اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
BEDO QENAWY

تهديد النووى يدمرالاسكندرية

Recommended Posts

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

حذر المستشار محمد الجندى رئيس جمعية أصدقاء البيئة بالإسكندرية من الخطر الكبير الذى تتعرض له الشواطئ المصرية وبخاصة الإسكندرية ورأس البر بسبب ظاهرة النحر ، مشيرا إلى أن شواطئ الإسكندرية تتآكل من عام لآخر.وأشار الجندى - فى كلمته أمام مؤتمر الحوار المصرى الدنماركى الذى نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية - إلى أن محافظة الأسكندرية تستعين سنويا بآلاف الأطنان من الرمال لعمل شواطىء صناعية بعد تآكل الشواطىء الطبيعية بسبب ظاهرة النحر ، التى اعتبرها من أكثر الظواهر خطورة على البيئة.

 

وأوضح رئيس جمعية أصدقاء البيئة بالأسكندرية أن فنار رأس البر تراجع 4 كيلومترات للخلف بسبب النحر إلى جانب استعانة الكثير من المحافظات الساحلية وفى مقدمتها الأسكندرية بمصدات الأمواج والكتل الخرسانية لوقف خطورة هذه الظاهرة.

 

وقال "إن قيام بعض الدول الكبرى بانتهاكات جسيمة للبيئة وفى مقدمتها إجراء تجارب نووية فى المحيطات أدت إلى ارتفاع منسوب المياه وتهديدها للسواحل والمناطق الآهلة بالسكان".

 

وشدد الجندى على أن الساحل الأفريقى للبحر الأبيض المتوسط يهبط سنويا فى مقابل ارتفاع مستوى المياه مما يهدد بغرق الدلتا عام 2100 وتهجير سكانها.

 

وأوضح أن قانون البيئة يمنح صلاحيات واسعة للمجتمع المدنى وجمعيات حماية البيئة لا تقل عن الدور الحكومى باعتبارها شريكا أساسيا فى التصدي لأى خروقات للبيئة فى مصر.

 

ويشارك فى أعمال المؤتمر الذى بدأ أعماله مساء الثلاثاء بالإسكندرية نخبة من خبراء البيئة فى كل من مصر والدنمرك ويختتم المؤتمر أعماله الخميس.

وعليكــم السـلام ورحمة الله وبركاتـه..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكراً لك أخى الكريم

 

ربنا يحفظ مصر وكل بلاد المسلمين

 

تحياتى ليك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله كل خير أخى

 

وربنا يحفظ بلادنا ان شاء الله

 

لك تحيتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..