اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

دوري ابطال اوروبا 2009 / 2010

Recommended Posts

برشلونة وليفربول يواجهان خطر الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا

 

 

يدخل برشلونة الاسباني حامل اللقب وليفربول الانجليزي الى الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا وهما يواجهان خطر الخروج المبكر، فيما سيكون ارسنال الانجليزي بحاجة الى نقطة واحدة للحاق بركب المتأهلين الى الدور الثاني.

 

في المجموعة السادسة، سيكون برشلونة مطالبا بحسم موقعته مع ضيفه انترناسيونالي الايطالي المتصدر او على الاقل تجنب الخسارة امامه من اجل البقاء في دائرة المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني.

 

وفشل برشلونة في الحصول على اكثر من نقطة في مباراتيه الاخيرتين اللتين خاضهما امام الوافد الجديد الى المسابقة الاوروبية الام روبن كازان الروسي ، ما جعله يقبع في المركز الثالث لكن لا يفصله عن انترناسيونالي المتصدر سوى نقطة واحدة في مجموعة "حامية" لان دينامو كييف الاوكراني الاخير على بعد نقطتين فقط من بطل ايطاليا.

 

وكان انترناسيونالي سجل فوزه الاول خلال المرحلة السابقة بتغلبه على دينامو كييف 2-1، وهو سيحسم تأهله الى الدور الثاني في حال عاد من ملعب "كامب نو" بنقاط المباراة الثلاث.

 

وفي حال نجح انتر في الفوز على برشلونة وتغلب روبن كازان على دينامو كييف سيودع النادي الكتالوني البطولة من الباب الضيق.

 

لكن الامور لن تكن بهذه السهولة بالنسبة لرجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لان برشلونة الذي سقط في الجولة الثالثة في "كامب نو" على يد روبن كازان (1-2)، لم يخسر مباراتين على التوالي في ملعبه وبين جماهيره خلال طيلة مسيرته في المسابقات الاوروبية.

 

ويأمل برشلونة ان يكرر سيناريو مواجهته السابقة مع انتر في "كامب نو" اذ تغلب على الفريق الايطالي بثلاثية نظيفة سجلها الارجنتيني خافيير سافيولا والهولنديان فيليب كوكو وباتريك كلويفرت في 26 فبراير 2002 خلال الدور الثاني من المسابقة ذاتها، محققا حينها فوزه الحادي عشر على التوالي وهو رقم قياسي للمسابقة لا يزال صامدا حتى الان.

 

وسيدخل رجال المدرب بيب جوارديولا الى هذه المواجهة وهم يفكرون بموقعة نهاية الاسبوع التي ستجمعهم بالغريم التقليدي ريال مدريد في الدوري المحلي ، خصوصا بعدما نجح الاخير في انتزاع الصدارة منهم السبت ، مستفيدا من سقوط الكتالونيين في فخ التعادل مع اتلتيك بلباو (1-1)، فيما فاز النادي الملكي على راسينج سانتاندير (1-صفر).

 

وتتوجه الانظار في هذه المباراة بشكل خاص الى مهاجم انتر الكاميروني صامويل ايتو الذي سيعود الى "كامب نو" للمرة الاولى منذ ان انتقل الى بطل ايطاليا مقابل تخلي الاخير عن السويدي زلاتان ابراموفيتش.

 

وعلق ايتو الذي سجل 109 اهداف خلال 144 مباراة مع برشلونة في الدوري الاسباني (بينها 30 الموسم الماضي) على عودته الى ملعب "كامب نو" قائلا "انا اشتقت فعلا الى كامب نو حيث كانت لحظاتي الجميلة اكثر من السيئة. عندما رحلت الى انتر لم افكر اني ساعود مجددا الى هذا الملعب ، وانا سعيد بالعودة".

 

واكد ايتو انه لا يشعر باي ضغينة تجاه برشلونة الذي تخلى عنه ووعد بان لا يحتفل في حال سجل هدفا في المباراة وذلك احتراما للجماهير التي "مجدته في يوم من الايام".

 

ولن يكون ايتو اللاعب الوحيد الذي سيواجه فريقه السابق ، فالامر ذاته ينطبق على ابراموفيتش لكن مشاركة الاخير ليست اكيدة كما الحال بالنسبة للارجنتيني ليونيل ميسي الذي يعاني ايضا من الاصابة.

 

وهناك العديد من اللاعبين الذين لعبوا مع الفريقين وهم البرازيلي ماكسويل (برشلونة حاليا) ومواطنه تياجو موتا والبرتغالي ريكاردو كواريزما (كلاهما في انتر حاليا).

 

يذكر ان مورينيو كان ايضا مساعد المدرب في برشلونة خلال حقبة الانجليزي الراحل بوبي روبسون والهولندي لويس فان جال (من 1996 حتى 2000).

 

كما من المرجح ان تشهد المباراة مواجهة بين الشقيقين دييجو (انتر) وجابرييل ميليتو (برشلونة) الذي عاد الى الفريق الكتالوني بعد شفائه من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب لمدة عام ونصف العام.

 

وفي حال لعب جابرييل، المدافع ، في وجه دييجو ، المهاجم ، فستكون هذه المواجهة الرابعة فقط بين شقيقين في تاريخ المسابقات الاوروبية بعد تلك التي جمعت الايسلنديين يوهانس (سلتيك الاسكتلندي) واتلي ادفالسون (فالور ريكيافيك) في الدور الاول من مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية لموسم 1974-1975، والهولنديين رونالد (ايندهوفن) وايروين كومان (ميشيلين البلجيكي) عام 1988 في كأس السوبر الاوروبية، والنروجيين يون ارنه (روما الايطالي) وبيورن هيلجيه ريزه (فولهام الانجليزي) هذا الموسم في دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج".

 

وفي المجموعة الخامسة، يسافر ليفربول الى بودابست لمواجهة ديبرشين المجري ومصيره ليس في يده بتاتا، لان الفوز على الاخير لن يكفيه من اجل الابقاء على حظوظه في التأهل الى الدور الثاني ، اذ يحتاج الى خدمة من ليون الفرنسي الذي يحل ضيفا على فيورنتينا الايطالي.

 

وضمن ليون احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني ، فيما يحتل فيورنتينا المركز الثاني بفارق 5 نقاط امام ليفربول ، ما يعني ان فريق "الحمر" يحتاج الى الفوز على مضيفه المجري وان لا يخرج فيورنتينا بثلاث نقاط من مباراته مع ضيفه الفرنسي ، من اجل ان يؤجل حسم البطاقة الثانية الى الجولة الاخيرة عندما يستضيف فيورنتينا في "انفيلد".

 

ولم يخرج فريق "الحمر" من الدور الاول خلال مشاركاته الخمس السابقة في هذه المسابقة مع مدربه الاسباني رافائيل بينيتيز الذي بدأ الاشراف على الفريق في 2004، وفي حال ودع "الحمر" من الباب الصغير فستكون هذه المرة الاولى منذ موسم 2002-2003.

 

واختبر ليفربول بقيادة بينيتيز سيناريو مشابها خلال موسم 2007-2008، اذ كان يملك ، كما حاله الان ، اربع نقاط فقط بعد اربع مباريات ، لكنه كان يتخلف حينها بفارق ثلاث نقاط عن مرسيليا الفرنسي عوضا عن فارق الخمس نقاط الذي يفصله عن فيورنتينا حاليا.

 

ومن المرجح ان لا يواجه ليفربول الذي تواصلت معاناته محليا، صعوبة كبرى في مواجهة مضيفه المجري لان الاخير فقد اي امل في المنافسة على المركز الثالث المؤهل الى الدوري الاوروبي ، وهو لا يملك اي نقطة ما يجعله الفريق الثاني في المسابقة فقط دون نقاط حتى الان الى جانب مكابي حيفا الذي يحمل جنسية دولة الاحتلال.

 

واذ كان ليفربول يواجه محنة حقيقية ، فان مواطنه ارسنال في افضل وضع ممكن اذ انه بحاجة الى نقطة واحدة من مباراته مع ضيفه ستاندار لياج البلجيكي من اجل حسم بطاقته الى الدور الثاني عن المجموعة الثامنة التي يتصدرها الفريق اللندني برصيد 10 نقاط ، فيما يحتل اولمبياكوس اليوناني المركز الثاني برصيد 6 نقاط ، وستاندار لياج الثالث باربع نقاط.

 

اما الخيبة الاكبر فهي لالكمار بطل هولندا الذي يقبع في المركز الاخير برصيد نقطتين فقط ، وهو مطالب بالفوز على ضيفه اولمبياكوس من اجل الابقاء على حظوظه في الانتقال الى "يوروبا ليج".

 

وفي المجموعة السابعة، سيكون "ايبروكس" مسرحا لمواجهة حاسمة بين رينجرز الاسكتلندي وشتوتجارت الالماني اللذين يبحثان عن رمق الامل الاخير من اجل الابقاء على حظوظهما في الحصول على البطاقة الثانية في هذه المجموعة بعدما حسم اشبيلية الاسباني الاولى لمصلحته.

 

ويحتل رينجرز المركز الاخير برصيد نقطتين فقط ، فيما يتواجد شتوتجارت في المركز الثالث بثلاث نقاط ، وهما لم يحققا اي فوز حتى الان لكن اذ ارادا الابقاء على حظوظهما فعلى احدهما ان يخرج فائزا من مباراة "ايبروكس" والا ستكون البطاقة من نصيب الوافد الجديد اونيريا اورزيتشني الروماني الذي يملك خمس نقاط ، وهو سيستقبل اشبيلية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فيورنتينا وليون يطيحان بليفربول خارج دوري أبطال أوروبا

أطاح فريقا فيورنتينا الإيطالي وليون الفرنسي واللذان ضمنا الصعود لدور الـ 16 عن المجموعة الخامسة، أطاح بفريق ليفربول مبكراً خارج بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ولم يشفع الفوز الذي حققه ليفربول الثلاثاء على ديبرينسيني المجري بهدف نظيف في الجولة الخامسة بدور المجموعات لتحسين موقفه في المجموعة، بعد ان حقق فيورنتينا فوزاً غالياً بنفس النتيجة على ليون ضمن به الصعود بجوار الفريق الفرنسي للدور القادم.

 

وتصدر فيورنتينا المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما جاء ليون في المركز الثاني بـ 10 نقاط، وليفربول في المركز الثالث بـ 7 نقاط، وحتى لو فاز ليفربول في الجولة الأخيرة أمام فيورنتينا وخسر ليون من ديبرينسيني وتساوى الفريقين في النقاط، فسيصعد الفريق الفرنسي لتفوقه في المواجهات المباشرة على الفريق الإنجليزي.

 

وسينتقل فريق ليفربول للعب في بطولة دوري أوروبا، أملا في الفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

 

ولم يجد فريق ليفربول أي صعوبة تذكر في الفوز على فريق ديبرينسيني الذي يتذيل المجموعة بلا أي نقاط.

 

وسجل هدف الريدز الوحيد المهاجم الفرنسي دافيد ناجوج في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء بعد ان أكمل كرة جيمي كرجر الرأسية من داخل منطقة الجزاء بكعب القدم في شباك الحارس بولكسيتش.

 

وتبادل مهاجمو ولاعبو ليفربول ضياع الفرص السهلة خلال الشوط الأول، قبل ان يهدأ اللقاء تماما في الشوط الثاني.

 

واكتفى فريق فيورنتينا بهدف وحيد على أرضه حقق به الفوز على ليون الفرنسي في الدقيقة 28، وجاء الهدف عن طريق خوان مانويل فارجاس بعد ان احتسب حكم اللقاء البرتغالي اوليجاريو مانويل ضربة جزاء صحيحة تصدى لها بنجاح وسددها بقدمه اليسرى في سقف المرمى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يهزم الإنتر بهدفين ويسحب منه قمة المجموعة السادسة في دوري الأبطال

 

 

تغلب برشلونة بهدفين نظيفين على ضيفه إنترناسيونالي الإيطالي ضمن مباريات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة لدوري الأبطال الأوروبي ليقتنص منه صدارة المجموعة.

 

وارتفع رصيد البارسا إلى 8 نقاط في الصدارة مقابل ست نقاط للإنتر وروبين كازان الروسي مقابل 5 لدينامو كييف في المركز الأخير.

 

ويلتقي البلوجرانا مع دينامو في كييف في الجولة الأخيرة في التاسع من ديسمبر فيما يستضيف الإنتر كازان.

 

سيطرة تامة وهدفان للبارسا

 

سيطر البارسا على المباراة منذ بدايتها على الرغم من تواجد نجمي الوسط والهجوم ليونيل ميسي وزلاتان إبراموفيتش على كرسي البدلاء لعدم التعافي التام من الإصابة.

 

وتكون الهجوم الكتالوني من الفرنسي المخضرم تيري هنري بمساعدة أندريس إنيستا وبيدرو رودريجيز فيما لم يكن هناك تواجد حقيقي للصامويل إيتو خلال الشوط الأول.

 

وأحرز جيرارد بيكي الهدف الأول بعد عشر دقائق من متابعته لركنية تشابي هيرنانديز في الزاوية اليسرى للحارس البرازيلي خوليو سيزار.

 

حصل تيري هنري على ركلة حرة من إعاقة خافيير زانيتي على حدود منطقة الجزاء سددها تشابي لتعلو العارضة بقليل لتبقى النتيجة كما هي.

 

حصل دييجو موتا على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على الجناح البرازيلي للبارسا داني ألفيس.

 

لم يظهر الإنتر أي خطورة طوال الثلث ساعة الأولى ولم ينجح لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في استغلال الغيابات الكثيرة في صفوف بطل أوروبا.

 

أرسل ألفيس عرضية رائعة لبيدرو تجاوزت كل المدافعين ليسددها النجم الشاب في مرمى سيزار الذي فشل في التعامل مع الكرة لتصبح النتيجة 2-0 في ظل غياب تام لبطل إيطاليا.

 

حاول النيرأتزوري الدخول في المباراة بعد الهدف الثاني وحصل على الركنية الأولى التي ذهبت بلا أدنى خطورة على مرمى فيكتور فالديز.

 

ونال قائد البلوجرانا كارلوس بويول البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على دييجو ميليتو.

 

أضاع ستانكوفيتش أول فرصة حقيقة للإنتر في الدقيقة 34 حيث وضع الكرة عالية فوق عارضة الحارس المتقدم فالديز الذي أساء استقبال كرة إريك أبيدال.

 

وواصل الكتالوني أدائه الرائع وسيطرته على أحداث المباراة من أجل إحراز الهدف الثالث وبالفعل كان سيدو كيتا قريباً منه لبكن سيزار تصدى للكرة لينتهي الشوط الأول 2-0.

 

شوط بلا أهداف

 

اشترك الغاني على سولي مونتاري بدلاً من الأرجنتيني سبستيان كامبياسو مع مطلع الشوط الثاني في محاولة لتقوية الناحية الهجومية من قبل البرتغالي مورينيو.

 

وحصل بيدرو على البطاقة الصفراء لإضاعة الوقت.

 

تعرض إيتو للسقوط داخل منطقة الجزاء من الالتحام مع ألفيس، قبل أن يتصدى سيزار لرأسية تشابي في الظهور الأبرز للحارس البرازيلي.

 

تقاسم الفريقان السيطرة في الشوط الثاني فعلى الرغم من محاولات الإنتر لتقليص الفارق إلا أن الكتالوني لم يكن هادئاً وكان يبحث عن الهدف الثالث.

 

سدد ألفيس من ركلة حرة أبعدها سيزار لركنية، قبل أن تتحول الكرة إلى هجمة إيطالية صوبها إيتو بغرابة شديدة إلى الطرف الآخر من الملعب.

 

ودخل ماريو بالوتيلي بدلاً من ستانكوفيتش في محاولة أخرى المدرب البرتغالي لتقليص الفارق.

 

ونال الروماني كريستين كييفو البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على إنيستا، قبل أن يخرج ميليتو وينزل كواريزما أخر أوراق مورينيو.

 

ولعب بويان كريكتش وماكسويل جونثان دو سانتوس في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني بدلاً من بيدرو وأبيدال وإنيستا.

 

وأنهى البارسا المباراة كما بدأها مسيطراً تماماً في محاولة لإحراز الهدف الثالث لينتهي اللقاء 2-0 لبطل أوروبا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال يستعيد الصدارة ورونالدو يعود أمام زيورخ في دوري الأبطال

 

 

تصدر ريال مدريد الإسباني ترتيب أندية المجموعة الثالثة في دوري الأبطال الأوروبي برصيد 10 نقاط بعد فوزه بهدف نظيف على ضيفه إف سي زيورخ السويسري في سنتياجو بيرنابيو.

 

على الجانب الآخر فشل إيه سي ميلان في الحفاظ على صدارة أندية المجموعة بتعادله بهدف لكل فريق مع أوليمبيك مارسيليا في السان سيرو.

 

وهبط الميلان للمركز الثاني برصيد 8 نقاط مقابل 7 لمارسيليا وأخيراً زيورخ ب3 نقاط في المركز الأخير.

 

تفوق وهدف وحيد للمدريديين

 

سيطر الريال بصورة شبه تامة على أحداث الشوط الأول لكنه لم يتمكن رغم امتلاكه الكرة وعدد الفرص التي لاحت له إلا في تسجيل هدف واحد بسبب التسرع في إنهاء الهجمات.

 

جاءت الفرصة الأولى للفريق الملكي عندما سدد صانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا من خارج منطقة الجزاء بعد تجاوز مدافع زيورخ لكن حارس جون ليوني أبعد الكرة لركنية.

 

وبعد عدد من التمريرات السحرية من لاعبي الريال صوب تشابي ألونسو بيمينه كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس لضيوف.

 

ونجح الأرجنتيني جونزالو هيجوين في تحويل تمريرة البرازيلي كاكا السحرية إلى هدف بعد 21 دقيقة من عمر المباراة مسجلاً هدف الشوط الوحيد.

 

وللمرة الثانية كاد ألونسو أن يسجل من تصويبة من خارج المنطقة الجزاء حولها الحارس لركنية ثم تبعه البرازيلي مارسيلو بتسديدة أقوى وأروع ارتطمت بالقائم الأيمن ثم شتتها الدفاع في ظل تفوق تام لمتصدر الليجا.

 

وسدد ألفونس من على بعد أكثر من 30 ياردة على يمين الحارس إيكر كاسياس مفاجئاً الجميع لكن تصويبته مرت بجوار القائم في أول ظهور للسويسريين.

 

من جانبه بذل هيجوين جهداً كبيراً في الجهة اليمنى ونجح في اختراق دفاعات زيورخ في أكثر من مناسبة لكن عرضياته لم تجد من يحرزها لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

 

عودة رونالدو

 

بدأ الريال الشوط الثاني بصورة هادئة في ظل صيحات الجماهير الفرحة بعودة أفضل لاعبي العالم كريستيانو رونالدو للملاعب بعد غياب شهرين عن الملاعب.

 

ودخل الهولندي رفائيل فان دير فارت بدلاً من ألفارو أربيلوا في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني.

 

ومع بداية الشوط الثاني تحسن أداء الفريق السويسري ساعياً لتعويض الهدف وتكرار مفاجأته ضد ميلان في السان سيرو لكن الأمور لم تستمر كثيراً.

 

وكاد فان دير فارت أن يسجل الهدف الثاني من تسديدة على الطائر من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كان يقظاً وتصدى لها.

 

وقبل عشرين دقيقة من نهاية اللقاء دخل رونالدو بدلاً من راؤول جونزاليز ثم جرانيرو بدلاً من كاكا.

 

ولم يشكل الريال خطورة كبيرة رغم نزول رونالدو مكتفياً بالهدف النظيف وموفراً جهوده للقاء الكلاسيكو الأحد ضد برشلونة في الكامب نو.

 

ميلان يفقد الصدارة

 

وفقد الميلان صدارة المجموعة بالتعادل مع مارسيليا بهدف لكل منهما.

 

وأحرز ماركو بوريليو الهدف الأول للروسونيري بعد عشر دقائق من بداية المباراة مستغلاً تمريرة البرازيلي ألكسندر باتو ليضع الكرة في الزاوية اليمنى لحارس بطل فرنسا.

 

وعادل لوكو جونزاليز النتيجة للفريق الفرنسي بعد ست دقائق مستغلاً خروج حارس الميلان ديدا من مرماه.

 

ورغم الهجوم الكاسح للفريق الإيطالي في الشوط الثاني إلا أن الأمور لم تتغير لتضيع نقطتين ثمينتين من لاعبي المدرب ليوناردو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مانشستر يخسر أمام بيشكتاش ويحافظ على الصدارة

 

خسر مانشستر يونايتد بهدف نظيف أمام ضيفه بيشكتاش التركي في ملعب الاولد ترافورد ضمن مباريات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية لدوري الأبطال الأوروبي.

 

وحافظ المان يونايتد على الصدارة برصيد 10 نقاط مقابل 7 لكلاً من فولفسبورج الألماني وسسكا موسكو الروسي وأخيراً بيشكتاش بأربع نقاط.

 

وضمن مانشستر التأهل منذ الجولة الماضية فيما يتحتم على وصيف أوروبا من أجل ضمان صدارة المجموعة الحصول على نقطة وحيدة ضد فولفسبورج في ألمانيا في الجولة الأخيرة.

 

وبدأ مانشستر المباراة بتشكيلة من الإحتياطيين حيث لعب في الهجوم الإيطالي فيدريكو ماكيدا وداني ويلباك وبارك جي سونج فيما كان على مقاعد البدلاء باتريس إيفرا ومايكل كاريك ودارين فليتشر وبول سكولز ومايكل أوين.

 

ولم يشكل الفريقان أي خطورة تذكر خلال الربع ساعة الأولى من عمر المباراة حيث امتلك أصحاب الأرض الكرة لكن دون تهديد حقيقي للمرمى التركي.

 

من جانبه نجح مارات إيزموالوف في افتتاح الأهداف لصالح بيشكتاش من تصويبة من على بعد 26 ياردة اصطدمت برفائيل دا سيلفا وتتحول داخل شباك الحارس بين فوستر.

 

على الرغم من هدف الضيوف إلا أن اليونايتد لم يدخل في المباراة بالشكل الكافي حيث لم يجر السير أليكس فيرجسون أية تغييرات طوال شوط الأول مكتفياً بالاعتماد على ماكيدا وويلباك في الهجوم وخلفهم سونج.

 

وعلى عكس سير الأمور وفي ظل سيطرة تامة من وصيف أوروبا كاد ميكائيل فينك أن يعزز تقدم بيشكتاش عندما توغل منطقة الجزاء إلا أن تسديدته ذهبت بعيدة عن المرمى لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

 

ولم تتغير الأوضاع مع بداية الشوط الثاني فالمان يونايتد يستحوذ على الكرة لكن دون أن يسبب أي خطورة على مرمى الضيوف.

 

وشكل جابريل أوبيرتون وماكيدا خطورة نسبية على مرمى بيشكتاش في النصف الثاني من الشوط الثاني قبل أن يخرج بارك ورفائيل دا سيلفا وينزل أوين وإيفرا في الثلث ساعة الأخيرة من عمر المباراة في محاولة من السير لتعديل الأوضاع لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز بطل تركيا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

دوري ابطال اوروبا: قمة حاسمة بين يوفنتوس وبايرن وريال وميلان اقرب الى الدور الثاني

 

 

سيكون الملعب الاولمبي في تورينو الثلاثاء مسرحا للمباراة الحاسمة بين يوفنتوس الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.وتحسم الثلاثاء 4 بطاقات، ففضلا عن المنافسة الساخنة بين يوفنتوس وبايرن ميونيخ على البطاقة الثانية في المجموعة الاولى بعدما حجز بوردو الفرنسي البطاقة الاولى بضمانه صدارة المجموعة، تبدو حظوظ ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي كبيرة لحجز بطاقتي المجموعة الثالثة، فيما تشتد المنافسة بين فولفسبورغ الالماني وسسكا موسكو الروسي على البطاقة الثانية في المجموعة الثانية التي ضمن مانشستر يونايتد الانكليزي وصيف بطل النسخة الاخيرة بطاقتها الاولى.

 

وتأهلت حتى الان 8 اندية هي فضلا عن بوردو ومانشستر يونايتد، تشلسي الانكليزي وبورتو البرتغالي (الرابعة) وليون الفرنسي وفيورنتينا الايطالي (الخامسة) واشبيلية الاسباني (السابعة) وارسنال الانكليزي (الثامنة).

 

وكان يوفنتوس وبايرن ميونيخ مرشحان بقوة للظفر ببطاقتي المجموعة الى الدور الثاني، بيد ان بوردو فاجأهما وخطف البطاقة الاولى عن جدارة بعدما تعادل مع الفريق الايطالي 1-1 في تورينو وتغلب عليه 2-صفر في بوردو، ثم فاز على الفريق البافاري 2-1 ذهابا في بوردو و2-صفر ايابا في ميونيخ.

 

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين يوفنتوس وبايرن ميونيخ اللذين احرزا لقب المسابقة 6 مرات (4 لبايرن ميونيخ اعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2 ليوفنتوس عامي 1985 و1996). ويملك يوفنتوس الافضلية على بايرن ميونيخ كونه يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة ويكفيه التعادل لمواصلة مشواره في المسابقة التي خسر مباراتها النهائية 5 مرات اعوام 1973 و1983 و1997 و1998 و2003.

 

اما بايرن ميونيخ فيحتاج الى الفوز لخطف بطاقة المجموعة وتفادي الخروج منها واللحاق بليفربول الانكليزي الذي كان ضحية المجموعة الخامسة.

 

ويعول يوفنتوس على عاملي الارض والجمهور للتغلب على بايرن ميونيخ بالاضافة الى معنويات لاعبيه العالية اثر الفوز على انتر ميلان 2-1 السبت الماضي في الدوري المحلي.

 

وشدد قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو على ضرورة استغلال المعنويات العالية بعد الفوز على انتر ميلان، وقال "يجب ان نستغل هذا الانتصار ونلعب بتركيز وقتالية وذكاء امام بايرن ميونيخ"، مضيفا "نحتاج الى التعادل فقط ولكن لا يجب ان نخوض المباراة من اجل تحقيق هذا الهدف، يجب ان نلعب من اجل الفوز لتفادي اي مفاجأة من الفريق البافاري".

 

من جهته، يدخل الفريق البافاري الذي خسر نهائي المسابقة 3 مرات اعوام 1982 و1987 و1999، المباراة بمعنويات عالية بعد صحوته في الدوري وتحقيقه لفوزين متتاليين، بيد ان مهمته تبدو صعبة خصوصا وانه لم يسبق له الفوز على يوفنتوس في عقر داره في المباراتين اللتين جمعتهما حتى الان في المسابقة فخسر صفر-1 في الاولى موسم 2004-2005 و1-2 في الثانية موسم 2005-2006، كما ان الفريق الايطالي لم يخسر على ارضه في المسابقة الاوروبية منذ سقوطه امام ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني صفر-1 موسم 2003-2004 حيث حقق بعدها 11 فوزا و6 تعادلات.

 

ويخوض بايرن ميونيخ المباراة في غياب نجمه الفرنسي فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب منذ الثالث من تشرين الاول/اكتوبر الماضي بسبب الاصابة، فيما عاد الى صفوفه الهولندي اريين روبن بعد تعافيه من الاصابة حيث لعب 30 دقيقة في المباراة التي فاز فيها بايرن ميونيخ على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 الجمعة الماضي ضمن الدوري المحلي.

 

ويمني بايرن ميونيخ النفس بتفادي الخروج من الدور الاول حيث لم يلق هذا المصير منذ موسم 2002-2003 عندما حل رابعا في المجموعة، علما بانه لم ينجح في تخطي الدور ربع النهائي منذ تتويجحه باللقب عام 2001.

 

وقال حارس مرمى بايرن ميونيخ هانزيورغ بوت "تبقى لنا 3 مباريات قبل العطلة الشتوية، ويجب ان نحقق الفوز فيها جميعها وبامكاننا ذلك بدء من مباراة الغد امام يوفنتوس حتى نحافظ على وجودنا في المسابقة الاوروبية العريقة".

 

وفي المجموعة الثالثة، يبدو ريال مدريد وميلان الاقرب الى حجز بطاقتهما عندما يحل ضيفا الاول على مرسيليا الفرنسي صاحب المركز الثالث والثاني على زيوريخ السويسري الرابع والاخير.

 

ويتصدر ريال مدريد المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين امام ميلان و3 نقاط امام مرسيليا، فيما خرج زيوريخ خالي الوفاض بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط. ويكفي ريال مدريد التعادل او الخسارة بفارق هدفين لضمان بطاقته، وهو يخوض المباراة في غياب صانع العابه الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا بسبب الاصابة.

 

ويملك النادي الملكي الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز على مرسيليا في عقر داره على غرار ما فعله ذهابا على ملعبه سانتياغو برنابيو 3-صفر، في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والارجنتيني غونزالو هيغوايين والقائد راوول غونزاليز.

 

في المقابل، تبدو مهمة مرسيليا مستحيلة كونه يحتاج الى الفوز برباعية نظيفة حتى يتساوى مع النادي الملكي ويتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة، بيد انه يعقد امالا كبيرة على الثار من النادي الملكي وتعثر ميلان امام زيوريخ لحجز البطاقة الثانية.

 

بيد ان ميلان لن يكون خصما سهلا امام زيوريخ وسيحاول بدوره تحقيق الفوز لتفادي اي مفاجأة كما انه يسعى الى الثار لخسارته امام الفريق السويسري صفر-1 ذهابا في سان سيرو، وهو ايضا يملك حظوظا كبيرة لتحقيق الفوز بالنظر الى عروضه الرائعة في الدوري المحلي حيث حقق 5 انتصارات متتالية خولته المركز الثاني خلف غريمه التقليدي انتر ميلان المتصدر.

 

وفي المجموعة الثانية، يامل فولفسبورغ بطل الدوري الالماني في استغلال عاملي الارض والجمهور والاصابات الكثيرة في صفوف ضيفه مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز على الشياطين الحمر ومرافقتهم الى الدور الثاني.

 

ويتساوى فولفسبورغ وسسكا موسكو نقاطا في المركز الثاني للمجموعة مع افضلية للفريق الالماني في المواجهات المباشرة وبالتالي فانه يدرك جيدا ان فوزه على مانشستر يونايتد باي نتيجة يمكنه من بلوغ الدور الثاني للمسابقة الاوروبية للمرة الاولى في تاريخه.

 

وكان مانشستر يونايتد حقق فوزا كبيرا على مضيفه وست هام 4-صفر في الدوري المحلي اول من امس السبت بيد انه عانى من اصابات في خط الدفاع وتحديدا ويس براون وغاري نيفيل واضطر مدربه السير اليكس فيرغوسون الى اكمال المباراة باعادة لاعبي الوسط دارين فليتشر ومايكل كاريك والويلزي راين غيغز الى خط الدفاع.

 

في المقابل، سيحاول الفريق الروسي كسب نقاط مباراته مع بشيكتاش وانتظار تعثر فولفسبورغ ليضمن تاهله الى الدور الثاني، لكن مهمته لن تكون سهلة لان الفريق التركي يامل في تحقيق الفوز لخطف المركز الثالث المؤهل الى مسابقة يوروبا ليغ.

 

وتقام الثلاثاء ايضا مباراتان هامشيتان ضمن المجموعة الرابعة، الاولى بين اتلتيكو مدريد الاسباني وبورتو البرتغالي، والثانية بين تشلسي الانكليزي وابويل القبرصي.

 

وضمن تشلسي وبورتو تاهلهما الى الدور الثاني، فيمايتنافس اتلتيكو مدريد وابويل على المركز الثالث، ويملك الفريق الاسباني الافضلية بفارق نقطة واحدة على الفريق القبرصي وفوزه على بورتو يكفيه لضمان المشاركة في مسابقة يوروبا ليغ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ريال مدريد يسحق مارسيليا ويمنح ميلان التأهل في دوري أبطال أوروبا

 

 

فاز ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-1 على مضيفه مارسيليا الفرنسي ليضمن المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة مقابل تسع نقاط لإيه سي ميلان الإيطالي الثاني الذي تعادل مع مضيفه إف سي زيورخ بهدف لكل فريق.

 

وتأهل مارسيليا صاحب السبع نقاط والمركز الثالث للدوري الأوروبي فيما خرج زيورخ خالي الوفاض من المجموعة والذي اكتفى بالنتائج الجيدة مع الميلان ذهاباً وإيابا.

 

ومنح فوز الفريق الملكي بطاقة التأهل لميلان الذي اكتفى بالتعادل الإيجابي مع زيورخ.

 

الريال يتفوق في فرنسا

 

بدأ مارسيليا المباراة ساعياً لإحراز النقاط الثلاثة وانتظار نتيجة لقاء ميلان مع زيورخ من أجل مكان في ثمن نهائي البطولة الأوروبية إلا أنه فوجىء بهدف مبكر.

 

وتقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو للفريق الملكي بعد خمس دقائق عندما سدد ركلة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى بيمينه.

 

و حاول مارسيليا العودة للقاء بعد الهدف المبكر لوصيف إسبانيا.

 

بالفعل تعادل لوشيو جونزاليس للفرنسيين بعد 12 دقيقة بتسديدة من داخل المنطقة بعد سوء تمركز من مدافعي الفريق الملكي.

 

ورغم أهمية أن الفوز لفريق مارسيليا إلا أن الريال بحث عن الفوز في أكثر من مرة بفضل نجمه المتألق رونالدو وجونزالو هيجوين وسيرجيو راموس الذين هددوا مرمى الفرنسيين في أكثر من مناسبة.

 

من جانبه لم يخلق وصيف فرنسا فرص حقيقة على المرمى المدريدي مكتفيين بالتسديد من بعيد.

 

في الشوط الثاني لم يتغير الوضع في ظل تقديم الفريق الإسباني لأداء رائع خارج الديار وكانت الفرصة الأولى لمارسيلو الذي سدد بيسراه عالية.

 

وأضاف راؤول ألبيول ثاني أهداف الملكي من على حدود منطقة الجزاء بعد أن ارتدت له تسديدة رونالدو من دفاع مارسيليا.

 

وأضاع وصيف فرنسا ركلة جزاء إثر تعرض مامادو نيانج للعرقلة من الحارس إيكر كاسياس الذي نال بطاقة صفراء قبل تصديه للركلة.

 

ودخل رفائيل فان دير فارت بدلاً من راؤول قبل 18 دقيقة من النهاية.

 

وخرج نيانج للإصابة ليدخل بدلاً من ماثيو فالبينا.

 

وأكمل رونالدو ثلاثية الريال من تمريرة لاسانا ديارا عندما راوغ الحارس ستيف ماندادا محرزاً هدف إقصاء مارسيليا.

 

ميلان يتأهل رغم التعادل

 

 

في زيورخ تعادل الميلان مع زيورخ وفشل في الثأر من هزيمته 1-0 في السان سيرو في مرحلة الذهاب رغم لعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين خلال النصف ساعة الأخيرة.

 

وسجل هدف زيورخ جازيتش من ركلة حرة بعد مرور 29 دقيقة من ركلة حرة مباشرة.

 

وسيطر الفريق الإيطالي تماماً بهد هدف أصحاب الأرض إلا أنهم فشلوا في تحويل الفرص إلى أهداف خلال الشوط الأول.

 

وعادل رونالدينيو النتيجة للروسونيري من ركلة جزاء مع مطلع الشوط الثاني إثر تدخل ألين روشوت على ماركو أورليو ليخرج لاعب زيورخ مطروداً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بايرن ميونيخ يكتسح يوفنتوس في تورينو ويصعد لدور الـ16 لدوري الابطال

 

 

اكتسح بايرن ميونيخ الألماني مضيفه يوفنتوس الايطالي في أرضه ووسط جماهيره في تورينو بنتيجة 4-1 في ختام مباريات المجموعة الأولي لدوري أبطال أوروبا.

 

واقتنص العملاق البافاري بطاقة التأهل الثانية لدور الـ16 عن المجموعة خلف بوردو الفرنسي المتصدر بعدما رفع رصيده إلي 10 نقاط.

 

بينما بقي رصيد يوفنتوس عند 8 نقاط ليهبط إلي المركز الثالث ويتحول للعب في دوري أوروبا.

 

قدم بايرن ميونيخ عرضا ولا اروع علي مدار شوطي المباراة علي الرغم من تقدم اصحاب الارض اولا في الدقيقة 19 من الشوط الاول عن طريق المهاجم الفرنسي ديفيد تريزيجيه من تسديدة ممتازة "علي الطائر".

 

لم ييأس الضيوف بتاتا بعد الهدف الذي جاء علي عكس سير اللقاء، وتمكنوا من ادراك التعادل في الدقيقة 30 عن طريق حارس مرماهم هانز بوت الذي تصدي لركلة الجزاء الذي تحصل عليها بايرن.

 

شهد الشوط الثاني سيطرة مطلقة لبايرن الذي صال لاعبوه وجالوا في اركان الملعب وسط مشاهدة ومتابعة من ابناء تورينو.

 

وكان منطقيا للغاية ان يتقدم بايرن للمرة الاولي في اللقاء في الدقيقة 52 عن طريق ايفيكا اوليتش الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس جان لويجي بوفون.

 

وفي الدقيقة 83 احرز ماريو جوميز الهدف الثالث لبايرن من كرة مرتدة اخري من بوفون.

 

واختتم البديل اناتولي تيموسشوك مهرجان الاهداف الالماني في الدقيقة 92 من تسديدة صاروخية اكتفي بوفون بالتفرج عليها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سيسكا موسكو يرافق يونايتد الي دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا

 

 

سجل مايكل اوين ثلاثة أهداف كانت كفيلة بفوز الفريق الانجليزي مانشستر يونايتد علي مضيفه فولسفبورج الألماني 3-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء في المرحلة الختامية لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

وارتفع رصيد المان الي 13 نقطة وظل متصدرا للمجموعة الثانية بعد ان ضمن التأهل من الجولة السابقة، فيما توقف رصيد فولسفبورج عند 7 نقاط في المركز الثالث ليتأهل لبطولة الدوري الاوروبي.

 

جاءت المباراة هادئة، وكانت اول محاولة في الدقيقة 13 لمايكل اوين ولكن كان لها الدفاع الألماني بالمرصاد، ثم تسديدة من دارون جيبسون تصدي لها الحارس ديجو بيناجليو.

 

ثم رأسية ضائعة من المان في الدقيقة 17 علت العارضة بقليل، وظهر فولسفبورج في الدقيقة 21 باخطر فرصه له في الشوط الأول برأسية زفيزدان ميسيموفيتش ولكن الكرة أخطأت طريق المرمي.

 

وفي الدقيقة 31 الغي حكم اللقاء هدفا انجليزي بداعي تسلل داني ويلبك، ثم جاء المخضرم اوين بهدف التقدم للمان في الدقيقة 57 برأسية رائعة بعد كرة عرضية أروع من لويس ناني.

 

وفي الشوط الثاني، حاول أصحاب الأرض تعديل النتيجة، وبالفعل تمكن إدين دزيكو من تحقيق هدف التعادل مع الدقيقة 57، عاد بعد الهدف الفريق الانجليزي لمحاولات التقدم ولكنها لم تفلح أمام الدفاع الألماني القوي.

 

وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق عاد اوين ليسجل مجددا من تمريرة سحرية جابرييل اوبيرتان ليعطي التقدم للمان من جديد، ولم يشأ النجم اوين ان تنتهي المباراة بلا هاتريك وتمكن من تسجيل الهدف الثالث مع صافرة حكم المباراة.

 

وفي لقاء آخر بنفس المجموعة، تعادل بشكتاش التركي وسيسكا موسكو الروسي بهدف لكل فريق، ليتأهل سيسكا بمرافقة مانشستر الي دور الستة عشر بعد ان وصل رصيده الي 10 نقاط في المركز الثاني، فيما توقف رصيد الأتراك عند 4 نقاط.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة ينهي أحلام كييف بقدمي تشابي وميسي

حقق فريق برشلونة الأسباني فوزا مستحقا على دينامو كييف الأوكراني بهدفين مقابل هدف واحد .

 

أحرز ميسي هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 86 من عمر اللقاء من ضربة حرة مباشرة أرسلها الساحر الأرجنتيني بشكل رائع لتسكن شباك الفريق الأوكراني .

 

وقدم الفريقان عرضا قويا تميز بالسرعة والقوة وحسمته المهارة الكتالونية في النهاية لصالح أبناء برشلونة .

 

تقدم الفريق الأوكراني بهدف عن طريق اللاعب ارتيم ميليفسكي في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بعد أن استغل ركلة حرة من شيفشينكو سكنت شباك البارسا في هفوة خطيرة جدا من الحارس الاسباني فيتور فالديز.

 

وجاء التعادل الأسباني عن طريق نجم وسط برشلونة تشابي الذي سجل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 33 من عمر اللقاء قبل أن ينهي ميسي اللقاء لصالح البارسا في الدقيقة 86 من عمر اللقاء ليصعد برشلونة كأول مجموعته الى الدور الثاني من دوري الأبطال الأوروبي .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ليفربول يسقط أمام فيورنتينا في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم..

 

 

 

خسر ليفربول الانجليزي بهدفين مقابل هدف واحد أمام ضيفه فيورنتينا الايطالي في المجموعة الخامسة بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء.وتقدم ليفربول عن طريق يوسي بن عيون في الدقيقة 43 وأدرك مارتن يورجنسن التعادل للفريق الايطالي في الدقيقة 63.

 

وسجل البرتو جيلاردينو هدف الفوز لفيورنتينا في الدقيقة 90.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شتوتجارت يتخطى يونيريا في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم..

 

 

تغلب شتوتجارت الالماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه يونيريا الروماني في المجموعة السابعة بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء.ووضع سيبريان ماريكا فريقه شتوتجارت في المقدمة بعد مرور خمس دقائق وأضاف كريستيان تراش الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة.

 

وعزز بافل بوجربنياك تقدم شتوتجارت باحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 11.

 

وسجل انطونيو سيميدو هدف يونيريا الوحيد في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قائمة بالفرق المتأهلة لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا

 

فيما يلي قائمة بالفرق المتأهلة لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد نهاية مرحلة المجموعات يوم الاربعاء.وستبدأ منافسات دور الستة عشر في فبراير شباط 2010.

 

1-برشلونة الاسباني

 

2-ميلانو الايطالي

 

3-ارسنال الانجليزي

 

4-بايرن ميونيخ الالماني

 

5-تشيلسي الانجليزي

 

6-تشسكا موسكو الروسي

 

7-فيورنتينا الايطالي

 

8-بوردو الفرنسي

 

9-انترناسيونالي الايطالي

 

10-مانشستر يونايتد الانجليزي

 

11-أولمبياكوس اليوناني

 

12-اولمبيك ليون الفرنسي

 

13-بورتو البرتغالي

 

14-ريال مدريد الاسباني

 

15-اشبيلية الاسباني

 

16-شتوتجارت الالماني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إجراء قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا الجمعة بمدينة نيون السويسرية

 

 

 

تنتظر الفرق المنافسة في دوري أبطال أوروبا معرفة النتائج التي ستسفر عنها القرعة المقرر عقدها الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بمدينة نيون السويسرية.

 

وتنتظر الفرق التي تأهلت في المركز الأول في دوري المجموعات وهي بوردو الفرنسي وفيورتينا الايطالي ومانشستر وتشيلسي والأرسنال من أنجلترا وبرشلونة وريال مدريد وأشبيلية من إسبانيا، معرفة الفرق التي ستواجهها، والتي تأهلت بعد احتلالها للمركز الثاني وهي، بايرن ميونخ وشتوتجارت من ألمانيا، وناديي الميلان وأنترناسيونالي من أيطاليا، وسسكا موسكو الروسي وليون الفرنسي وأوليمبياكوس اليوناني وبورتو البرتغالي.

 

وسوف تجنب قرعة دوري أبطال أوروبا مواجهات فرق من نفس الدولة، بالإضافة إلى عدم مواجهة فرق كانت في تلعب نفس المجموعة مرة اخرى، على أن تحظى الفرق صاحبة وصافة المجموعات بلعب مباراة العودة على ارضها.

 

وستتوقف بطولة دوري أبطال أوروبا حتى شهر فبراير من العام المقبل، على أن تبدأ مباريات ذهاب دور الـ16 في يومي 16-17 فبراير ومبارايات الإياب يومي 17-18 من مارس.

 

ومن المقرر أن يقام نهائي البطولة هذا العام على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد يوم 22 مايو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يوفنتوس مع أياكس .. ومواجهات سهلة لفالنسيا وليفربول في الدوري الأوروبي

يواجه يوفنتوس الإيطالي المنضم لمسابقة الدوري الأوروبي فريق أياكس الهولندي في دور الـ32 من المسابقة، فيما كانت القرعة رحيمة بفالنسيا وليفربول في مواجهات أسهل.

 

وكان يوفنتوس قد انتقل إلى مسابقة الدوري الأوروبي بعد فشله في الوصول إلى المركز الأول أو الثاني في المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

 

فيما أوقعت القرعة فالنسيا الإسباني في مواجهة بروج البلجيكي، وليفربول في مواجهة أسهل أمام أونيريا الروماني.

 

ويدافع شاختار دونتسك الأوكراني عن لقب كأس الاتحاد الأوروبي الذي حصده الموسم الماضي في مواجهة أمام فولام الإنجليزي.

 

فيما يلي القرعة كاملة:

 

روبن كازان الروسي – هابول تل أبييب الإسرائيلي

 

أثليتك بلباو الإسباني – أنرلخت البلجيكي

 

كوبنهاجن الدنماركي – أوليمبيك مرسيليا الفرنسي

 

باناثيناكوس اليوناني – روما الإيطالي

 

أتليتكو مدريد الإسباني – جالاتاسراي التركي

 

أياكس الهولندي – يوفنتوس الإيطالي

 

بروج البلجيكي – فالنسيا الإسباني

 

فولام الإنجليزي – شاختار دونتسك الأوكراني

 

ليفربول الإنجليزي – أونيريا الروماني

 

هامبورج الألماني – أيندهوفن الهولندي

 

فياريال الإسباني – فولفسبورج الألماني

 

ستاندرد لييج البلجيكي – سالزبورج النمساوي

 

تيفنتي الهولندي – فيردر بريمن الألماني

 

ليل الفرنسي – فينيرباهتشه التركي

 

إيفرتون الإنجليزي – سبورتنج البرتغالي

 

هيرتا برلين الألماني – بنفيكا البرتغالي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميلان سعيد بمواجهة مانشستر وعودة بيكام إلى أولد ترافورد

أعرب نادي ميلان الإيطالي عن سعادته بمواجهة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الـ16

لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سيشهد اللقاء عودة المخضرم ديفيد بيكام لخوض مباراة على ملعب أولد ترافورد ، ولكن هذه المرة ضمن صفوف النادي الإيطالي ، الذي سينضم لصفوفه مطلع عام 2010.

 

وقيم نادي ميلان في بيان تم نشره على موقعه الرسمي على الانترنت، نتائج القرعة التي أوقعته في مواجهة النادي الإنجليزي ، ليكمل مسلسل اللقاءات الصعبة، بعد وقوعه في دوري المجموعات مع ريال مدريد الإسباني.

 

وأشار البيان إلى سعادة النادي الإيطالي بمواجهة مانشستر، حيث ستشهد مباراة الذهاب عودة ديفيد بيكام لملعب أولد ترافورد معقل فريقه القديم ، الذي لم يلاقيه في أي مباراة منذ انتقاله لريال مدريد.

 

وأضاف البيان أنه منذ رحيل بيكام عن المان يونايتد في 2003 لم يتمكن من اللعب في أولد ترافورد لذا يرغب في العودة إلى هذا الملعب مجددا بعد غياب سبعة أعوام.

 

وكان اللاعب الإنجليزي قد أكد في وقت سابق أن خوض لقاء أمام المان يونايتد ليس أمرا سهلا، ولكنه يرغب في خوض تحديات كبيرة ويعجبه هذا النوع من المباريات، وخاصة عندما تكون في بطولة كبيرة مثل دوري الأبطال.

 

ومن جانبه أشار اومبرتو جانديني ممثل ميلان في المدينة السويسرية نيون مقر الاتحاد الأوروبي (ويفا) ، إلى أن مانشستر فريق قوي ، ووصيف البطل (برشلونة) في البطولة الماضية، وتمنى أن يقدم الفريقان أعلى مستوى لهم في المباراة القادمة.

 

يذكر أن الفريقين تواجها 8 مرات في دوري الأبطال قبل هذا اللقاء ، وكان الفوز من نصيب الروسينيري في 5 لقاءات ، في حين فاز المان يونايتد في الثلاثة الآخرين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مورينيو يقود الانتر في مواجهة مألوفة أمام ناديه السابق تشيلسي

 

ستكون مواجهة تشيلسي الانجليزي مألوفة للبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انترناسيونالي الايطالي لعدة اسباب وذلك عندما يتقابل الفريقان على ملعب الأخير في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا الاربعاء.

 

وفاز مورينيو بالدوري الانجليزي مرتين مع تشيلسي كما أن الفريقين يلعبان بطريقة متشابهة كثيرا.

 

ويبدو ان التصميم الذي زرعه مورينيو في نفوس لاعبي تشيلسي قبل رحيله عن النادي الانجليزي في 2007 انتقل مع المدرب البرتغالي إلى ايطاليا بعدما تعادل انترناسيونالي المتصدر بدون أهداف مع سامبدوريا في الدوري المحلي يوم السبت الماضي وكان الفريق الأفضل في اللقاء رغم طرد اثنين من لاعبيه في الشوط الاول.

 

وواجه تشيلسي ضغوطا كثيرة امام مضيفه ولفرهامبتون واندرارز يوم السبت الماضي لكنه فاز 2-صفر ليعزز موقعه في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز متقدما بفارق اربع نقاط على اقرب منافسيه.

 

كما ان خطط اللعب والاداء متشابهة للغاية بين الفريقين ويعد بيتر شيك والبرازيلي جوليو سيزار حارسا تشيلسي وانترناسيونالي على الترتيب من بين الأفضل في العالم حاليا.

 

ودفاع الفريقين يتكون من بعض أفضل اللاعبين على مستوى العالم لكنهما يواجهان صعوبات في مركز الظهير الايسر مع اصابة الروماني كريستيان كيفو وديفيد سانتون في انترناسيونالي فيما سيغيب اشلي كول عن تشيلسي وتحوم شكوك حول مشاركة يوري جيركوف.

 

وسيكون لاعب الوسط الارجنتيني خافيير زانيتي لائقا للمشاركة مع انترناسيونالي كما يقترب البرتغالي باولو فيريرا من اللعب مع تشيلسي.

 

وقال مورينيو الذي يواجه الايقاف لثلاث مباريات في الدوري الايطالي بعد تصرفاته في الفترة الاخيرة للصحفيين "بسبب خصائص الفريق المنافس وطبيعة اعتماده على اللياقة البدنية والقوة في اللعب ساحتاج لزانيتي بالتأكيد في وسط الملعب."

 

واضاف "اذا لم يكن سانتون موجودا ولعب زانيتي في مركز الظهير الايسر فان الفريق سيكون مختلفا عن التشكيلة الموجودة في ذهني."

 

ويعتمد كل فريق على وجود ثلاثة لاعبين في وسط الملعب كما انهما يملكان اثنين من افضل صانعي اللعب في الوقت الحالي.

 

وكاد فرانك لامبارد العائد بعد اصابة بفيروس ان ينتقل لانترناسيونالي مع مورينيو لكنه استمر كمحور ارتكاز لتشيلسي لكن ربما يتفوق عليه الهولندي ويسلي شنايدر بالنظر لمستواه هذا الموسم بعد تألقه خلال اول ستة اشهر له في ايطاليا.

 

لكن تشيلسي يبدو افضل في الخط الامامي مع وجود ديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج الذي يتفوق في تسجيل الاهداف على الكاميروني صمويل ايتو لاعب انترناسيونالي.

 

وعانى ايتو من تراجع مستواه وواجه عدة مشاكل تتعلق باللياقة منذ انضمامه الى انترناسيونالي قادما من برشلونة الاسباني في يوليو الماضي ولا يضمن مكانه في التشكيلة الاساسية لانترناسيونالي في ظل استقرار مستوى الارجنتيني دييجو ميليتو وجوران بانديف.

 

كما ستكون المباراة فرصة لكارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي لمواجهة مورينيو مرة اخرى في ايطاليا الاربعاء.

 

وقال الايطالي انشيلوتي الذي امضى ثماني سنوات كمدرب لميلانو الغريم المحلي لانترناسيونالي وفاز معه بدوري ابطال اوروبا مرتين "مورينيو يعرف تشيلسي بشكل جيد جدا وانا اعلم عن انترناسيونالي الكثير ولا يوجد مفاجأت في هذه المباراة".

 

ولم يفز انترناسيونالي بطل الدوري الايطالي بكأس اوروبا منذ عام 1965 كما انه خسر امام مانشستر يونايتد وليفربول في اخر عامين وهذا امر غير مبشر قبل مواجهة فريق انجليزي اخر في دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا.

 

لكن الفريقين يتشابهان في امر اخر وهو ان تشيلسي اخفق في الفوز بدوري ابطال اوروبا بعد خروجه مرتين من قبل النهائي مع مورينيو وهزيمته في النهائي عام 2008.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مواجهة قوية بين ارسنال وبورتو وبايرن ضيفا علي فيورنتينا بأبطال أوروبا

 

سيكون باب التأهل إلى الدور ربع النهائي مفتوحاً على مصراعيه عندما يحل بايرن ميونيخ الالماني ضيفاً على فيورنتينا الإيطالي وبورتو البرتغالي على ارسنال الانجليزي الثلاثاء 9-03-2010 في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

 

على ملعب "ارتيميو فرانكي" في فلورنسا ، يدخل بايرن ميونيخ الى مواجهته مع مضيفه فيورنتينا وهو يملك افضلية هدف واحد بعد ان تغلب على فيولا 2-1 ذهاباً في "اليانز ارينا" بصعوبة بالغة وبفضل هدف سجله ميروسلاف كلوزه في الثواني الاخيرة من تسلل "فاضح"، ما دفع عمدة مدينة فلورنسا ماتيو رينتزي الى توجيه انتقادات للاتحاد الاوروبي ورئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني بسبب الخطأ التحكيمي الفادح وتغاضي الحكم النرويجي توم اوفريبو عن احتساب التسلل.

 

 

واعترف اكثر من مسؤول في بايرن ميونيخ بتسلل كلوزه الفاضح وجاء ذلك على لسان المدرب الهولندي للفريق البافاري لويس فان جال ورئيسه كارل هاينتس رومينجيه.

 

ويعود النادي البافاري الى ايطاليا حيث انتزع بطاقة تأهله الى الدور ثمن النهائي عندما اذل يوفنتوس (4-1) في عقر داره ليتأهل على حساب فريق "السيدة العجوز"، وهو يأمل ان يتكرر السيناريو في مواجهته مع فيورنتينا الساعي الى بلوغ ربع النهائي لاول مرة منذ 1970.

 

لكن مهمة بايرن ميونيخ الذي يتربع على صدارة الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 17 مايو 2008 ، لن تكون سهلة خصوصا ان فيورنتينا فاز في مبارياته الثلاث التي خاضها على "ارتيميو فرانكي" خلال الدور الاول امام ليفربول الانجليزي وديبريشيني المجري وليون الفرنسي.

 

وهذه المرة الثانية التي يزور فيها النادي البافاري ملعب "ارتيميو فرانكي" بعد ان حل ضيفا على فيورنتينا في الخامس من نوفمبر 2008 في دور المجموعات من المسابقة ذاتها، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لتيم بوروفسكي ، مقابل هدف للروماني ادريان موتو.

 

وفي حال كرر بايرن هذه النتيجة فسيكون ذلك كافياً له من اجل التأهل الى ربع النهائي على حساب فريق المدرب شيزاري برانديلي الذي يعاني الامرين محلياً ، حيث يحتل المركز الثاني عشر وهو كان خسر على ارضه السبت امام يوفنتوس (1-2).

 

اما فريق فان جال فكان تعادل السبت ايضا امام مضيفه كولن (1-1) ، لكنه بقي محتفظاً بالصدارة ، مستفيداً من خسارة المتصدر السابق باير ليفركوزن امام نورنبرج (2-3).

 

يُذكر ان فيورنتينا لم يتأهل الى الدور التالي على الصعيد الاوروبي بعدما خسر مباراة الذهاب سوى مرتين من اصل 7 محاولات ، وآخرها يعود الى موسم 1989-1990 في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عندما تأهل على حساب اتلتيكو مدريد الاسباني عبر ركلات الترجيح بعد ان فاز على الاخير اياباً 1-صفر وهي النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب لمصلحة فريق العاصمة الاسبانية.

 

وعلى استاد الامارات ، لن تغيب مرارة الأخطاء التحكيمية ايضاً عن مباراة أرسنال وضيفه بورتو الذي حسم مباراة الذهاب 2-1 بفضل خطأ فادح من الحكم السويدي مارتن هانسون.

 

واحتسب هانسون خطأ للفريق البرتغالي عندما لمس الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي كرة مرتدة من زميله سول كامبل ومنح الحكم السويدي ركلة حرة غير مباشرة لبورتو.

 

وكان هانسون محقاً في قراره ، بيد ان ما تبع ذلك عندما نفذ بورتو الركلة في غفلة من مدافعي ارسنال وعندما كان حارس الاخير يدير ظهره للكرة التي سددها فالكاو داخل شباكه ، يثير الدهشة، بيد ان الحكم لم يحرك ساكنا واحتسب الهدف رغم الاحتجاج القوي من لاعبي المدفعجية وغضب المدرب الفرنسي ارسين فينجر على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

 

وقال فينجر في المؤتمر الصحافي الذي تلا المباراة بتهكم "الركلة الحرة غير المباشرة كانت افضل من ركلة جزاء ، امر مثير للغرابة ان يسمح الحكم للاعبي بورتو بتنفيذ الركلة مباشرة. انا في عالم كرة القدم منذ فترة طويلة ولم ارى في حياتي امرا مماثلا".

 

وأضاف "هذا القانون يشجع اللاعبين على الغش ، ولا يمكن القبول بالطريقة التي نفذ بها الحكم القانون ، لا يمكن لاحد ان يدافع عن الحكم. الامر يتعلق بوضع لا يوجد فيه فرصة لتسجيل الهدف ، لكن الحكم منح الفريق المنافس هدفا ، من الصعب تفهم هذا الامر، ربما لست ذكيا بما فيه الكفاية لافهم هذا الامر".

 

وبعيدا عن مسألة التحكيم ، يدخل بورتو الى مباراة الثلاثاء وذكريات زيارته الاخيرة لاستاد الامارات عالقة في اذهان لاعبيه لان الفريق البرتغالي تلقى الموسم الماضي على هذا الملعب اسوأ هزيمة له خارج قواعده في هذه المسابقة بعد سقوطه برباعية نظيفة في دور المجموعات تناوب على تسجيلها الهولندي روبن فان بيرسي والتوجولي ايمانيول اديبايور (هدفان لكل منهما).

 

ويملك بورتو سجلا هزيلا جدا في مبارياته على الملاعب الانجليزية إذ فشل في تحقيق اي فوز خلال زياراته ال13 لفرق الدوري الممتاز.

 

لكن الاحصائيات لا تصب ايضا في مصلحة ارسنال لان الفريق اللندني لم ينجح سوى مرة واحدة في التأهل الى الدور التالي اوروبيا بعد ان خسر مباراة الذهاب وذلك من اصل تسع محاولات.

 

وودع ارسنال المسابقة الاوروبية الأم في المرات الثلاث الاخيرة التي خسر فيها ذهابا وكانت امام بايرن ميونيخ موسم 2004-2005 (1-3 ذهابا و1-صفر ايابا) وايندهوفن الهولندي موسم 2006-2007 (صفر-1 ذهابا و1-1 ايابا) ومواطنه مانشستر يونايتد الموسم الماضي (صفر-1 ذهابا و1-3 ايابا).

 

وسيستضيف ارسنال الذي يخوض غمار ثمن النهائي للموسم العاشر على التوالي ، خصمه البرتغالي للمرة الثانية بعد موسم 2006-2007 عندما تغلب عليه 2-صفر في دور المجموعات، علما بان بورتو خسر مبارياته الست التي خاضها في العاصمة لندن وآخرها هذا الموسم في دور المجموعات امام تشلسي (صفر-1).

 

ويمني بورتو النفس بأن يحافظ على سجله المميز حين ينهي مباريات الذهاب لمصلحته ، اذ تأهل الى الدوري التالي في 31 مناسبة بعد فوزه ذهابا ، بينها آخر 24 مرة.

 

ولم يفشل الفريق البرتغالي في المحافظة على الافضلية التي حققها ذهابا في ارضه سوى اربع مرات واخرها يعود الى الدور الثاني من موسم 1980-1981 من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عندما فاز ذهابا على جراسهوبر السويسري 2-صفر قبل ان يخسر ايابا صفر-3.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أرسنال يغير مجرى التاريخ بالفوز على بورتو بخماسية

تأهل أرسنال إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعد أن سحق ضيفه بورتو البرتغالي بخماسية نظيفة يوم الأربعاء.

 

وغير أرسنال عاداته في دوري الأبطال إذ نجح للمرة الأولى في تاريخه أن يعوض خسارته في لقاء الذهاب بفوز في الإياب يمنحه التأهل إلى الدور التالي من البطولة.

 

سجل خماسية أرسنال مهاجمه الدانمركي نيكلاس بندنر (هاتريك) في الدقائق 10، 25، 91 وأضاف الفرنسي سمير نصري والإيفوراي إيمانويل إيبويه هدفين في الدقيقتين 63، 66.

 

وعاشت جماهير بورتو كابوس أسوأ من الذي واجهوه في عام 2008 عندما تلقى فريقهم هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة على ملعب الإمارات في دور المجموعات لنفس البطولة.

 

ونجح الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال في التعامل بذكاء مع المباراة التي غاب عنها القائد سيسك فابريجاس.

 

العريس بندنر

 

بدأ لاعبو أرسنال المباراة بهجوم ضاري على مرمى بورتو أملا في تعويض خسارة مباراة الذهاب.

 

وظهرت خطورة الروسي أندريا أرشافين في أكثر من هجمة على مرمى بورتو الذي أضطر دفاعه لاستعمال العنف في أكثر من مناسبة لإيقاف الدب الروسي.

 

وأرسل الفرنسي سمير نصري تمريرة في عمق دفاعات بورتو إلى أرشافين الذي فشل في اللحاق بها لتصطدم في هيلتون حارس مرمى الضيوف وتصل إلى بندنر الذي سددها في المرمى الخالي.

 

واعتمد بورتو على انطلاقات مهاجمه البرازيلي هالك الذي سدد أكثر من كرة على مرمى مانويل ألمونيا تصدى لهم الحارس والدفاع.

 

وتوغل أرشافين من الناحية اليسرى مراوغا ثلاثة مدافعين وأرسل كرة عرضية أرضية مرت من هيلتون إلى بندنر الذي سددها في المرمى مباشرة.

 

شوط نصري

 

وحاول الكولومبي فالكاو إنقاذ فريقه من الخروج وشن بمعاونة هالك بعض الهجمات على مرمى أرسنال نجح دفاع المدفعجية في التعامل معها بنجاح.

 

وأنقذ نصري شباك فريقه من الاهتزاز في الدقيقة 61 بإخراجه لكرة رودريجز من على خط المرمى.

 

 

وتلاعب نصري بدفاع بورتو متوغلا داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة ثلاثة مدافعين مسددا كرة داخل المرمى من زاوية تسديد صعبة للغاية.

 

وبعد الهدف بثلاث دقائق انطلق نصري من وسط ملعبه قبل أن يمرر كرة بينية متقنة إلى إيبويه الذي راوغ هيلتون مسددا الكرة داخل الشباك.

 

وكما افتتح بندنر أهداف أرسنال اختتمها محرزا هدف فريقه الخامس من ركلة جزاء.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

روني يقتل ميلان ويصعد بمانشستر إلى ربع نهائي دوري الأبطال

 

 

قاد وين روني فريقه مانشستر يونايتد الانجليزي لتحقيق فوز كبير ومستحق برباعية نظيفة على أي سي ميلان الايطالي في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.

 

وتأهل فريق الشياطين الحمر إلى دور الثمانية بسهولة بعدما تغلب على الروسونيري بنتيجة 7-2 في مجموع المباراتين.

 

"سوبر هاتريك" على مباراتين

 

ويرجع الفضل في المقام الأول في تأهل يونايتد إلى النجم وين روني الذي أحرز 4 أهداف مقسمة على مباراتي الذهاب بواقع هدفين في كل مباراة فيما عجز الفريق الإيطالي عن التهديف في مسرح الأحلام "أولد ترافورد".

 

لم ينتظر الفريقان كثيرا حتى يمتعا الجماهير، وبادر أصحاب الأرض بالهجوم عن طريق الفتى الذهبي وين روني الذي أطلق قذيفة أولى في الدقيقة الرابعة.

 

ورد الروسونيري بتمريرة سحرية من البرازيلي رونالدينيو تلقاها زميله الهولندي كلاس هونتلار لكنه لم يحسن التحكم في الكرة لتغادر الملعب.

 

وسرعان ما نجح روني في إكرام الفريق الضيف وهز شباكه مبكرا بعد مرور 13 دقيقة بضربة رأسية متقنة سكنت شباك الحارس ابياتي.

 

حاول رفاق المدرب الشاب ليوناردو الاندفاع للهجوم بحذر لتحقيق التعادل، وكاد ورنالدينيو أن يحقق المراد بضربة رأسية مرت بجوار القائم للحارس الهولندي ادوين فان در سار.

 

وعلى الجانب الآخر، واصل فريق الشياطين الحمر هوايته باستدراك منافسيه وقتلهم بالهجمات المرتدة المميتة، وكاد الاسكتلندي دارن فليتشر أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 43 بتسديدة رائعة أخطأت المرمى بسنتيمترات.

 

روني يحرز هدفه رقم 30

 

وبمجرد انطلاق صافرة البداية في الشوط الثاني، عاد روني ليقتل آمال الطليان بهدف رائع وبسيط بعدما تسلم تمريرة من البرتغالي لويس ناني ووضع الكرة بسهولة في شباك الفريق الزائر في الدقيقة 46.

 

ويعد هذا الهدف هو الثلاثين لروني في جميع البطولات هذا الموسم، وهي المرة الأولى التي يصل فها الفتى الذهبي لهذا الرقم.

 

وانخفضت معنويات لاعبي ميلان بعد رصاصتي روني ليأتي زميله الكوري بارك جي سونج ويعمق من جراح الفريق المنافس حيث توغل في منطقة الجزاء وسدد دون رحمة في شباك الروسونيري.

 

ودفع ليوناردو بلاعب مانشستر يونايتد السابق ديفيد بيكام بدلا من امبروزيني في الدقيقة 64 في محاولة لحفظ ماء الوجه.

 

ورد السير اليكس فيرجسون بسحب جوهرته الثمينة "روني" الذي أحرز 4 أهداف في مباراتيه أمام الميلان وأشرك ديميتار برباتوف بدلا منه في الدقيقة 66.

 

يأس إيطالي

 

وكاد الفرنسي ماثيو فلاميني أن يقلص الفارق لميلان بتسديدة ارتطمت بزميله انزاجي لتغير اتجاهها لكن العملاق الهولندي فان در سار أخرج الكرة بقدميه في الدقيقة 70.

 

يأس الروسونيري من التأهل بعد ثلاثية أصحاب الأرض، لينجح فليتشر في إضافة اسمه إلى قائمة هدافي المباراة بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 88 بعدما حول عرضية الكوري بارك إلى شباك الفريق الزائر.

 

واستسلم ميلان لقدره حتى نهاية المباراة ليتأهل أبناء السير الاسكتلندي بعد فوز كبير على الفريق الايطالي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أرسنال وبايرن يعبران إلى دور الثماني في دوري الأبطال

 

 

 

صعد فريقا أرسنال وبايرن ميونخ إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوز الأول الساحق على ضيفه بورتو بخماسية نظيفة، وخسارة الثاني أمام مضيفه فيورنتينا 2-3، أمس الثلاثاء ضمن منافسات دور الـ 16.

 

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب الإمارات بلندن، قدم أرسنال أداءً استثنائياً وعوض خسارته ذهاباً أمام بورتو 1-2، ملحقاً بضيفه البرتغالي هزيمة الأثقل خارج قواعده في تاريخ مشاركاته في هذه المسابقة.

 

وضرب أرسنال الذي افتقد خدمات صانع ألعابه الاسباني سيسك فابريغاس للإصابة، بقوة منذ البداية وافتتح التسجيل منذ الدقيقة 10 عبر بندتنر الذي استفاد من سوء تفاهم بين الحارس البرازيلي هيلتون وراوول ميريليس اللذين فشلا في التعامل مع تمريرة بينية من سمير نصري موجهة إلى الروسي اندري ارشافين، لتصل الكرة إلى المهاجم الدنماركي الموجود على الجهة اليسرى فأودعها الشباك.

 

ثم غابت الفرص حتى الدقيقة 25 عندما ضرب بندتنر مجددا وسجل الهدف الثاني بعد تمريرة من أرشافين الذي اعترض الكرة بعد سوء تقدير من الاوروغوياني خورخي فوسيلي وتوغل قبل أن يهدي زميله الدنماركي هدفا على طبق من فضة.

 

وفي الشوط الثاني نجح أرسنال بعد سلسلة من الفرص لبورتو في تسجيل هدفه الثالث عبر نصري الذي قام بمجهود فردي رائع فتخلص من ميريليس ثم القائد برونو الفيش والاوروغوياني كريستيان رودريغيز قبل ان يسدد كرة قوية من زاوية ضيقة إلى داخل الشباك البرتغالية (63).

 

ولم ينتظر النادي اللندني سوى ثلاث دقائق ليضيف هدفه الرابع عبر العاجي ايمانويل ايبويه هذه المرة اثر هجمة مرتدة سريعة قادها ارشافين من ملعب فريقه إلى منطقة الخصم قبل أن يمررها لزميله المدافع الذي تخطى الحارس هيلتون ووضع الكرة داخل الشباك (66)

 

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة حصل بندتنر على فرصة تسجيل ال"هاتريك" الأول في مسيرته عندما حصل ايبوي على ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من رولاندو، فاستغلها الدنماركي على أكمل وجه (90).

 

فيورنتينا * بايرن ميونخ

 

على ملعب "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا، دخل بايرن ميونيخ إلى مواجهته مع مضيفه فيورنتينا وهو يملك أفضلية هدف واحد بعد أن تغلب على "فيولا" 2-1 ذهاباً في "اليانز أرينا" .

 

لكن بدا أن الفريق البافاري في طريقه لتوديع المسابقة بعدما تخلف 2-صفر ثم 1-3 قبل أن يترك روبن لمسته ويحرم الفريق الإيطالي من بلوغ ربع النهائي.

 

واستوعب بايرن فورة أصحاب الأرض الذين فشلوا في تهديد مرمى يورغ بوت حتى الدقيقة 28 عندما افتتحوا التسجيل عبر فارغاس الذي سقطت الكرة أمامه بعد تسديدة بعيدة من ماركو ماركيوني فشل الحارس البافاري في إبعادها بالشكل المناسب فتفوق على المدافع البلجيكي دانيال فان بويتن ووضع الكرة من زاوية ضيقة داخل الشباك.

 

وحول جيلاردينو عوض بكعب قدمه الكرة التي وصلته من ماركيوني إلى المونتينيغري الشاب ستيفان يوفوتيتش فأطلقها الأخير من نقطة الجزاء داخل الشباك البافارية، مانحا "فيولا" الهدف الثاني (54).

 

لكن فرحة جماهير ملعب "ارتيميو فرانكي" لم تدم كثيراً لأن بايرن قلص الفارق بعد 6 دقائق بعد مجهود فردي مميز من الفرنسي فرانك ريبيري على الجهة اليسرى حيث تلاعب بثلاثة لاعبين قبل أن يعكس الكرة لتصل إلى القائد الهولندي مارك فان بومل الذي أطلقها قوية بيمناه من حوالي 20 متراً لتسكن الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى فراي (60).

 

 

لكن يوفوتيتش ضرب مجدداً بعد 4 دقائق عندما وصلته الكرة على الجهة اليسرى إثر تمريرة رأسية من جيلاردينو أيضاً فتفوق على فان بويتن ووضع الكرة داخل الشباك (64)، إلا أن روبن قلص الفارق مجدداً بعد دقيقتين فقط بكرة صاروخية أطلقها بيسراه من حوالي 25 متراً إلى الزاوية اليمنى العليا لمرمى فراي (66)، وكان ذلك كافياً لمنح فريقه بطاقة ربع النهائي.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إيتو يقود إنتر للتأهل إلى دور الـ8 على حساب تشيلسي

 

 

تمكّن نادي إنتر ميلان الإيطالي من الفوز على تشيلسي الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن بهدف الكاميروني صامويل إيتو أمس (الثلاثاء) في إياب دور الـ16 في دوري الأبطال الأوروبي، ليؤكد تأهله لدور الثمانية بعد فوزه في مباراة الذهاب 2-1.

 

وتكفّلت النتيجة بإثبات صدق مقولة جوزيه مورينيو -المدير الفني لإنتر- حين أكد قبل اللقاء أنه لا يخسر في ملعب ستامفورد بريدج الذي اعتاد حصد الانتصارات على أرضيته أثناء توليه مهمة إدارة فريق تشيلسي.

 

وسيفتقد مورينيو جهود المدافعين موتا ولوسيو في ذهاب دور الثمانية، بعد أن حصل كل منهما على الإنذار الثاني في مباراة أمس.

 

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى خلال سبعة مواسم التي يخفق فيها تشيلسي في الوصول إلى الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وبدأت المباراة بحذر من الجانبين؛ خوفاً من التقدّم بهدف يعقّد الأمور على أي من الفريقين، ولكن لم يدم الوضع كثيراً حيث بدأ إنتر في شن أولى هجماته في الدقيقة السادسة عن طريق تسديدة إستبان كامبياسو التي اصطدمت بالدفاع.

 

وفي ظل سيطرة نسبية من النادي الإيطالي باغت مايكل بالاك الجميع في الدقيقة 12 بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى إنتر.

 

وانحصر اللعب في منتصف الملعب دون أي محاولة هجومية تذكر، وظهر الضغط من جانب النادي الإنجليزي، ولكن دون فاعلية هجومية على مرمى جوليو سيزار.

 

وفي الدقيقة 26 انبرى الظهير الأيمن البرازيلي مايكون للتصدي لقذيفة أطلقها ديدييه دروجبا، ليشتت أخطر كرات الشوط الأول.

 

ورد عليه إيتو بهجمة أخطر في الدقيقة 34 عندما مرت عرضية مايكون من تحت أقدام جون تيري لتجد اللاعب الكاميروني الذي فشل في التعامل معها.

 

واستمر دفاع إنتر في التألق بعدما استطاع اللاعب الأرجنتيني والتر صامويل في الدقيقة 42 في التصدي لكرة مالودا قبل الوصول إلى المرمى، وبعدها نجح تياجو موتا في إخراج تسديدة أخرى كانت في طريقها للمرمى من الفرنسي نيكولا أنيلكا.

 

واستمر تشيلسي في الضغط على الفريق الإيطالي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، إلا أن تألق الدفاع وخاصة صامويل وحارس المرمى جوليو سيزار حال دون تقدّم الفريق الإنجليزي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي للفريقين.

 

وبدأ الشوط الثاني بضغط واضح من جانب تشيلسي؛ بحثاً عن هدف التقدم وظهر الضغط من الجانب الأيسر ومنتصف الملعب، مع استمرار تألق خط دفاع إنتر.

 

وجاءت الدقيقة 51 ليسدد مالودا كرة قوية من الجانب الأيسر يتألق جوليو سيزار في إخراجها من أسفل الزاوية الضيفة.

 

وظهرت الخطورة الإنجليزية في الثلث الأخير عن طريق الإيفواري دروجبا والفرنسيين مالودا وأنيلكا.

 

وفي الدقيقة 60 سنحت أخطر الفرص للإنتر عندما تلقّى اللاعب جوران بانديف تمريرة ليجد نفسه أمام المرمى، لكنه تقدّم كثيراً بالكرة، حتى استطاع يوري جيركوف إخراجها إلى ركنية، ليتم تنفيذها لتصل إلى ميليتو الذي يسددها لتصطدم بلاعبي تشيلسي، وتضيع خطورة الكرة.

 

وبدأت قوة الميلان في الظهور مرة أخرى، بعد أن سيطر على زمام المباراة بشكل ملحوظ، ليضيع ميليتو هجمة أخرى في الدقيقة 65 بعد تدخل الدفاع.

 

وبعدها سدد موتا رأسية متميّزة من عرضية فيسلي شنايدر، ولكنها خرجت بعيداً عن مرمى الحارس روس تيرنبول.

 

وظهر افتقاد خط هجوم إنتر للاعب الشاب ماريو بالوتيلي الذي استبعده البرتغالي جوزيه مورينيو بصورة مفاجئة.

 

ودفع كارلو أنشيلوتي باللاعب الإيفواري سالمون كالو بدلاً من يوري جيركوف لتدعيم خط الهجوم بحثاً عن هدف التقدّم، إلا أن إيتو لم ينتظر أن يشاهد ما سيقدّمه بديل تشيلسي، حيث تلقّى بينية شنايدر في الدقيقة 78 لينفرد بالمرمى، ويسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة للحارس تيرنبول ليعلن عن تقدم إنتر واقترابه من التأهل لدور الثمانية.

 

وفي الدقيقة 86 حصل دروجبا على طرد مباشر بعد تعدّيه على موتا بدون كرة ليصعب موقف فريقه للغاية، لتنتهي المباراة بفوز إنتر وتأهله للدور ربع النهائي، وليؤكد الفريق تفوّقه على النادي الإنجليزي بعد الفوز عليه في مباراة الذهاب 2-1.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سيسكا موسكو يطيح بإشبيلية ويصعد لدور الثمانية بدوري الأبطال

 

صعد فريق سيسكا موسكو الروسي للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه إشبيلية الأسباني 2/1 مساء أمس الثلاثاء في إياب دور الستة عشر.

 

وسجل هدفي سيسكا موسكو ، المهاجمان الشابان توماس نسيد وكيسوكي هوندا ، وجاء الهدف الثاني إثر خطأ من أندريس بالوب الحارس المخضرم لفريق إشبيلية.

 

وأدرك دييجو بيروتي التعادل لإشبيلية قبل أن يحسم هوندا المواجهة لصالح الفريق الروسي.

 

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1 قبل ثلاثة أسابيع في روسيا ، وبذلك فاز الفريق الروسي 3/2 في مجموع اللقاءين.

 

وقال الشيلي مارك جونزاليس ، لاعب خط وسط سيسكا موسكو ، :"إنه إنجاز رائع لنا".

 

وأضاف :"فخوض المباراة هنا وتحقيق الفوز فيها كان أمرا صعبا. لكننا نجحنا في تحقيق ذلك بفضل أدائنا الجيد".

 

وقال ألفارو نيجريدو ، مهاجم فريق إشبيلية ، :"تنافسنا بجدية ، لكنهم دافعوا بشكل جيد للغاية".

 

وأضاف نيجريدو أن "هدفهم الثاني حطمنا بالفعل ، وكان الأمر مستحيلا بالنسبة لنا بعدها".

 

ومن جانبه ، قال خوسيه ماريا دل نيدو ، رئيس نادي إشبيلية ، :"لم يلعبوا (سيسكا موسكو) بمستوى أفضل منا في المباراتين ولكنهم نجحوا في التفوق علينا بفارق هدف ، وفي كرة القدم يكون الهدف هو الملك".

 

وأضاف :"عاندنا الحظ في اللحظات الحاسمة بسبب التوتر.. وفي النهاية كنا متعجلين للغاية".

 

وشهدت المباراة منافسة شرسة بين بطلين سابقين لكأس الاتحاد الأوروبي ، حيث كان كل منهما يصارع من أجل الوصول للمرة الأولى إلى دور الثمانية بدوري الأبطال ، وقد أثبت سيسكا موسكو تفوقه على الفريق الأسباني الذي سيطر التوتر على لاعبيه.

 

وتوالت هجمات الفريق الروسي على مرمى منافسه وافتتح التسجيل في الدقيقة 39 عندما مرر هوندا كرة رائعة إلى المهاجم التشيكي نسيد الذي سددها زاحفة من حدود منطقة الجزاء لتسكن شباك إشبيلية.

 

وبعد دقيقتين فقط أدرك بيروتي التعادل لإشبيلية ، عندما أخطأ دفاع سيسكا في التعامل بشكل صحيح مع تمريرة من بالوب.

 

ولكن دفاع الفريق الروسي استعاد توازنه ولم يسمح بتكرار الخطأ وظل متيقظا حتى نهاية المباراة.

 

وفي الشوط الثاني كثف سيسكا موسكو محاولاته الهجومية بحثا عن الهدف الحاسم ، وبالفعل نجح في حسم اللقاء في الدقيقة 55 .

 

وسدد هوندا كرة عالية خادعة ليرتبك الحارس بالوب ويتحير بين الإطاحة بها بقبضته أو الإمساك بها ، وفي النهاية دفعها بقبضته إلى شباكه.

 

وكثف إشبيليه ضغطه الهجومي بعدها لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة كافية لتسجيل هدفين يقلب بهما الموازين.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميسي يواصل تألقه ويقود برشلونة لدور الثمانية

 

لم يجد العملاق الإسباني برشلونة أي صعوبة في اسقاط ضيفه الألماني شتوتجارت بأربعة أهداف نظيفة مساء أمس الأربعاء في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليتأهل الفريق عن جدارة واستحقاق إلى دور الثمانية.

 

وجاء تأهل برشلونة إلى الدور التالي عبر الفوز في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 5/1 بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1.

 

ولعب الأرجنتيني ليونيل ميسي دور البطولة في فريق برشلونة على ملعب كامب نو وأحرز الهدفين الأول والثالث للفريق فيما تكفل بيدرو رودريجيز بتسجيل الهدف الثاني.

 

وقال ميسي، الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك فالنسيا يوم الأحد الماضي، :"كانت ليلة أخرى جيدة بالنسبة لنا".

 

وأضاف:"الآن علينا أن ننتظر لمعرفة هوية منافسنا في دور الثمانية للبطولة".

 

ووصف بيدرو المباراة بأنها "ممتعة للغاية بالنسبة لنا".

 

وخاض النادي الكتالوني المباراة دون صانع ألعابه تشابي، فيما أثار مدرب الفريق جوسيب جوارديولا علامات استفهام بعدما ترك المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على مقاعد البدلاء.

 

وافتتح ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 13 بعدما تلقى تمريرة رائعة من يايا توريه وقام بمراوغة اثنين من المدافعين قبل أن يسدد كرة قوية عرفت طريقها للشباك.

 

وبعد تسع دقائق فقط تسبب الدفاع الهش لشتوتجارت في الهدف الثاني عندما مرر ميسي الكرة إلى يايا توريه في الناحية اليسرى ليمرر النجم الإيفواري بدوره إلى بيدرو الذي لم يجد صعوبة في هز شباك الفريق الألماني.

 

ولم يقدم الفريق الألماني الأداء المنتظر وبدا غير قادر على مجاراة مضيفه الإسباني، حيث ظهر الفريق ضعيفا في الدفاع وعاجزا في خط الوسط وغير موجود في الهجوم.

 

وأحرز ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 60 مستغلا المجهود الرائع من جانب بيدرو وتوريه.

 

وشارك إبراهيموفيتش من على مقاعد البدلاء ليمرر الكرة إلى بويان كركيتش الذي اختتم أهداف الفريق قبل دقيقة واحدة على النهاية بعدما خدع الحارس ينز ليمان.

 

عن وكالة الأنباء الألمانية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أرسنال وبرشلونة وجها لوجه فى ربع نهائى دورى الأبطال

 

أسفرت قرعة ربع نهائى دورى أبطال أوروبا لكرة القدم عن مواجهة نارية بين برشلونة وأرسنال، فى حين يلعب مانشستر يونايتد أمام بايرن ميونيخ، ويلتقى ليون مع بوردو، ويواجه إنتر ميلان بطل الدورى الإيطالى فريق سسكا موسكو الروسى.

 

وتقام مباريات ذهاب دور الثمانية يومى 30 و31 مارس الجارى، فى حين تُقام مباريات العودة يومى 6 و7 أبريل المُقبل.

 

يُذكر أن برشلونة هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، بعد تغلبه على مانشستر يونايتد فى النهائى بهدفين نظيفين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..