اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الفراعنة والأسود..نهائي مبكر لكأس إفريقيا

Recommended Posts

الفراعنة والأسود..

نهائي مبكر لكأس إفريقيا

 

 

 

يخوض منتخبنا الوطني في السادسة من مساء اليوم اختبارا جديدا علي طريق الدفاع عن لقبه الإفريقي عندما يلتقي نظيره الكاميروني في دور الثمانية لكأس الأمم الإفريقية 2010 وذلك في مواجهة صعبة تصلح لأن تكون نهائيا مبكرا للبطولة الإفريقية المقامة حاليا بأنجولا.. وتقام المباراة علي استاد "أومباكا" بمدينة بنجيلا الأنجولية.

 

تمثل المباراة مواجهة "حياة أو موت" للفريقين فالفائز بها يقطع أكثر من نصف الطريق نحو الفوز باللقب الغالي.. وتتسم المواجهة بالطابع الثأري بعدما تغلب منتخبنا علي نظيره الكاميروني 1/صفر في المباراة النهائية للبطولة.

 

 

تحت شعار "أكون أو لا أكون" وبدعوات الملايين من الجمهور المصري.. يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم في تمام الخامسة مساء بتوقيت أنجولا "السادسة بتوقيت القاهرة" مباراة مصيرية وحاسمة ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا في أنجولا عندما يصطدم بنظيره الكاميروني في لقاء لا يقبل القسمة علي اثنين ولا يقبل أي تعادل لأنه لابد من وجود فائز ومهزوم في تلك المباراة.. يدير اللقاء الجنوب أفريقي جيروم دامون.

رفع لاعبو منتخبنا الوطني راية التحدي والاستعداد الجاد لتلك المباراة الحساسة وعرف اللاعبون حجم المسئولية الملقاة علي عاتقهم وتفهموا جيداً أن تلك المباراة لا بديل فيها عن الفوز لأن الهزيمة - لا قدر الله - ستعني الخروج رسمياً من البطولة.. لذا يضع لاعبونا صوب أعينهم الفوز بالمباراة لضمان المنافسة علي اللقب الأفريقي.

فعلي الجانب المصري.. حذر حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا لاعبينا من التهاون بالمنافس وعدم التقليل من شأنه علي الرغم من ظهور المنتخب الكاميروني منذ بداية البطولة بمستوي متواضع نسبياً إلا أنه من الممكن أن يكشر عن أنيابه الحقيقية في تلك المباراة لذا لابد من عمل ألف حساب له.

ووجه المعلم تعليمات خاصة للمهاجمين بضرورة استغلال الفرص التي تتسني أمامهم وترجمتها إلي أهداف فعلية لأن الفرصة التي ستضيع ربما لن تتكرر وقد تحرم منتخبنا من إمكانية حجز بطاقة التأهل إلي المربع الذهبي الذي يعتبر بمثابة حلم نسعي لتحقيقه.

واستقر شحاتة بشكل كبير علي التشكيلة التي سيخوض بها المباراة حيث سيعود لتشكيلته الأساسية والتي خاض بها مباراتي نيجيريا وموزمبيق بالدفع بعصام الحضري لحراسة المرمي وأمامه وائل جمعة وهاني سعيد ومحمود فتح الله وأحمد فتحي يميناً وسيد معوض يساراً وحسني عبدربه وحسام غالي أو شيكابالا في وسط الملعب علي أن يقود الهجوم محمد زيدان وعماد متعب ومن تحتهما أحمد حسن.

ومن المحتمل أن تظهر بعض التغييرات في التشكيلة والتي قد تتمثل في عدم الدفع بغالي من بداية المباراة وميل أحمد فتحي في وسط الملعب بجانب عبدربه علي أن يتولي أحمد المحمدي قيادة الجبهة اليمني.

شحاتة واثق

وأكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني أن المباراة لن تكون سهلة علي الاطلاق ولكنه متفائل بقدرة وإمكانيات لاعبيه علي تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث وضمان التأهل إلي المربع الذهبي للبطولة.. كما أن المنتخب الكاميروني يضم في جعبته ذخيرة متميزة من اللاعبين والنجوم الذين لابد أن نعمل لهم ألف حساب.

أوضح المعلم أنه سيخوض لقاء الأسود بحذر شديد ولن تتم المجازفة بالهجوم المكثف من بداية المباراة حيث إنه سيحاول بشتي الطرق تحقيق التوازن بين خطوط الدفاع والوسط والهجوم.

لوجوين يتوعد

علي الجانب الآخر.. رفع الفرنسي بول لوجوين المدير الفني للمنتخب الكاميروني راية التحدي وسادت حالة من التفاؤل علي الجهاز الفني للفريق بعد اكتمال شفاء صامويل ايتو المحترف في صفوف برشلونة الاسباني من الاصابة التي لحقت به مؤخراً وإمكانية لحاقه بمباراة اليوم خاصة وأنه يعتبر من الأعمدة الأساسية في صفوف الأسود.

وأبدي لوجوين ارتياحه من المستوي المتميز الذي ظهر عليه لاعبوه أثناء التدريبات اليومية استعداداً لتلك المباراة.. كما أنه أعلن استعداداته للتتويج بالبطولة الأولي له مع فريق كبير بحجم المنتخب الكاميروني خاصة أنه تولي تلك المسئولية خلفا للألماني اتوفيستر الذي قاد الاسود في البطولة الماضية.

ويعتمد المنتخب الكاميروني علي مجموعة من عناصره الأساسية أمثال صامويل ايتو وجيرمي نيجتاب والكسندر سونج وبينيا وادريسو وغيرهم من النجوم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
يخوض منتخبنا الوطني في السادسة من مساء اليوم اختبارا جديدا علي طريق الدفاع عن لقبه الإفريقي عندما يلتقي نظيره الكاميروني في دور الثمانية لكأس الأمم الإفريقية 2010

 

كلنا ندعى بجد

ياااااااااارب استر انهرده فعلا

ولو فزنا بقى وان شاء الله هنفوز

استر ويسر فى اللى جاى

 

 

 

جزاك الله خيرا

اخويا الكريم

تقبل مرورى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
كلنا ندعى بجد

ياااااااااارب استر انهرده فعلا

ولو فزنا بقى وان شاء الله هنفوز

استر ويسر فى اللى جاى

 

 

ان شاء الله نفوز

علشان نفرح كل المصريين

اللي منتظرين اي حاجه تخرجهم من هموم الحياة

وتفرحهم قليلا

حتي لو كانت مباراة كرة قدم

 

شكرا لمرورك الكريم اختي دفء الانس

 

ايوه كده شوية رياضه بعد المرض احسن علاج للجسم

ولا ايه؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..