اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

3 اهداف تفصل مصر عن حلم المونديال بعد فوز الجزائر الهزيل على رواندا

Recommended Posts

3 اهداف تفصل مصر عن حلم المونديال بعد فوز الجزائر الهزيل على رواندا

 

 

 

 

 

 

بات المنتخب المصري في حاجة لثلاثة اهداف أمام الجزائر في مواجهة القاهرة يوم السبت 14 نوفمبر لتضمن الصعود للمونديال بعد فوز الأخيرة الهزيل على رواندا 3-1 مساء الأحد بالجولة قبل الأخيرة من التصفيات.

 

ورفعت الجزائر رصيدها للنقطة 13 في المجموعة الثالثة بفارق ثلاث نقاط عن مصر الذي يضمن لها الفوز بالثلاثه في الجولة الأخيرة الصعود لكأس العالم 2010

 

وفي حال فوز مصر بهدفين فقط في الجولة الأخيرة على الجزائر فسيصبح لها 9 أهداف وعليها 4 وهو نفس عدد الأهداف بالنسبة للجزائر إلا ان المواجهات المباشرة سترجح كافة مصر بفضل هدف أبوتريكة في الجزائر بالبليدة.

 

في المقابل، تجددت فرص المنتخب الرواندي في الصعود لكأس الأمم الإفريقية في حال فاز على أرضه على المنتخب الزامبي بهدفين فقط في الجولة الأخيرة.

 

وتقدمت رواندا أولا عن طريق موتيسا في الدقيقة 20 قبل أن يعدل عبد القادر غزال ونذير بالحاج وكريم زياني النتيجة لصالح الجزائر في الدقائق 22 و45 و95.

 

بدأت المباراة هادئة من الفريقين في أول خمس دقائق، وصوب جين موجرينزا لاعب رواندا تصويبه قوية مرت من فوق عارضة الوناس قاواوي حارس الجزائر في الدقيقة 6.

 

وكاد عبد القادر غزال ان يتقدم مبكرا للجزائر في الدقيقة 9 من ضربة رأسية خرجت بجوار القائم الأيسر للحارس الرواندي.

 

واصل المنتخب الجزائري ضغطه وأرسل غزال عرضية أرضية من الناحية اليسرى لكن صايفي سددها فوق العارضة.

 

وفي الدقيقة 12 أطلق رفيق صايفي قذيفة أرضية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت ضربة مرمى.

 

وسجل صايفي "هدف أبيض" لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 16 وسط اعتراضات من لاعبي الجزائر.

 

وباغت مافيسانجو موتيزا لاعب وسط رواندا المنتخب الجزائري وتمكن من تسجيل الهدف الأول لرواندا في الدقيقة 20.

 

لم تمض سوى دقيقتين وتمكن عبد القادر غزال من إدراك هدف التعادل للمنتخب الجزائري مستغلا عرضية من الناحية اليسرى عن طريق رفيق حليش ووضع الكرة بسهولة في شباك الحارس الرواندي جين لوكا.

 

وأضاع غزال فرصة تعزيز النتيجة للمنتخب الجزائري في الدقيقة 37 بعدما فشل في استقبال ركنية نذير بالحاج برأسه ووضعها ضربة مرمى.

 

وكالأسد أنطلق غزال من وسط مدافعي رواندا وأطلق قذيفة صاروخية من على حدود 18 مرت بقليل بجوار القائم الأيسر للحارس الرواندي في الدقيقة 40.

 

وسجل المنتخب الجزائري هدف ثاني في الدقيقة 43 لكن حكم اللقاء لم يحتسبه رغم مرور الكرة بكثير خط المرمى.

 

وقبل ان يطلق حكم اللقاء صفارته معلنا نهاية الشوط الأول تمكن نذير بالحاج من إدراك الهدف الثاني للجزائر مستغلا عرضية المتألق عبد القادر غزال.

 

بداية الشوط الثاني، شهدت سيطرة متوقعة للمنتخب الجزائري وكاد عنتر يحيي ان يضيف الهدف الثاني مستغلا ركنية نذير بالحاج لكن كرته تصطدم بالعارضة وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة50.

 

ومر صايفي من دفاع رواندا الهش وتوغل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58 وسدد كرة قوية خرجت من فوق العارضة.

 

وأطلق عبد القادر غزال قذيفة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 خرجت بقليل بجوار القائم الأيمن للحارس الرواندي.

 

ودفع رابح سعدان بالثنائي رفيق جابور وحسن يابدا على أمل زيادة الفاعلية الهجومية وإضافة الهدف الثالث.

 

وأطلق الرواندي ادوين اونو قذيفة صاروخية من 35 ياردة تصدى لها الحارس الجزائري بثبات في الدقيقة 74.

 

وسدد غزال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء دون مراقبة تصدى لها الحارس الرواندي على مرتين في الدقيقة 78.

 

حاول المنتخب الجزائري زيادة حصيلة الأهداف مع نهاية المباراة لكن دون جدوى، في ظل تماسك دفاعي من المنتخب الرواندي.

 

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أضاف كريم زياني الهدف الثالث للمنتخب الجزائري من ضربة جزاء.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شطة: هدفان لمصر في الجزائر لا يضمنان لها بطاقة المونديال

 

 

 

صرح عبد المنعم حسين "شطة" رئيس اللجنة الفنية بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بان لوائح الفيفا المنظمة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 لا تضمن لمصر الصعود للمونديال في حالة الفوز على الجزائر بفارق هدفين في الجولة الأخيرة.

 

وقال شطة في تصريحات هاتفية لـ Yallakora.com "تحدثت مع مسئول من الفيفا صباح الأحد وأكد لي انه اذا تساوت مصر مع الجزائر في فارق الأهداف فسوف يتم الاحتكام لمباراة فاصلة أو للقرعة إذا لم ترى الفيفا وقتاً لشغل المباراة في أجندتها الدولية".

 

وكانت لوائح الفيفا الماضية تقضي باحتساب الهدف المسجل خارج الأرض في حال تساوي فريقين في عدد النقاط وفي فارق الأهداف إلا ان لوائح الفيفا الجديدة على حسب تصريحات مسئول الكاف لا تعطي للهدف المسجل خارج الأرض أي أهمية.

 

وعلى العكس تماما، أكد سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم ان فوز مصر على الجزائر بفارق هدفين في الجولة الأخيرة يكفيها للصعود إلى مونديال، ونفس الحديث أقره فتحي نصير المحكم بالفيفا.

 

من جانبه أكد عمرو شاهين مدير التسويق بالإتحاد الأفريقي في تصريحات هاتفية لـ Yallakora.com ان القرعة ستحسم تأهل مصر في حالة الفوز على الجزائر بفارق هدفين، وأشار ان الفيفا يستطيع ان يقرر إقامة مباراة فاصلة مباشرة في ملعب محايد إذار رأى ذلك بدلاً من القرعة.

 

ويؤكد الموقع الرسمي للإتحاد الدولي "الفيفا" حديث شطة وشاهين اذا لم يذكر اي شئ عن المواجهات المباشرة بين المنتخبات في حال التساوي في النقاط وفارق الأهداف.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

علاء صادق:الثلاثية تصل بمصر الى جنوب أفريقيا

 

 

 

أكد الدكتور علاء صادق الناقد الرياضى ان الجميع يجهل لوائح الفيفا و ويظن خطأ ان على مصر ان تفوز بهدفين وهذا مفهوم خاطيء و " جاهل " فلزاما على المنتخب المصري ان يفوز بفارق ثلاثة أهداف ايا كانت النتيجة .

وأوضح علاء صادق أن المنتخب لمصري إذا فاز بفارق هدف فهذا يعطى للجزائر بطاقة التأهل لنهائى كأس العالم .

وإذا فازت مصر بفارق هدفين فهذا يعطى للفيفا أحقية أن تجرى قرعة أو تقام مباراة فاصلة بين الطرفين على ارض محايدة من اختيار الاتحاد الدولى لكرة القدم .

ولكن فى حالة فوز مصر بفارق ثلاثة أهداف هذا يضمن لمصر التأهل إن شاء الله إلى مونديال كاس العالم .

وأشار علاء صادق أن الكرة ليس لها كبير وكل شيء وارد الحدوث ويجب على المنتخب المصري أن يؤمن دفاعاته ويقوى هجومه استعدادا للمباراة الحاسمة يوم 14 نوفمبر القادم

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..