اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

صدقي: اخترنا اللعب مع مالي من باب التفاؤل

Recommended Posts

أكد حمادة صدقي -المدرب المساعد لمنتخب مصر- أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة قرر خوض مباراة ودية أمام المنتخب المالي في العاصمة الإماراتية دبي يوم الرابع من يناير القادم في إطار استعدادات المنتخب للبطولة الإفريقية.

 

ويستعد المنتخب المصري لخوض غمار منافسات بطولة الأمم الإفريقية التي سوف تقام في أنجولا في العاشر من شهر يناير القادم.

 

وسوف يقوم المعلم حسن شحاتة بإعلان الأسماء التي سوف تنضم لفترة الإعداد للبطولة في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر الجاري أي بعد نهاية الدور الأول لمسابقة الدوري العام المصري الذي سوف ينتهي في العشرين من الشهر الجاري، ويبدأ أول تجمع للمنتخب يوم 23 من الشهر الجاري.

 

وأكد صدقي أن شحاتة اختار المنتخب المالي من باب التفاؤل؛ حيث تقابل المنتخب المصري مع نظيره المالي عام 2008 في دبي أيضا في إطار الاستعدادات للبطولة الإفريقية التي أقيمت في غانا، وتُوّج المنتخب المصري بطلا لهذه البطولة للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه.

 

ويأمل شحاتة وجهازه المعاون أن تسير الأمور مثل عام 2008 ويفوز المنتخب القومي بالبطولة؛ تعويضاً للجماهير عن الإخفاق في الوصول إلى مونديال 2010 بجنوب إفريقيا.

 

واستطرد صدقي قائلا: "إن المنتخب المالي من المنتخبات الإفريقية القوية والاحتكاك بمثل هذه المدارس الكروية في إفريقيا سوف يعطي لاعبينا المزيد من القوة والخبرة قبل الدخول في المعترك الإفريقي".

 

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن وقوع المنتخب المصري مع منتخبات نيجيريا وموزمبيق ومالاوي ضمن المجموعة الثالثة.

 

وسيلاقي المنتخب المصري نظيره النيجيري في المباراة الأولى ضمن منافسات المجموعة.

 

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية؛ حيث يلاقي صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية والعكس، ويطبق الأمر نفسه على المجموعتين الثالثة والرابعة.

 

وتم إجراء القرعة في العاصمة الأنجولية لواندا بحضور 16 ممثلا عن المنتخبات الإفريقية التي ستشارك في البطولة التي ستقام في أنجولا في الفترة من 10 يناير وحتى الحادي والثلاثين من الشهر نفسه.

 

ويحمل المنتخب المصري الرقم القياسي في التتويج بالبطولة الأقوى على مستوى القارة السمراء برصيد 6 ألقاب، بالإضافة إلى فوزه بالبطولة للنسختين الأخيرتين في 2006 و2008.

 

وصنفت منتخبات تونس ونيجيريا وغانا ومالي في المستوي الثاني، وزامبيا وبنين والجزائر وتوجو في المستوي الثالث‏، وبوركينا فاسو والجابون ومالاوي وموزمبيق في الرابع‏.

 

وسيكون أبرز الغائبين هو المنتخب المغربي بطل نسخة 1976 بعدما فشل في التأهل إلى البطولة بعد حلوله في ذيل ترتيب مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم وكأس العالم.

 

وجاءت القرعة كاملة على النحو التالي:

 

المجموعة الأولى: أنجولا - مالي - مالاوي - الجزائر.

المجموعة الثانية: كوت ديفوار - بوركينافاسو - غانا - توجو.

المجموعة الثالثة: مصر - نيجيريا - موزمبيق - بنين.

المجموعة الرابعة: الكاميرون - الجابون - زامبيا - تونس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..