اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

غانا فى مواجهة انجولا وكوت ديفوار تلتقى الجزائر

Recommended Posts

غانا فى مواجهة انجولا وكوت ديفوار تلتقى الجزائر

النجوم السوداء تصعد الى دور الثمانية

 

 

 

صعدت غانا الى دور الثمانية بعد فوزها على بوركينا فاسو بهدف نظيف فى ختام لقاءات المجموعة الثانية التى اقيمت الثلاثاء لبطولة كأس الامم الافريقية المقامة فى انجولا،ليتأكد صعود كوت ديفوار وغانا عن هذه المجموعة لتلتقى ساحل العاج مع الجزائر فى دور الثمانية بينما يلتقى فى نفس الدور منتخبا غانا مع انجولا.

بدأ اللقاء وسط سيطرة بوركينا فاسو على احداث المبارة وخاصة فى الثلاثين دقيقة من زمن الشوط الاول، ولكن يفاجا اندرية ايو نجل اسطورة كرة القدم الغانية عبيدى بليه الجميع ويحرزهدف برأسية جميلة فى الدقيقة 30 وبعدها يفرض المنتخب الغانى اسلوبه على اللقاء لينتهى الشوط الاول بتقدم غانا بهدف نظيف من لقاءات المجموعة الثانية

ويقترب المنتخب الغاني من الصعود لدور الثمانية وملاقاة المنتخب الأنجولي بعدما تقدم بهدف نظيف على المنتخب البوركيني خلال الشوط الأول من اللقاء الذي يجمعهما في ختام مباريات المجموعة الثانية.

وحاول المنتخب الغاني في غياب قائدة مايكل إيسيان بسبب الإصابة الدخول في أجواء المباراة، خاصة وان الفوز فقط هو الذي سيسمح له للمرور إلى الدور القادم.

وفاجأ أندريه أيو قائد منتخب غانا للشباب وشقيق لاعب الزمالك رحيم ايو الجميع بضربة رأسية مميزة سكنت شباك الحارس البوركيني دياكيتي في الدقيقة 30 مستغلا عرضة من الناحية اليمنى، أعلن بها الهدف الأول لمنتخب النجوم السوداء.

واصل المنتخب الغاني صحوته بعد الهدف الكفيل بتأهله للدور القادم، واستقبل اسامواه عرضية من الناحية اليسرى وحولها برأسه لكن الكرة خرجت فوق العارضة في الدقيقة 38.

حاول المنتخب ابوركين العودة للقاء مجددا للحفاظ على حظوظه في الصعود للدور القادم لكن دون جدوى في ظل الدفاع الغاني القوي.

ولعبت بوركينا فاسو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد طرد مامادو تال لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة اثر خطأ ضد اسامواه جيان مهاجم غانا.

 

وأصبح رصيد غانا ثلاث نقاط من مباراتين لتحتل المركز الثاني خلف ساحل العاج التي فازت بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط. وجاءت بوركينا فاسو في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

 

وكان عدد فرق المجموعة الثالثة تقلص الى ثلاثة فقط بعد انسحاب توجو قبل انطلاق المنافسات بسبب هجوم مسلح على حافلة تقل منتخبها الوطني أودى بحياة المدرب المساعد والمسؤول الاعلامي للفريق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..