبويول تصديا للهجمات ببراعة.

 

ميسي الساحر

 

وقام تشابي بارسال تمريرة حريرية لميسي الذي تسلم الكرة بالصدر وراوغ المدافع ووضع الكرة ببراعة في شباك الحارس الدولي ايكر كاسياس في الدقيقة 33.

 

وسنحت فرصة خطيرة لهداف المرينجي حيث انفرد بالحارس فيكتور فالديز ولكنه سدد الكرة بعيدا في الدقيقة 40.

 

ومع بداية الشوط الثاني، بدأ اصحاب الارض بقوة، وسدد مارسيلو كرة قوية من على حدود المنطقة ولكن الحارس فالديز تصدى للكرة ببراعة.

 

وسيطر البارسا على الكرة لدقائق، ومرر تشابي "مهندس الوسط" تمريرة حريرية لبيدرو الذي انطلق بمهارة وانفرد بكاسياس ووضع الكرة على يمينه معلنا عن الهدف الثاني في الدقيقة 56.

 

وتصدى فالديز لتسديدة من رافائيل فان دير فارت المنفرد، ليحرم الريال من العود من جديد للمباراة، ويحافظ على شباكه نظيفة في الدقيقة 59.

 

وحصل الريال على ركلة حرة من خارج المنطقة من مكان خطيرة، انبرى لها رونالدو ولكنه سددها في الحائط البشري الكتالوني، وذلك قبل ان يخرج ماكسويل وينزل اندرياس انيستا في الدقيقة 62.

 

وسدد رونالدو ركلة ثابتة أخرى من خارج المنطقة ولكن فالديز كان لها بالمرصاد، وانطلق البرتغالي مجددا منفردا وسدد كرة قوية ولكن الحارس تعملق وتصدى للكرة وواصل تألقه.

 

وفي الدقيقة 71، مرر تشابي لميسي الذي انطلق بسرعته وسدد إلا ان كاسياس تصدى للكرة هذه المرة وأخرجها للركنية.

 

وأرسل تشابي تمريرة أخرى "ضربت" التسلل للارجنتيني الذي تسلم الكرة على الصدر، وسدد ولكن كاسياس حافظ على الشباك من تسجيل الهدف الثالث.

 

ودفع المدير الفني للريال مانويل بليجريني بالمهاجم كريم بنزيمة على حساب جونزالو هيجوين، ولكن البارسا سيطر على الدقائق المتبقية من المباراة وأبطل فاعلية رونالدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

صراع القمة الإسباني يتواصل

 

برشلونة يتربص لإسبانيول

 

ريال مدريد يواجه بلنسية

 

 

 

المحطة الجديدة للملهم برشلونة اليوم السبت امام مضيفه اسبانيول في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم قد تأخذ منعطفا شديد الصعوبة في طريق النادي الكتالوني نحو الحفاظ علي اللقب.. وغالبا ما يواجه برشلونة صعوبة في تحقيق الفوز علي اسبانيول وقلما نجح الفريق في تخطي هذه العقبة.

 

 

 

في ديسمبر الماضي احتاج الفريق إلي ضربة جزاء مثيرة للجدل لتحقيق الفوز علي اسبانيول 1/صفر. فيما احتاج الفريق إلي ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع لعبور الفريق نفسه في الموسم الماضي.. وفي أوقات كثيرة نجح اسبانيول في ايقاف زحف برشلونة نحو احراز اللقب عن طريق انتزاع النقاط منه في فصل الربيع.

 

 

تسبب اسبانيول في أوجاع لا حصر لها لبرشلونة قبل ثلاثة أعوام عندما سجل راؤول تامودو هدفين ليمنح فريقه التعادل 2/2 مما أسفر عن انتقال لقب الدوري الأسباني من ملعب كامب نو إلي سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد.. ومما زاد من صعوبة الأمور احتفال تامودو بشكل صاخب بهدفيه. مما أدي إلي اتهامه بالحصول علي مبالغ مالية محفزة من جانب الغريم التاريخي ريال مدريد.

 

 

لكن الأمور كثيرا ما تتغير بشكل كلي مع مرور الوقت. حيث نادرا ما يشارك تامودو. الهداف التاريخي لاسبانيول. في مباريات الفريق حاليا. وبالتالي فلا خوف منه بالنسبة لبرشلونة.

 

 

 

يفتقد اسبانيول جهود حارس مرماه كارلوس كاميني. الذي تعرض للطرد خلال هزيمة الفريق امام مضيفه راسينج سانتاندير 1/3 يوم الأربعاء الماضي. وسيشارك الأرجنتيني كريستيان الفاريز بدلا منه.

 

 

 

من ناحيته سيفتقد برشلونة جهود ضحايا الإصابات ايريك ابيدال واندريس انيستا مجددا. في الوقت الذي قد يتعافي فيه المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ويلحق بالمباراة.

بعد الفوز بثلاثة اهداف نظيفة علي ديبورتيفو لاكورونا يوم الأربعاء الماضي.

قال جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة ان فريقه ليس متعباً علي الاطلاق لديه قوة ذهنية لا حدود لها. لدينا فرصة تاريخية امامنا. وعلينا ان نستغلها. علينا ان نفكر في ذلك 24 ساعة في اليوم.

 

 

وصف مدرب الأرقام القياسية مباراة اليوم بأنها "نهائي حقيقي" وتنبأ بأن تكون مباراة في غاية الصعوبة.. ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الأسباني بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد الذي تغلب علي ألميريا 2/1 أمس الأول الخميس.

 

 

 

يلتقي ريال مدريد علي ملعبه مع بلنسية صاحب المركز الثالث غدا الأحد.

وسط تصاعد التكهنات حول الرغبة الشديدة لفلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد في خطف ديفيد بلنسية الهداف اللامع لبلنسية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.. وسيتوجه بلنسية الذي تغلب علي أتليتك بلباو 2/صفر إلي ملعب سانتياجو برنابيو وهو يعاني من أزمة طاحنة في خط الدفاع بسبب الاصابات.

 

 

 

يستضيف ريال مايوركا صاحب المركز الرابع بعد غد الاثنين فريق أوساسونا فيما يلتقي أشبيلية الذي يحتل المركز الخامس مع سبورتينج خيخون اليوم السبت.. وفي مباراة اخري اليوم يلتقي فياريال مع اتليتكو مدريد. علي أن تشهد مباريات الغد مواجهات بين ديبورتيفو لاكورونا مع الميريا وملقه مع بلد الوليد وتينيرفي مع خيتافي وخيريث مع ريسينج سانتاندر وأتليتك بلباو مع ريال سرقسطة.

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كاكا يتوج عودته للريال بهدف قاتل في ساراجوسا

 

توج البرازيلي كاكا عودته لتشكيل ريال مدريد الأساسي بهدف قاتل خطف الفوز لفريقه من فم ريال ساراجوسا بهدفين لهدف في المرحلة الـ34 من الدوري الإسباني.

 

وكان كاكا قد تغيب عن ريال منذ خروج الفريق الملكي من دور الـ16 بأبطال أوروبا، كما ظهر بمستوى أقل كثيرا مما اعتاد على تقديمه مع ميلان في السنوات الماضية.

 

لكن صانع الألعاب البرازيلي استغل مشاركته في الشوط الثاني مكان الأرجنتيني فرناندو جاجو، وسجل هدف الفوز لريال مدريد مع الدقيقة 82.

 

وكان راؤول جونزاليس الذي لعب كصانع ألعاب في المباراة قد تقدم لريال مدريد في الدقيقة 50، وعادل أدريان كولينجا النتيجة لسارجوسا في الدقيقة 61.

 

وخطف كاكا النقاط التي أعادت ريال مدريد خلف برشلونة بنقطة واحدة، قبل أربع مراحل من خط نهاية الليجا.

 

الفريق الملكي يستقبل أوساسونا ثم يخرج للقاء ريال مايوركا، قبل العودة لملعب سانتياجو برنابيو لمواجهة أتلتك بلباو، ويختتم موسمه بمواجهة مالاجا خارج الديار.

 

أما برشلونة فيخرج لمواجهة فياريال في الجولة المقبلة، ثم يستضيف تينيريفي، ويعود للسفر إلى الاندلس للقاء سيفيليا، قبل اختتام الموسم باستضافة ريال بلدالوليد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يحسم لقب "الليجا" للمرة الـ20 عندما يواجه بلد الوليد

 

 

سيكون برشلونة مرشحاً للاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الإسباني لأنه يخوض اختباراً سهلاً في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة حيث سيستقبل الأحد بلد الوليد على ملعبه "كامب نو".

 

وكان النادي الكتالوني تخلص في المرحلة السابقة من العقبة الكبرى الأخيرة التي تفصله عن الظفر بلقب بطل الدوري للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه بعدما عاد من ملعب "رامون سانشيز بيسخوان" بفوز ثمين جداً على مضيفه اشبيلية 3-2.

 

وأصبحت الطريق ممهدة أمام النادي الكتالوني لإنقاذ موسمه بعدما تنازل عن لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد انترناسيونالي الإيطالي ، ولقب الكأس المحلية على يد اشبيلية ، لكن عليه أن يكون حذراً أمام ضيفه بلد الوليد الذي يصارع لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية كونه يحتل المركز الثامن عشر.

 

ورفع فريق المدرب بيب جوارديولا الذي حطم في المرحلة السادسة والثلاثين الرقم القياسي من حيث عدد النقاط في موسم واحد والذي كان يملكه ريال مدريد (92 من 42 مباراة وليس 38) ، رصيده إلى 96 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن غريمه الملكي الذي واصل ضغطه على النادي الكتالوني حتى الأمتار الأخيرة بتغلبه على ضيفه اتلتيك بلباو 5-1.

 

ويخوض فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الذي يتوجه لترك منصبه بعد انتهاء الموسم ، مباراة سهلة في ضيافة مالاجا الذي يتصارع مع راسينج سانتاندر وبلد الوليد وتينيريفي (36 نقطة لكل من الفرق الأربعة) وخيريز (33 نقطة) لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

 

ويأمل ريال مدريد الذي حطم في المرحلة السادسة والثلاثين الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (30) ، أن يقدم له بلد الوليد خدمة مستبعدة من أجل أن يهديه لقبه الثاني والثلاثين (رقم قياسي).

 

وسيكون مصير النادي الكتالوني في يده وفي حال فوزه على بلد الوليد ، سيخرج غريمه الملكي خالي الوفاض رغم الأموال الطائلة التي أنفقها للتعاقد مع نجوم من عيار البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة وتشابي الونسو.

 

وستكتمل حالة الحزن بالنسبة للنادي الملكي في حال فوز برشلونة ، خصوصاً أن جاره أتلتيكو مدريد المتواضع نسبياً توج الأربعاء بطلا لمسابقة الدوري الأوروبي على حساب فولهام الانجليزي ، وهو يملك فرصة أن يحرز لقب بطل الكأس المحلية أيضاً لأنه يواجه اشبيلية في النهائي الأربعاء ، في حين أن ريال مدريد مع ترسانة نجومه وملايينه ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من الباب الصغير على يد ليون الفرنسي ، كما ودع مسابقة الكأس المحلية بطريقة مذلة على يد الكوركون الفريق الذي ينتمي لدوري الدرجة الثالثة الاسباني.

 

وفي معركة تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، يلتقي الأحد راسينج سانتاندر مع ضيفه سبورتينج خيخون البعيد عن منطقة الخطر ، وتينيريفي مع مضيفه فالنسيا الثالث ، وخيريز مع مضيفه اوساسونا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..