اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودة

النقاب تخلف و لن اسمح به!!!

Recommended Posts

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

رئيس جامعة القاهرة: النقاب تخلف ولن أسمح به!!

مفكرة الإسلام: شهدت جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية لأكثر من 50 طالبة منتقبة ضد قرار الجامعة منع المنتقبات من دخول الامتحان بالنقاب.

وأفادت مصادر صحافية مصرية بأن القرار يشمل الطالبات والأساتذة والإداريين.

وكان مجلس جامعة عين شمس بالقاهرة قرر عدم السماح بارتداء النقاب داخل لجان امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بالكليات المقرر يوم 23 يناير المقبل، فيما أفادت مصادر صحافية بأن ذلك القرار يسري على الطالبات ومراقبات اللجان‏ وعضوات هيئات التدريس.

وأكدت الطالبات اللواتى تجمعن من كليات "دار علوم" و"طب بيطرى" و"الآثار" و"الآداب" أنهن لن يمتثلن للقرار الذى ينتقص من حريتهم ويقضي على مستقبلهن في الجامعة، مؤكدين أنهن لن يعترضن على تفتيشهن في أي وقت.

واقترحت بعض الطالبات أن يتم تجميعهن في لجنة واحدة، ويخلعن النقاب مع تواجد مراقبات سيدات، وعدم تواجد أي أحد من الرجال، وأوضحوا أنهن لسن ضد أي احتياطات أمنية لمنع الطالبات من الغش.

ودخلت ثلاث طالبات إلى الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة، الذي أكد على تنفيذ القرار، وقالت الطالبات "قال لنا بعد حوار طويل: النقاب تخلف، ولن أسمح بهذا التخلف، و"منظرك وأنت ترتدين النقاب تخلف، والناس في الشارع بتضحك عليكي" على حد زعمه.

وبمواجهة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة رفض الحديث للصحفيين وقال، وفق ما أوردته صحيفة "اليوم السابع"، "لا تعليق ولا تصريح".

الطالبات سيلجأن للقضاء:

هذا، وأكدت الطالبات أنهن سيلجأن للقضاء من أجل الحصول على حكم قضائي يلزم الجامعة بحضورهم الامتحان، وذلك حتى لا يضيع مستقبلهن.

وفي السياق ذاته، أقام عدد من الطالبات المنتقبات بجامعة عين شمس، دعويين قضائيتين بمجلس الدولة ضد الدكتور أحمد زكى بدر، رئيس الجامعة؛ وذلك لمنعه الطالبات من حضور امتحانات نصف العام بالنقاب.

وذكرت بعض الطالبات بكليات الطب والصيدلة والهندسة والآداب والتربية فى الدعويين، أنهن فوجئن أثناء دخولهن الجامعة لتأدية الامتحانات بقرار من رئيس الجامعة بمنعهن من الحضور وهن مرتديات للنقاب.

ومع مطالبتهن بعمل قاعة خاصة لهن، ووضع بعض المراقبات من النساء للتأكد من أنهن طالبات الجامعة، رفض رئيس الجامعة الدكتور أحمد زكى بدر ذلك.

وأضفن أنهن يتمسكن بارتداء النقاب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قال سبحانه وتعالى: {يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْكَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىوَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ }التوبة ـ 32-33.

 

قال الله تعالى(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزۡوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الۡمُؤۡمِنِينَ يُدۡنِينَ عَلَيۡهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَٰلِكَ أَدۡنَى أَن يُعۡرَفۡنَ فَلَا يُؤۡذَيۡنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا) 59 ( سورة الاحزاب )

طالب الحق يكفيه دليل واحد

وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل

 

وأقول لأختى المنتقبة نقابك حجابك يا عفيفة فإثبتن فإنكن منتصرات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..