اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

نيجيريا تهزم زامبيا بركلات الترجيح لتلتقي بغانا في قبل النهائي

Recommended Posts

نيجيريا تهزم زامبيا بركلات الترجيح

لتلتقي بغانا في قبل النهائي

الحارس انياما يصعد بالنسور

thumbmail20100126005613.jpg

تصدى الحارس فنسنت انياما لركلة ترجيح وأحرز هدفا من الركلة الاخيرة ليقود منتخب نيجيريا للتأهل للدور قبل النهائي لكأس الامم الافريقية لكرة القدم بالفوز على زامبيا 5-4 بركلات الترجيح الاثنين، ولجأ الفريقان الى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل بدون أهداف.

وسيلتقي منتخب نيجيريا "النسور" في الدور قبل النهائي مع غانا في لواندا الخميس بينما تلعب مصر المدافعة عن اللقب مع الجزائر في بانجيلا.

ونفذ منتخب نيجيريا جميع ركلات الترجيح الخمس بنجاح فيما سجل منتخب زامبيا من 4 ركلات وأهدر المدافع توماس نيريندا ركلة ليتأهل النيجيريون للمربع الذهبي للمرة الخامسة في اخر 6 بطولات.

وسنحت لزامبيا أكثر من فرصة لحسم اللقاء على مدار الشوطين من بينها فرصة لجيمس تشامانجا من ضربة رأس قرب نهاية الشوط الاول كما كان القائد كريستوفر كاتونجو قريبا من منح التقدم لبلاده بعد محاولة بضربة رأس لم يكتب لها النجاح في الشوط الثاني بعد كرة عرضية متقنة من ايمانويل مبولا.

وسيطر منتخب زامبيا على معظم فترات المباراة خاصة في الشوط الثاني وسدد لاعبوه أكثر من كرة قوية نحو الحارس انياما.

 

وسدد فيلكس كاتونجو كرة قوية في بداية الشوط الثاني فشل انياما في امساكها واكتفى بردها في الملعب لكن غياب المتابعة الهجومية أهدر فرصة خطيرة لمتصدر المجموعة الرابعة التي ضمت الكاميرون والجابون وتونس.

 

وعلى عكس سير اللعب كاد منتخب نيجيريا أن يخطف هدفا في الوقت الاضافي بعدما استقبل البديل اوبافيمي مارتنز الذي شارك بدلا من ياكوبو ايجبيني كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة لكنها مرت بجوار القائم.

 

وأنهت نيجيريا المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد اونيكاشي اوبام بسبب حصوله على الانذار الثاني قبل نحو 12 دقيقة من نهاية الوقت الاضافي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..