اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الفيفا يعلن تصنيفات قرعة كأس العالم

Recommended Posts

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التصنيفات الرسمية لقرعة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي ستجرى الجمعة بمدينة كيب تاون.

 

وكان أكثر المستجدات في التصنيف وضع المنتخب الهولندي ضمن منتخبات الفئة الأولى بدلا من فرنسا التي وضعت في تصنيفات الفئة الرابعة بجانب كل من الدانمارك واليونان وسلوفاكيا وسلوفينيا والبرتغال وصربيا وسويسرا.

 

وأشار "فيفا" في موقعه الإلكتروني على الإنترنت إلى أن تصنيف الفئة الأولي يضم البلد المضيف، جنوب أفريقيا، وهولندا وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا والبرازيل.

 

وفي تصنيفات الفئة الثانية يوجد كل من أستراليا والكوريتان ونيوزيلاندا والولايات المتحدة والمكسيك وهندوراس.

 

وحلت منتخبات تشيلي وأوروجواي وباراجواي وغانا ونيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار والجزائر ضمن تصنيفات الفئة الثالثة.

 

وأكد الاتحاد الدولي أن القرعة التي ستجري الجمعة ستحاول قدر الإمكان تواجد منتخبين من نفس القارة في مجموعة واحدة.

 

وبهذه الطريقة ستفضي القرعة إلى تواجد فريق أوروبي واحد على الأقل في كل مجموعة، بينما سيتواجد منتخب أفريقي في مجموعتي البرازيل والأرجنتين وأخر من أمريكا الجنوبية في مجموعة جنوب أفريقيا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ثيرون وبيكهام وجبريسيلاسي نجوم قرعة كأس العالم 2010

 

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" على موقعه مساء الثلاثاء أن الممثلة الجنوب أفريقية الشهيرة شارليز ثيرون الفائزة بجائزة الأوسكار اختيرت لتكون ضيفة ومساعدة مقدم حفل سحب قرعة كأس العالم 2010.

 

وسينضم إليها على خشبة المسرح كوكبة من نجوم الرياضة من بينهم الإنجليزي ديفيد بيكهام أحد اللاعبين القلائل الذين سجلوا في ثلاث نهائيات متتالية بكأس العالم والعداء الأثيوبي الشهير هايله جبريسيلاسي حامل ذهبية الألعاب الاولمبية مرتين وبطل العالم تسع مرات وماكايا نتيني أول لاعب أسود في صفوف منتخب الكريكيت لجنوب أفريقيا وجون سميث قائد منتخب جنوب أفريقيا بطل العالم في الرجبي ومدافع منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم ماتيو بوث.

 

وسيرحب رئيس جنوب أفريقيا جايكوب زوما ورئيس الفيفا جوزيف بلاتر بالحضور في بداية الحفل الذي سيستمر 90 دقيقة مباشرة على الهواء وتتضمن لائحة المدعوين عيسى حياتو رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم وفريديريك دو كليرك والأسقف ديزموند توتو الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقيصر الألماني فرانتس بكنباور وميشيل بلاتيني ويوزيبيو وروجيه ميلا.

 

وسيحضر حفل سحب القرعة أيضا معظم مدربي المنتخبات ال32 المتأهلة وسيتوجه رئيس جنوب أفريقيا السابق الحائز على جائزة نوبل للسلام أيضا وأحد مهندسي استضافة أول كأس عالمية في أفريقيا نيلسون مانديلا إلى الحضور بكلمة عبر الفيديو.

 

وقال أمين عام الفيفا جيروم فالكه الذي سيقود عملية سحب القرعة "إنه حدث في غاية الأهمية لكرة القدم ولأفريقيا حيث ستتم عملية سحب القرعة في كايب تاون وستشهد النهائيات مشاركة ستة منتخبات أفريقية للمرة الأولى. نتوقع متابعة قياسية حول العالم حيث آمل أن يتابع الجميع أمام الشاشة الصغيرة طوال فترة الحفل".

 

وستنقل مراسم سحب قرعة كأس العالم إلى أكثر من 200 مليون نسمة في أكثر من 20 دولة ولقد استقطبت عملية سحب القرعة اهتماما كبيرا غير مسبوق حيث تم دعوة ألفي ضيف بالإضافة إلى تواجد أكثر من 1700 من رجال الإعلام.

 

واستغرق التحضير لهذا الحفل زهاء السنة وتتطلب 3600 ساعة من الأيدي العاملة و5 آلاف ساعة من الإنتاج لتجهيز استعراض القرعة حيز التنفيذ من المسرح إلى جميع المؤدين.

 

ويتضمن الحفل سابقة في العالم حيث سيتم عرض يدوي ثلاثي الإبعاد لتحريك التعويذة الرسمية "زاكومي" مما يسمح بالتواصل مباشرة مع مقدم الحفل.

 

وستؤدي فرقة سويتو جوسبل كوير الفائزة بجائزة جرامي للموسيقى والكاتبة والمغنية انجيليك كيدجو في حين سيعزف جوني كليج أحد أبرز موسيقيي جنوب أفريقيا إلى جانب فرقة جاز أرت.

 

وأما العرض النهائي فسيشهد مشاركة 80 فنانا عالميا مشهورا من بينهم الفرقة الموسيقية الشهيرة أفريكا أوموجا وستصدح الموسيقى الأفريقية طوال حفل القرعة قبل أن تحين اللحظة الأكثر إثارة عندما ستكتشف كل دولة هوية المنتخبات التي ستواجهها في الدور الأول ومكان إقامة مبارياتها.

 

وسيتابع الحضور أيضا سلسلة من اللقطات المؤثرة لمعرفة ماذا ينتظرهم في البطولة المقبلة المقررة من 11 يونيوإلى 11 يوليو 2010 وتتضمن هذه اللقطات رحلة عبر كأس العالم وتاريخها ومشاهد عن الدولة المضيفة وما ستقدمه من أمور مثيرة لعشاق اللعبة.

 

وسيقدم الحفل المقدمة الجنوب أفريقية الشهيرة كارول ماناما على مسرح عملاق تبلغ مساحته 4800 متر مربع ومصنوع من 5ر6 طن من الحديد و1600 م من المساحات المطلية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..