اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

اسامة الشيخ : فشل بث مباريات الأمم الافريقية

Recommended Posts

اسامة الشيخ : فشل بث مباريات الأمم الافريقية

بعد إصرار الجزيره على 55 مليون جنيه

 

 

 

 

 

قال المهندس أسامه الشيخ رئيس مجلس أمناء إتحاد الاذاعة والتلفزيون إن المفاوضات مع قنوات الجزيرة الرياضية وصلت إلى طريق مسدود بعد إصرار الجزيرة على طلب 55 مليون جنيه (دفعة واحدة مقدما) مقابل حق عرض 10 مباريات فقط لمرة واحدة على التليفزيون المصرى دون أن يكون لنا حق اختيار هذه المباريات.

 

وقال الشيخ فى مؤتمر صحفى عقده الجمعة ان الأمر تم عرضه على السيد أنس الفقى وزير الاعلام وعلي الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، ورؤى أن عرض الجزيرة مبالغ فيه وبه تعنت، وأن الدولة لا تستطيع تلبية هذا العرض بالنظر للأعباء الملقاه على عاتقها هذا العام لتلبية احتياجات المواطن الصحية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وقال إن الاذاعة والتلفزيون المصرى لن يقوما ببث مباريات بطولة كأس الأمم الافريقية التى ستنطلق الأحد بأنجولا والتى تشارك فيها مصر اذاعيا أو تلفزيونيا وذلك بسبب عدم التوصل إلى إتفاق مع شبكة قنوات الجزيزة التى تمتلك حقوق البث.

 

وقال إسامة الشيخ إن كواليس البطولة سيتم عرضها على شاشات التلفزيون المصرى من خلال شبكة المراسلين الذين تم ايفادهم إلى أنجولا لنقل الرسائل ومواكبة الحدث لحظة بلحظة مع المنتخب القومي، و"لكن الحدث الرياضى نفسه لن يتم عرضه".

 

وأوضح انه كانت هناك منذ فترة مفاوضات مع شبكات تلفزيون وراديو العرب "أيه أر تى" التى تمتلك حقوق بث المباريات وحتى 2018، وتم الاتفاق معها على نقل مباريات كأس العالم 2010 بالفعل، ثم بدأنا فى التفاوض معها على نقل مباريات كأس الأمم الافريقية وكان هناك عقد وكنا على وشك التوصل الى اتفاق مقابل 5ر4 مليون دولار.

 

وأضاف الشيخ انه بعدما ظهر موضوع المفاوضات بين ال "أيه أر تى" وشبكات الجزيرة قمنا بالاتصال مع "أيه ار تى" بخصوص المفاوضات على نقل مباريات كأس الأمم الافريقية وأبلغونا انه ليس هناك مشاكل والحقوق ستستمر مع "أيه أر تى" حتى كأس العالم 2010 و"لكن يبدو أن المفاوضات بين الجانبين وصلت الى نتائج أخرى" وأصبحت الحقوق مملوكة للجزيرة التى استحدثت قناتين جديدتين لبث هذه المباريات.

ولكن هناك انباء عن اذاعة جميع مباريات البطوله علي قناه tv5 الفرنسيه علي القمر الصناعي نايل سات

واذا حدث هذا فسيكون اكبر خسارة للجزيره

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا مايقطع لكم عادة‏

المشاهد المصرى ضحية صفقة "الجزيرة ــ‏ART‏ "

 

 

 

أعلن المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أمس الجمعة أن المفاوضات مع قنوات الجزيرة الرياضية لنقل بطولة الأمم الإفريقية وصلت إلي طريق مسدود ليجد المشاهد المصري نفسه من جديد في موقف لايحسد عليه‏‏ وبات مهددا بالحرمان من مشاهدة كأس الأمم الافريقية بانجولا وهو مشهد يتكرر مع كل حدث رياضى كبير مثل كاس العام او بطولة امم اوروبا او افريقيا، مما جعل الكاتب أيمن أبو عايد بجريدة الاهرام المصرية يبدأ مقاله بعبارة ربنا مايقطع لكم عادة‏!!..‏ منذ عرف التشفير طريقه الي البطولات القارية والعالمية‏..‏ والتليفزيون المصري لايتحرك الا في الوقت الضائع‏!‏

وعندما رمي الجميع طوبة التليفزيون المصري ولجأ لتأمين نفسه بالاشتراك المباشر في الشركة صاحبة الحقوق الحصرية‏,‏ فوجئ الجميع بأن الشركة المتعاقد معها تم بيعها إلي شركة أخري‏..‏ وقبل‏24‏ ساعة لم يعد هناك شخص يعلم كيف وأين سيشاهد الجمهور المصري مباريات كأس الأمم بانجولا؟‏!‏

تسأل الشركة الأولي يقولون لك لانعرف شيئا بينما الثانية تعلن عن اذاعة البطولة علي قناتين مشفرتين جديدتين لانعلم عنهما شيئا‏!الشركتان تتلاعبان بالمشاهد المصري دون ان نلحظ أي تدخل حكومي لحفظ حقوق المشاركين من المشاهدين المتعاقدين علي مشاهدة كأس الأمم وكأس العالم المقبلة في جنوب افريقيا‏.‏

والذين قاموا بسداد كل حقوق للـ‏ART‏ بالكامل في الوقت الذي كانت تتفاوض فيه مع الجزيرة الرياضية لبيع كل حقوقها دون أن تكلف خاطرها بحفظ حقوق المتعاقدين‏!‏الجماهير المصرية غاضبة وتطالب الحكومة بالتدخل لحفظ حقوقها في مشاهدة كأس أمم انجولا وكأس العالم‏..‏ وتسأل هل تعرضوا لعملية نصب كبيرة في صفقة الجزيرة والـ‏ART‏ ؟‏!‏

لانملك سوي التقدم ببلاغ للنائب العام باسم كل المتعاقدين لحفظ حقوقهم سواء مع الـ‏ART‏ أو الجزيرة الرياضية في ظل غياب التليفزيون الحكومي الذي كان من المفترض أن يكون ممثل الدولة في حماية حقوق رعاياها‏!‏

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا مش فاهمة هو احنا بيتعمل فينا كده ليه وع العموم المواطن المصري مش بيغلب في حاجة اكيد باذن الله هنشوف المباريات

 

حسبي الله ونعم الوكيل

شكرا علي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فشل المفاوضات مع الجزيرة لبث أمم إفريقيا

أعلن أسامة الشيخ -رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري- في مؤتمر صحفي مفاجئ مساء أمس الجمعة فشل المفاوضات بين التليفزيون المصري وقنوات الجزيرة الرياضية للحصول على حقوق بث مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وقال الشيخ في المؤتمر الذي دعي إليه في نفس اليوم رغم كونه عطلة رسمية إن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود بعد إصرار الجزيرة الرياضية على تقاضي 55 مليون جنيه "10 مليون دولار" مقابل عرض 10 مباريات لمرة واحدة فقط على أن يدفع المبلغ كاملا فورا عند التعاقد ودون أن يتاح للجانب المصري حق اختيار المباريات.

 

وكشف الشيخ أن الأمر تم عرضه على كلا من وزير الإعلام ورئيس الوزراء المصري اللذان انتهيا إلى أن عرض "الجزيرة" مبالغ فيه وينطوي على تعنت ومغالاة وأن مصر لا تستطيع تلبية هذا العرض نظرا للأعباء الملقاة على عاتقها هذا العام لتلبية احتياجات المواطن الصحية والاجتماعية والاقتصادية في إشارة إلى كون تلك الأمور أهم كثيرا من شراء حقوق بث مباريات الكرة.

 

وبدأ الإعلام المصري الرسمي مفاوضاته للحصول على بث المباريات مع شبكة راديو وتليفزيون العرب "إيه أر تي" مقابل 5ر4 مليون دولار لكن اختلاف الاتحادات المنظمة للبطولات تسببت في تأجيل التعاقد على البطولة قبل أن تحصل قنوات الجزيرة على حق بث جميع البطولات التي تعاقدت عليها "إي أر تي" وتفرض أرقاما وشروطا جديدة.

 

وأضاف الشيخ أن الحكومة المصرية حاولت طوال سنوات دعم حق المشاهد المصري في مشاهدة الأحداث الرياضية المهمة في الداخل والخارج طالما تمتعت بأسعار مناسبة وليس بهذه الشروط الجديدة التي وصفها "بالمجحفة".

 

وأنهى أسامة الشيخ حديثه قائلا إن الجمهور المصري الذي لا يمتلك اشتراكا في قنوات الجزيرة المشفرة سيتمكن من متابعة مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي يشارك فيها الفريق المصري من خلال تقارير يومية لمجموعة من مراسلي التليفزيون المصري الذين سيعملون على إعداد رسائل يومية شاملة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..