اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الجارديان الإنجليزية : هدف عبد ربه جعل الجميع في إنتظار "مباراة الكراهية" !

Recommended Posts

egypt_vs_algeria1.jpg

 

نشرت صحيفة الجارديان الإنجليزية الواسعة الإنتشار تقريراً مثيراً وواسعاً حول مباراة مصر والجزائر والمقرر إقامتها 14 نوفمبر المقبل ضمن الجولة الحاسمة والأخيرة لتصفيات كأس العالم وتلك المباراة هي من ستحدد المتأهل من المجموعة إما المنتخب المصري أو الجزائري ووصفت الصحيفة المباراة بـ " مباراة الكراهية " نظراً للأجواء المشحونة التي تشهدها المباراة من كلا الطرفين .

 

وقال التقرير " مباراة الكراهية عادت من جديد .. هدف حسني عبد ربه في مرمى زامبيا أحيى آمال المصريين في التأهل لكأس العالم مرة أخرى وكل ما على المنتخب المصري الآن هو الفوز على الجزائر بالقاهرة ، فعلوها من قبل في 1989 ولكن شهدت المباراة أحداثاً مثيرة حيث تم القبض على الأخضر بلومي أحد أفضل لاعبي القارة الأفريقية وصاحب هدف الفوز التاريخي للجزائر على ألمانيا بمونديال 1982 وعلى الرغم من تسوية الأمر مؤخراً إلا أن بلومي لن يغامر على الأرجح ويسافر للقاهرة هذه الأيام " .

 

وأضاف كاتب التقرير الذي كان أحد الصحفيين الأجانب الذين قاموا بتغطية المباراة آنذاك " لقد أخبرنا الاتحاد المصري لكرة القدم أن نذهب هناك مبكراً لذا قاموا بإرسال أتوبيس ليقلنا إلى الاستاد في تمام العاشرة ونصف صباحاً على الرغم من أن المباراة بدأت في الثالثة عصراً وكان هناك 100 ألف تقريباً كما تواجدت حوالي 20 ألف ممن يرتدون الزي العسكري كما وُضعت بعض نباتات الزينة بدلاً من المكان المخصص لكبار الزوار والتي تحولت فيما بعد لأشياء يستطيع الجمهور الجزائري قذفها بعد الخسارة " .

 

وقال ميدو لاعب ميدلزبرة المعار للزمالك للجارديان " كانت أول مباراة كبيرة أشاهدها مع أبي بالاستاد كان هناك تقريباً 125 ألف مشجع وجلسنا خلف المرمى ، كنت في السادسة فقط وقتها وأستطيع أن أتذكر هدف حسام حسن لقد كان رائعاً حقاً " .

 

وتطرق التقرير للتحدث عن أسباب العداوة بين مصر والجزائر وقال " لقد جاء في كتاب جديد لإيان هاوكي بأن في أواخر الخمسينيات كان هناك فريقاً يدعو لاستقلال الجزائر عن طريق لعب مباريات بشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا ولكن مصر لم تلعب معهم ، وتعرض لاعبو مصر وجمهوره للتعدي من قبل الشرطة الجزائرية أثناء مباراة مصر وليبيا بالجزائر وذلك في حقبة السبعينيات .. ومؤخراً قام حسام حسن محرز هدف مباراة 1989 وتوأمه إبراهيم حسن بأعمال شغب بالجزائر أثناء توليهم قيادة المصري البورسعيدي وتم إيقافهم من قبل الفيفا لسوء السلوك " .

 

وعلق إبراهيم حسن على تلك الحادثة قائلاً " عندما ضربت الحكم الرابع كان فقط لحمايتي فقد كان يحاول كسر إصبعي ولن أعتذر عن ذلك ولست نادماً على ما فعلته " .

 

واختتم التقرير بالتحدث عن أن كلا من الطرفين يريدان أن تخرج المباراة القادمة بسلام لاسيما بعد تنازل الطبيب المصري عن قضيته ضد الأخضر بلومي مؤخراً وتصفية الأجواء بين المصريين والجزائريين .

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يكرمنا ويكون الفوز والتاهل من نصيبنا

 

شكرا نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نتمني فعلا فوز منتخب مصر باذن الله

شكرا علي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..