اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

مصر تطلب استضافة أولمبياد 2020

Recommended Posts

تحت الدراسة

مصر تطلب استضافة أولمبياد 2020

سنبل: دعم القيادة السياسية يشجعنا علي التقدم بالملف

 

 

 

يدرس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة محمود أحمد علي التقدم بملف لاستضافة مصر لأولمبياد 2020 في ظل الإمكانيات التي تتمتع بها وتمكنها من استضافة هذا الحدث العالمي.

صرح بذلك الوزير المفوض المعتز بالله سنبل سكرتير عام اللجنة الأولمبية والمتحدث الرسمي للجنة الذي أكد ل "المساء" ان هذه الخطوة ستقدم عليها خاصة بعد دعم القيادة السياسية الرئيس محمد حسني مبارك ورعايته للرياضة في مصر والرياضيين وتشجيعه لاستضافة أي حدث رياضي عالمي ولقد جاء نجاح مصر في تنظيم بطولة كأس العالم للشباب الأخيرة خير دليل علي ذلك.

أضاف السكرتير العام للجنة الأولمبية أنه في لقائه مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أثناء مونديال الشباب أكد بلاتر علي ان مصر قادرة علي استضافة الأحداث الرياضية الكبري لما تملكه من امكانيات بشرية وتقنية وفنية وأماكن إقامة وملاعب تؤهلها لذلك مما يجعلنا نفكر جديا وندرس التقدم لهذه الخطوة التي ستكون الأولي في تاريخ مصر أوليمبياً.

 

 

 

أشار المتحدث الرسمي للجنة الأولمبية إلي ان مجلس الإدارة الحالي طموح ولديه العديد من الآمال التي سنحاول تحقيق ما نستطيع عمله من أجل الرياضة في مصر والرياضيين.

وقال الوزير المفوض المعتز بالله سنبل إن عمار عدادي رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط أرسل لنا ترشيح مصر لاستضافة دورة ألعاب البحر المتوسط 2017 وقد بدأنا التنسيق من أجل الحصول علي موافقة الحكومة والاعداد لهذا الحدث الرياضي البحر متوسطي وذلك من أجل مكانة مصر الرائدة رياضيا.

 

 

 

وقال إن اللجنة الأولمبية المصرية تأمل توقيع بروتوكول تعاون مع اللجنة الأولمبية البرتغالية من أجل تنشيط التبادل الرياضي مع البرتغال التي تعتبر من الدول المتقدمة في عدد من الرياضات.

 

 

اجتماع الأنوكا

 

كما أشار إلي أنه سيحضر اجتماع منتدي سكرتيري عموم اللجان الأولمبية في بوركينا فاسو وذلك في الفترة من 15 حتي 17 ديسمبر القادم وهو الاجتماع المعروف باسم اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية "الأنوكا".

 

 

قام روسلان أوبيانج نجوباما نجل رئيس غينيا الاستوائية "غينيا بيساو" وهو وزير الشباب والرياضة في غينيا بزيارة اللجنة الأولمبية وبصحبته سفير غينيا بيساو في القاهرة وكان في استقباله اللواء محمود أحمد علي رئيس اللجنة الأولمبية والوزير المفوض المعتز بالله سنبل سكرتير عام اللجنة الأولمبية وقاما بإهدائه درع اللجنة الأولمبية.

 

 

وأكد رسلان أوبيانج وزير الشباب والرياضة الغيني انه سعيد بوجوده في اللجنة الأولمبية المصرية ومشاهدته للتاريخ الأولمبي متمثلا في مصر وانجازاتها من خلال أبطالها ورواد الرياضة في العالم وأفريقيا والعرب.

 

 

وقال وزير الشباب الغيني انه يتمني ان ينقل تجربة المتحف الأولمبي المصري لغينيا لتخليد الانتصارات الرياضية في غينيا وتسجيلها بشكل مماثل لما قامت به اللجنة الأولمبية المصرية.

وعبر الوزير الغيني عن تقدير بلاده للحفاوة التي قوبل بها في مصر وللبرنامج المميز الذي أعده المجلس القومي للرياضة بقيادة المهندس حسن صقر لتلك الزيارة والتي ستتوج بتوقيع بروتوكول تعاون رياضي بين مصر وغينيا بيساو.

 

 

وقال الوزير روسلان أوبيانج إنه يطلب من الجهات المصرية المختصة دعم التنظيم الغيني الاستوائي لدورة الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستقام في يناير 2012 للمرة الأولي في تاريخها ومساعي غينيا الاستوائية للفوز باستضافة دورة الألعاب الفرانكفونية عام 2013 القادم.

 

 

كان وزير الشباب الغيني قد التقي مع الوزير أحمد أبوالغيط وزير الخارجية بمقر وزارة الخارجية وأكد أبوالغيط حرص مصر علي تطوير مستوي العلاقة الثنائية بين البلدين وتقديم كافة أوجه المساعدات الممكنة لمساعدة أشقائنا في غينيا الاستوائية.

 

 

وأشار وزير الخارجية إلي أن مصر قررت رفع مستوي التمثيل الدبلوماسي المصري مع غينيا الاستوائية بسفارتنا في مالابو من مستوي القائم بالأعمال إلي مستوي السفير وان مصر سترشح خلال أسابيع قليلة سفيرها المقيم لدي غينيا الاستوائية.

ومن جانبه رحب الوزير الغيني بالقرار المصري وأعرب عن تقدير بلاده لذلك مشددا علي حرص بلاده لتطوير مستوي العلاقات الثنائية مع مصر.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..