اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

المغرب يعتزم استضافة بطولة أمم افريقيا لكرة القدم 2016

Recommended Posts

أعلن منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة الثلاثاء أن المغرب سيقدم ترشيحه لاحتضان كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2016.

 

وأضاف بلخياط خلال رده على سؤال بمجلس المستشارين ( الغرفة الثانية فى البرلمان ) حول الرياضة أن المغرب لديه أفضل المواهب الكروية بالقارة وأن الفريق الوطني لكرة القدم سيتمكن من فرض ذاته في المناسبات القارية المقبلة وبصفة خاصة كأسي إفريقيا والعالم.

 

وأكد بلخياط أن تحقيق هذا الهدف يتطلب اختيار مدرب يتمتع بالصرامة وبحرية الاختيار وباتباع سياسة تدبير مضبوطة مشيدا في الوقت ذاته بتطور مستوى البطولة الوطنية لكرة القدم خلال هذا الموسم.

 

ومن جهة أخرى أشار بلخياط إلى الاستراتيجية التي أعدتها وزارة الشباب والرياضة لتطوير الممارسة الرياضية بالمغرب موضحا أنها ترتكز على توفير البنيات التحتية الرياضية وبناء الملاعب والتي تم الشروع في بناء 20 منها وفتح معاهد للتكوين والبحث عن مصادر أخرى للتمويل بالاضافة إلى اعتماد الحكامة الجيدة كما أشار الى أن إنشاء 1000 مركز سوسيو رياضي من شأنه أن يساهم من تطوير الممارسة الرياضية بالمغرب.

 

وأبرز الوزير فى حديثه الذى نقلته وكالة الانباء المغربية أن هذه الاستراتيجية ترتكز أيضا على إبرام شراكات خصوصا مع وزارتي الداخلية والتربية الوطنية والجماعات المحلية بهدف تفعيل سياسات القرب موضحا أن هذه الاستراتيجية ستساهم في الرقي بالقطاع.

 

وذكر بلخياط بمشروع "الأهداف" التي ستنجزها الوزارة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مضيفا أن هذا المشروع سيمكن من تحقيق الأهداف المسطرة ودعا من جهة أخرى إلى تسريع وتيرة المصادقة على مشروع القانون المتعلق بالتربية البدنية والرياضة الذي عرض في وقت سابق على مجلس النواب مشيرا إلى أن هذا المشروع سيشكل دعامة للرقي بقطاع الرياضة.

 

وبخصوص المشاكل التي عرفتها كرة القدم أبرز أن السبب في ذلك يعود بالأساس إلى هشاشة البنيات التحتية وضعف التكوين وقلة وضآلة الميزانية بالنسبة للوزارة وقلة الاستثمار في هذا القطاع الذي يتطلب استثمارات مهمة وأكد بلخياط أن مجموعة من الفروع الرياضية حققت في المقابل نتائج جيدة في الملتقيات القارية والدولية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..