اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

أخبار من الملاعب الإسبانية

Recommended Posts

بيليجريني ينفي تعرضه للضغط ويستدعي ناشئا من باراجواي للقاء خيخون

نفى مانويل بيليجريني المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني تعرضه لضغوط من قبل إدارة النادي في أعقاب الهزيمة المفاجئة على ملعبه من ميلان الإيطالي 2-3 في دوري الأبطال الأوروبي، في الوقت الذي استدعى فيه مهاجمه الناشئ كارلوس أكونيا (من باراجواي) للقاء سبورتنج خيخون في الدوري السبت.

 

وقال بيليجريني في مؤتمر صحفي الجمعة "أنا أعمل في إسبانيا منذ خمس سنوات وأعرف حجم الضغوط الإعلامية التي يتعرض لها مدرب ريال مدريد إذا لم يفز، فقد يطالب البعض بترحيله إلى الحدود".

 

وتابع المدرب السابق لفريق فياريال "لكنني لن أغير طريقة عملي، ولم أتلق دعما من الإدارة عقب الهزيمة، وفي نفس الوقت لم أتعرض للفت نظر وعلاقتي ممتازة بالمسئولين".

 

وأكد بيليجريني أن الفريق الحالي لريال مدريد يبقى ضمن أقوى الأندية الأوروبية على مستوى الفعالية التهديفية، نافيا في الوقت ذاته صحة ما نسب من تصريحات إلى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بشأن عودته من الإصابة واستعداده للعب.

 

وفي نفس السياق، أكد المدرب التشيلي أن مهاجميه الأرجنتيني جونزالو هيجواين والفرنسي كريم بنزيمة سيغيبان عن لقاء خيخون السبت في الدوري للإصابة، وهو ما دفعه لاستدعاء لاعب الفريق الثاني الباراجوائي كارلوس أكونيا (21 عاما) كي يدخل قائمة المباراة.

 

وتبرز فرصة أكونيا في المشاركة أساسيا في اللقاء الذي يقام بملعب خيخون في ظل وجود القائد راؤول جونزاليس كرأس حربة وحيد في القائمة.

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة بعد سبعة أسابيع، متأخرا بنقطة وحيدة عن غريمه برشلونة صاحب الصدارة وحامل لقب الموسم الماضي.

 

بويول سعيد بتوصله لاتفاق تمديد تعاقده مع برشلونة

 

احتفل كارليس بويول قائد نادي برشلونة الإسباني الجمعة مع زملائه بتجديد تعاقده مع الفريق الذي كان سينتهي بنهاية الموسم الحالي، عبر تمديده لثلاثة مواسم أخرى.

 

وقبل توقيع العقد رسميا، كشف بويول لزملائه أنه توصل إلى اتفاق مع إدارة النادي ليتلقى تحية الجميع على أرضية مدينة "جوان جامبير" الرياضية مقر تدريبات الفريق.

 

ووصف تشافي هرنانديز ، أحد قادة النادي، نبأ استمرار المدافع الدولي المخضرم بأنه "جيد للغاية"، معتبرا أن زميله "مثال يحتذى للجميع".

 

وقال تشافي "مر على كارليس أعوام عديدة هنا، إنه روح الفريق، ولهذا فإن هذا الخبر رائع".

 

ويأمل لاعب الوسط ، الذي مدد هو الآخر تعاقده حتى عام 2014 ، أن يعتزل هو وزميله في النادي الكتالوني.

 

وقال "بدأنا اللعب معا هنا وفي المنتخب، وليتنا نعتزل أيضا هنا. إننا من لاعبي برشلونة ونود أن يعرب لنا النادي بهذه الطريقة عن ثقته بنا. شرف رائع أن نكون هنا".

 

صحيفة: تعيين كيكي فلوريس مديرا فنيا لأتلتيكو مدريد

 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية المتخصصة في الرياضة الجمعة أن نادي العاصمة أتلتيكو مدريد تعاقد مع كيكي سانشيز فلوريس لتولي تدريب الفريق خلفا للمقال أبيل ريسينو.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولي النادي، الذين سعوا في البداية إلى التعاقد مع النجم الدنماركي السابق مايكل لاودروب، قرروا نهاية الأمر الاعتماد على فلوريس، المدير الفني السابق لكل من فالنسيا وبنفيكا البرتغالي، من أجل محاولة تهدئة الأوضاع داخل الفريق المتعثر في بطولتي الدوري الإسباني ودوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.

 

وكان النادي يسعى إلى تقديم مديره الفني الجديد لوسائل الإعلام الجمعة، قبل أن يكتفي بالإعلان الرسمي عن التعاقد، ليتأجل تقديمه إلى الأحد ويستهل مشواره مع الفريق في مباراة ببطولة كأس ملك إسبانيا الثلاثاء .

 

ويعني ذلك، استحالة قيادة فلوريس تدريب الفريق خلال مباراته السبت أمام ريال مايوركا في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، وهي المهمة التي سيتولاها المدرب المساعد سانتي دينيا.

 

وأعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الجمعة إقالة مدرب الفريق الأول أبيل ريسينو بسبب النتائج المخيبة للآمال التي حققها الفريق في الفترة الماضية.

 

يذكر أن أتلتيكو مدريد، الذي يشارك هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، يحتل حاليا المركز الخامس عشر في قائمة الليجا برصيد ست نقاط ، والمركز الأخير في المجموعة الرابعة بدوري الأبطال الأوروبي.

 

تشافي: من البلاهة الحديث عن انتهاء الجيل الحالي من برشلونة

 

اعتبر تشافي هرنانديز نجم وسط المنتخب الإسباني أن الحديث عن نفاذ كل ما لدى الجيل الحالي من لاعبي فريقه برشلونة مجرد "بلاهة"، رافضا فكرة مرور النادي الكتالوني بكبوة بعد فشله في الفوز بآخر مباراتين.

 

وقال تشافي في مؤتمر صحفي الجمعة "أعتقد أننا نؤدي مبارياتنا بشكل طيب، صحيح لم نظهر بالشكل المطلوب أثناء التعادل السلبي مع فالنسيا في الدوري، ولكننا كنا الأفضل رغم خسارتنا من روبن كازان الروسي (1-2) في دوري الأبطال".

 

ورفض تشافي أيضا الحديث عما وصفته الصحافة بالعقم التهديفي لبرشلونة، معللا بأن الفريق مكون تقريبا من نفس العناصر التي حققت الثلاثية خلال الموسم الماضي.

 

ومن جهة أخرى، يرى تشافي لقاء برشلونة المقبل في الدوري الإسباني الأحد أمام ريال سرقسطة "خارج التوقعات" نظرا للقوة البدنية التي يتمتع بها لاعبو الفريق الخصم على حد قوله.

 

ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني برصيد 19 نقطة مقابل 18 لريال مدريد اقرب ملاحقيه.

 

نقلا عن ياللا كورة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..