اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

فرانس فوتبول: أحفاد الفراعنة يتجهون للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة

Recommended Posts

فرانس فوتبول: أحفاد الفراعنة يتجهون للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة

"ليكيب": مصر الوحيدة التى تأهلت لدور الثمانية ببطولة أفريقيا بـ6 نقاط

فى ردود فعل عالمية على فوز احفاد الفراعنة على موزمبيق السبت، قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية إن مصر هى المنتخب الوحيد الذى تمكن من التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى أنجولا بجمع 6 نقاط كاملة بالفوز على نيجيريا فى المباراة الأولى بـ 3 اهداف مقابل هدف واحد، والفوز على موزمبيق بهدفين نظيفين فى المباراة الثانية.

 

فبما ذكرت مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية أن مصر تتجه نحو الاحتفاظ بلقبها كبطلة لافريقيا للمرة الثالثة على التوالى بعد فوزها ببطولتى 2006 و 2008 بعد أن أصبحت تحلق منفردة على رأس المجموعة الثالثة بست نقاط .

وأضافت صحيفة ليكيب أنه علي الرغم من أن كوت ديفوار سبقت مصر فى التأهل لدور الثمانية إلا أنها لم تجمع سوى 4 نقاط فقط بالتعادل مع بوركينا فاسو بدون أهداف، والفوز على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

وأكدت أن مصر باتت شبه متأكدة من احتلال رأس المجموعة على أساس أنه سيكون من الصعب بل من المستحيل تعرض مصر للهزيمة من بنين، وفوز نيجيريا على موزمبيق بعدد كبير من الأهداف لتعويض فارق الأهداف الذى يصب فى مصلحة مصر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المصريين تمكنوا من تحقيق الفوز على موزمبيق بأقل مجهود لدرجة أن مدافع موزمبيق داريو كان هو الذى سجل فى مرماه فى الدقيقة 47 قبل أن يضيف جدو الهدف الثانى فى الدقيقة 81 وهو الهدف الثانى له فى البطولة رغم أنه لم يكن أساسيا فى المبارتين اللتين لعبهما المنتخب المصرى حتى الآن فى البطولة.

وأوضحت المجلة أن جدو ظهر حتى الآن من خلال الهدفين الذين أحرزهما بأنه قادر على سد الفراغ الذى تركه عمرو زكى فى خط هجوم مصر.

بدورها، اشارت مجلة " فرانس فوتبول " انه لو نجحت مصر فى تحقيق بطولة 2010 فإنها ستكون قد حققت بذلك انجازا غير مسبوق بالفوز بالمونديال الافريقى للمرة الثالثة على التوالى فى وقت تحتفظ فيه مصر حتى الان بالرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بالمونديال الافريقى ( 6 مرات ) .

 

وارجعت المجلة ترشيحها لمصر للاحتفاظ بلقبها إلى التركيز الشديد فى المونديال الافريقى إلا أنها وصفت هذا التركيز بأنه مبالغ فيه لرفض البعثة الرياضية المصرية التحدث إلى الصحافة و الاعلام ..واعتبرت أن هذا الصمت الاعلامى الاتجاه دون ضجيح للفوز بالمونديال الافريقى الذى تراه مصر بمثابة تعويض عن عدم التأهل لنهائيات كأس العالم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..