اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

مبادرة مصرية جزائرية لإيقاف الحرب الإعلامية

Recommended Posts

34102.jpg

اتفقت جريدتا الشروق المصرية والجزائرية على إطلاق مبادرة ثنائية لنبذ التعصب والتطرف والتوتر بين الجانبين، وإيقاف الحرب الإعلامية المندلعة منذ انطلاق التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا 2010.

 

وأعلنت جريدة الشروق الجزائرية أنه سيتم قريباً الإعلان عن المبادرة الثنائية مع نظيرتها المصرية لإقرار التهدئة والحكمة بين البلدين الشقيقين، وجماهير المنتخبين في إطار المنافسة المندلعة بين الفريقين على خطف بطاقة التأهل للمونديال.

 

 

وذكرت الصحيفة الجزائرية أن اتصالاً هاتفياً تم بين رئيسا تحرير الجريدتين ناقشا فيه المبادرة، التي تسعى لزرع الروح الرياضية وحماية الروابط الأخوية والتاريخية بين البلدين.

 

 

وكانت الشروق المصرية قد نشرت في وقت سابق مبادرة قوية لتهدئة الأجواء مع الأشقاء الجزائريين تحت عنوان "لا للتعصب بين جماهير مصر والجزائر"، ومؤكدين أن الرياضة ستهزم شياطين الكراهية والتعصب، وطالبت الوسائل الإعلامية الجزائرية بقبول المبادرة قائلة لهم: "بحق الإسلام الذي يجمع بيننا، وباسم الإنسانية التي يشاركنا فيها الأخرين، وباسم الرياضة التي تهدف لتطهير النفوس قبل تحقيق الانتصارات، والاستمتاع بالحياة بنفوس طاهرة".

 

 

ومن المتوقع أن يعلن خلال الأيام المقبلة التفاصيل الكاملة للمبادرة الثنائية بين البلدين، والتي يتنافس فيها المنتخبان لحجز بطاقة التأهل للمونديال بصورة أخلاقية، ويبارك الفريق الخاسر لنظيره المتأهل لكأس العالم.

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..