اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

منتخبنا يواصل أرقامه القياسية.. في الأمم الأفريقية

Recommended Posts

منتخبنا يواصل أرقامه القياسية.. في الأمم الأفريقية

 

النقاط الكاملة..

احتكار جائزة أحسن لاعب..

أفضل هجوم

 

 

 

مع انتهاء مباريات الدور الأول أصبح منتخبنا هو الفريق الوحيد من بين المنتخبات ال 15 المشاركة الذي يحصد النقاط التسع وهي النقاط الكاملة لفوزه في المباريات الثلاث علي نيجيريا 3/1 وعلي موزمبيق وبنين بنتيجة واحدة 2/صفر.. كما أنه الفريق الوحيد الذي فاز بكل مبارياته بفارق هدفين.

 

 

وحقق المنتخب العديد من الألقاب كأفضل هجوم حيث سجل مهاجموه 7 أهداف بواقع هدفين لكل من عماد متعب ومحمد ناجي جدو.. وهدف واحد لأحمد المحمدي بينما احتسب هدف لمدافع موزمبيق داريو كان الذي سجله في مرماه.. والمفروض أن يتم تعديل اللائحة بحيث يحتسب الهدف للاعب الذي سدد الكرة وكان في ذلك الهدف أحمد فتحي.

 

 

انفراد

 

وانفرد المنتخب عن كل الفرق بأن نجومه فازوا بجائزة أحسن لاعب "man of match) في كل المباريات التي لعبوها.. حيث فاز بها أحمد حسن في المباراة الأولي أمام نيجيريا وأحمد فتحي في المباراة الثانية أمام موزمبيق وأحمد المحمدي في المباراة الثالثة أمام بنين.. والطريف أن الثلاثة يجيدون اللعب في الطرف الأيمن

 

 

وبالفوز علي بنين رفع المنتخب رصيده القياسي من عدد المباريات بلا هزيمة في كأس الأمم إلي 16 مباراة

 

 

وينفرد المنتخب أيضا بأنه أكثر الفرق إشراكا للاعبين في الدور الأول حيث أشرك 20 لاعبا في المباريات الثلاث بينما لم ينل شرف المشاركة ثلاثة فقط هم الحارس الثالث محمود أبوالسعود وعبدالعزيز توفيق والسيد حمدي..

 

 

وتأهل المنتخب المبكر لدور الثمانية بعد فوزه في أول مباراتين. كان وراء قرار المعلم حسن شحاتة بمنح الفرصة في مباراة بنين لعدد من البدلاء للمشاركة لأول مرة مثل عبدالواحد السيد وعبدالظاهر السقا والمعتصم سالم وأحمد رءوف.. ودخول التشكيل الأساسي مثل أحمد المحمدي وعبدالظاهر السقا.

 

 

لعب المنتخب المباراة الأولي بتشكيل أساسي مكون من عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد فتحي وحسني عبدربه وحسام غالي وسيد معوض وأحمد حسن ومحمد زيدان وعماد متعب ولعب في الشوط الثاني أحمد المحمدي ومحمد عبدالشافي ومحمد ناجي "جدو".

 

ولعب المنتخب المباراة الثانية بتشكيل مكون من عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد فتحي وأحمد حسن وحسني عبدربه وسيد معوض وشيكابالا ومحمد زيدان وعماد متعب.

 

أي كان التشكيل قد شهد تعديلا واحدا بإشراك شيكابالا بدلا من حسام غالي..

ولعب في الشوط الثاني أحمد المحمدي وأحمد عيد عبدالملك ومحمد ناجي "جدو".

 

 

 

تعديل كبير

 

وفي المباراة الثالثة شهد المنتخب تعديلا كبيرا في التشكيل حيث لعب بكل من عصام الحضري وعبدالظاهر السقا والمعتصم سالم ومحمود فتح الله وأحمد المحمدي وحسني عبدربه وحسام غالي ومحمد عبدالشافي وأحمد حسن وأحمد رءوف وعماد متعب.

 

 

وفي الشوط الثاني لعب محمد زيدان ومحمد ناجي "جدو" وعبدالواحد السيد واختلفت طريقة اللعب أكثر من مرة من 3/5/2 إلي 4/4/2 وخاصة في مباراتي موزمبيق وبنين وهو ما يفسر إصرار المعلم حسن شحاتة ومعاونيه شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان علي أداء المباريات الودية بطريقة 4/4/.2

 

 

زيدان وعبدالواحد

 

كان قرار حسن شحاتة إشراك محمد زيدان في الشوط الثاني لمباراة بنين حكيما لأنه حسم الأمر في أزمة السلوك غير الرياضي في مباراة بنين عندما رفض مصافحة زميلة أحمد عيد عبدالملك ويؤكد أن الجهاز اكتفي بالعقوبة المالية..

لكنه في نفس الوقت تأخر في إشراك عبدالواحد السيد ولم يمنحه وقتا كافيا وكان الأفضل أن يلعب من بداية الشوط الثاني

 

كما أنه ترك أحمد حسن من بداية المباراة لنهايتها..

وكان الأفضل أن يلعب شوطا واحدا علي الأكثر لتحقيق إنجاز شخصي وهو التساوي مع حسام حسن في لقب العميد بعد أن لعب المباراة رقم 169 ليحتل المركز الثالث عالميا بعد السعودي محمد الدعيع والمكسيكي سواريز..

 

وتصدر منتخبنا جائزة اللعب النظيف بإنذار وحيد.

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله ماشاء الله

 

يااااااااااااارب زد وبارك

يا رب ديما التفوق حليفهم

 

 

جزاك الله خيرا للبث المباشر تيتشر المنتدى

تحياتى لحضرتك

 

تقبل مرورى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
بسم الله ماشاء الله

 

يااااااااااااارب زد وبارك

يا رب ديما التفوق حليفهم

 

 

جزاك الله خيرا للبث المباشر تيتشر المنتدى

تحياتى لحضرتك

 

تقبل مرورى

 

 

 

اختي دفء الانس

سعدت جدا لرجوعك لنا بخير

اسال الله العظيم ان يتم شفاؤك علي خير

ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..