اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

Recommended Posts

سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

سحبت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أسفرت عن مواجهات ساخنة، حيث اصطدم ميلان الإيطالي بـمانشستر يونايتد الإنكليزي، بينما سيخوض إنتر ميلان الإيطالي مواجهتين من العيار الثقيل أمام تشلسي الإنكليزي.

وستكون مهمة برشلونة حامل اللقب في تخطي الدور القادم سهلة إلى حدٍ كبير عندما يواجه شتوتغارت الألماني، بينما سيواجه ريال مدريد الإسباني ليون الفرنسي في موقعتين خارج حدود التوقعات، نظراً للمستوى المتميز الذي قدمه ليون في دور المجموعات.

أما بايرن ميونيخ الألماني الذي خطف بطاقة تأهله في الجولة الأخيرة على حساب يوفنتوس الايطالي، فسيواجه فريقاً إيطالياً آخر هو فيورنتينا، في حين وقع آرسنال الإنكليزي مع بورتو البرتغالي، وإشبيليه الإسباني مع سسكا موسكو الروسي، وبوردو الفرنسي مع أولمبياكوس اليوناني.

نظام القرعة

وقسمت الفرق على مستويين، الأول ضم أصحاب الصدارة من المجموعات الثماني للدور الأول وهي بوردو ومانشستر يونايتد وتشلسي وآرسنال وريال مدريد وبرشلونة وإشبيليه وفيورنتينا.

أما القسم الثاني فضم الأندية التي أنهت الدور الأول في المركز الثاني وهي بايرن ميونيخ وشتوتغارت وسسكا موسكو وميلان وانتر ميلان وبورتو وليون وأولمبياكوس.

وتم مراعاة عدم حصول مواجهة بين فريقين من بلد واحد وبين فريقين كانا في المجموعة ذاتها خلال الدور الأول.

نتيجة القرعة

• شتوتغارت الالماني - برشلونة الإسباني

• أولمبياكوس اليوناني - بوردو الفرنسي

• إنتر ميلان الإيطالي - تشلسي الإنكليزي

• بايرن ميونيخ الألماني - فيورنتينا الإيطالي

• سسكا موسكو الروسي - إشبيليه الإسباني

• ليون الفرنسي - ريال مدريد الإسباني

• بورتو البرتغالي - آرسنال الإنكليزي

• ميلان الإيطالي - مانشستر يونايتد الإنكليزي

وستقام مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي في 16 و17 و23 و24 شباط/فبراير المقبل، والإياب في 9 و10 و16 و17 اذار/مارس المقبل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

قرعة ساخنة في دور الـ 16 الأوروبي

مانشستر يصطدم بميلان .. والانتر مع تشيلسي

حامل اللقب مع شتوتجارت.. الريال مع ليون

 

 

 

 

أسفرت قرعة دور ال 16 لبطولة دوري الأبطال الأوروبي عن مباراتين ناريتين بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي أما المباراة الثانية فإنها ستكون بين انتر ميلان وتشيلسي الأمر الذي سيجعل لهاتين المباراتين أهمية خاصة لدي جميع المشاهدين في مختلف دول العالم.

من جانبه سيلعب برشلونة حامل اللقب ضد شتوتجارت الألماني. فيما سيواجه غريمه التقليدي ريال مدريد فريق أولمبيك ليون الفرنسي.. وستقام مباريات الذهاب في 23 و24 فبراير المقبل. والإياب في 16 و17 مارس.

وجدير بالذكر أن دوري أبطال أوروبا أجريت قرعته وفقا لنظام مواجهة الفرق صاحبة المركز الأول مع فرق صاحبة المركز الثاني مع مراعاة عدم مواجهة فريقين من دولة واحدة في هذا الدور وكذلك عدم مواجهة فريقين كانا متواجدين في مجموعة واحدة.

وكانت الفرق صاحبة المركز الأول هي : بوردو الفرنسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وآرسنال وريال مدريد وبرشلونة "حامل اللقب" وإشبيلية وفيورنتينا الإيطالي.

بينما كانت الفرق صاحبة المركز الثاني هي : بايرن ميونيخ وشتوتجارت الألمانيان وسسكا موسكو الروسي وميلان وإنتر ميلان من إيطاليا وبورتو البرتغالي وليون الفرنسي وأولمبياكوس اليوناني.

وتمت مراعاة عدم مواجهة أي فريقين كانا في مجموعة واحدة وتم تقسيم القرعة الي مستويين الأول ضم أصحاب المراكز الأولي بالإضافة إلي أفضل أربعة فرق من أصحاب المركز الثالث من دوري أبطال أوروبا وضم أصحاب المستوي الأول: يوفنتوس الإيطالي يونيريا الروماني فولفسبورج الألماني مرسيليا الفرنسي سبورتنج لشبونة البرتغالي روما الإيطالي غلطة سراي التركي سالزبورج النمساوي فنربخشه التركي بنفيكا البرتغالي شاختار الأوكراني أيندهوفن الهولندي فيردر بريمن الألماني فالنسيا الاسباني أندرلخت البلجيكي هابويل بينما شمل المستوي الثاني ليفربول الإنجليزي روبين كازان الروسي ستاندرد ليج البلجيكي مدريد الاسباني أتلتيك بلباو الاسباني كوبنهاجن الدنماركي كلوب بروج البلجيكي إيفرتون الإنجليزي فياريال الاسباني باناثينايكوس اليوناني فولهام الإنجليزي هيرتا برلين الألماني هامبورج الألماني ليل الفرنسي أجاكسي الهولندي تيفنتي انشخيدة الهولندي.

جدول مباريات دور ال 16:

بايرن ميونيخ الألماني فورنتينا الإيطالي

ليون الفرنسي ريال مدريد الاسباني

أوليمبياكوس اليوناني بوردو الفرنسي

سسكا موسكو الروسي سيفيليا الاسباني

شتوتجارت الألماني برشلونة الاسباني

إنتر ميلان الإيطالي تشيلسي الانجليزي

ميلان الإيطالي مانشستر يونايتد الانجليزي

بورتو البرتغالي أرسنال الانجليزي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..