اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

حجة البليد.........!!

Recommended Posts

حجة البليد .........!!

 

سعدان: الحكم أفسد المباراة

وطرد حليش كان مخططا له من قبل

 

 

imagegeneratoraspx.jpg

 

 

اكد مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان ان الحكم البنيني كوفي كودجا "أفسد" المباراة بين فريقه والمنتخب المصري ضمن الدور نصف النهائي للكأس القارية مشيرا الى ان طرد المدافع رفيق حليش كان "مخططا له من قبل".

 

وقال سعدان: "الحكم طرد افضل مدافعينا بطريقة مجانية، تم التخطيط لها من قبل"، مضيفا "يجب ان نكون واقعيين: المباراة أفسدها الحكم، هذا واضح وجلي".

 

وفي معرض رده عن سؤال حول احتمال الاحتجاج على الحكم، قال سعدان: "ليس ضروريا، يجب ان نتوقف هنا، الاهم هو مواصلة المشوار والاستعداد لكأس العالم".

 

وطرد حليش في الدقيقة 37 اثر عرقلته عماد متعب داخل المنطقة فنال البطاقة الصفراء الثانية.

 

وبخصوص مباراة المركز الثالث امام نيجيريا، قال سعدان: "سنحاول اشراك اللاعبين الذين لم تسنح لهم الفرصة في المباريات السابقة".

 

واعتبر سعدان بأن حصيلة المنتخب "كانت ايجابية جدا وتجربة كبيرة امام جميع اللاعبين.

 

حققنا تحسنا كبيرا على المستوى الجماعي، لكن لا يزال امامنا الشىء الكثير. على العموم سنلعب 6 مباريات وهذا امر جيد لتطوير مستوى منتخب شاب وله مستقبل كبير".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حمل رابح سعدان المدير الفني للجزائر البنيني كوفي كودجا حكم اللقاء خسارته الثقيلة أمام مصر،

 

بينما رد حسن شحاته "ظهر الحق

 

16831715.jpg

 

وقال شحاته في تصريحات لبرنامج "البيت بيتك" على التليفزيون المصري "ربنا عوضنا خير، ظهر الحق وأظهرنا قوتنا الحقيقية".

 

وسحق المنتخب المصري نظيره الجزائري برباعية نظيفة ليتأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

 

وأضاف شحاته "نسعى دائما بتقديم أفضل ما نملك بتشكيلة اللاعبين المتاحة، ونضع في اعتبارتنا التوليفة المثالية التي تخدم الفريق دون النظر للأسماء".

 

168323401.jpg

 

 

وردا على سؤال حول سوء أرضية ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا أجاب المعلم "شاهدنا ملعب المباراة، وسنتدرب عليه مساء السبت للاستعداد للمباراة النهائية".

 

وعلى الجانب الآخر، قال سعدان في تصريحات لقناة "الجزيرة" عقب المباراة: "خسارة غير معقولة، لا يمكن أن نحقق الفوز بثمانية لاعبين".

 

وتابع "الحكم لعب دورا كبيرا في نتيجة المباراة، حتى بعد طرد حليش كانت المباراة متكافئة، ولكن بعد طرد بلحاج لم يكن هناك مجال للهجوم أو الدفاع".

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وصف الخبير التحكيمي جمال الشريف مباراة مصر والجزائر التي فاز بها الفراعنة بأربعة أهداف نظيفة بـ"الدرس في الانضباط" للخضر.

 

 

وقال الشريف في تحليله لقرارت الحكم البنيني كوفي كودجا الذي أدار اللقاء إن الأخير تأخر في طرد الحارس الجزائري فوزي شاوشي بعد اعتدائه عليه بالضرب في الشوط الأول.

 

وأوضح الحكم السوري الشهير في تحليله أن فريق الجزائر يحتاج لإعادة النظر في أسلوب تعامله مع المباريات من ناحية الانضباط قبل تمثيله للعرب في مونديال 2010.

 

وأوضح محلل قناة الجزيرة أن الإنذار الأول الذي حصل عليه حليش عندما احتك بالحضري داخل منطقة الياردات الست لم يستحق الإنذار لكن في الوقت ذاته كان اللاعب يستحق الطرد المباشر وليس الإنذار الثاني عندما عرقل متعب في ركلة الجزاء لأنه منع مهاجم النادي الأهلي من تسجيل هدف.

 

وأكد الشريف صحة الطريقة التي سدد بها حسني عبد ربه ركلة الجزاء وقال "التمويه مسموح به أثناء التصدي للركلة".

 

سلوك مشين

 

 

168323401.jpg

 

ووصف الخبير التحكيمي ضرب شاوشي لكودجا بالرأس بالتصرف المشين وقال إنه تصرف يستوجب الطرد المباشر ولا يمكن للحكم أن يخففه بالاكتفاء بالإنذار.

 

والطريف أن أحد المحللين الجزائريين في استديو الجزيرة الرياضية حاول مراجعة الشريف في تعليقه وقال إنها "كانت محاولة للضرب فقط" مما أثار ضحك كل الموجودين على الهواء.

 

واعتبر الشريف اعتداء نذير بلحاج على أحمد المحمدي بمثابة نقطة فاصلة تحكيمية في اللقاء نظرا لأن الحكم قبلها كان بدأ يخضع للتوازنات في قراراته على حساب صحة ما يتخذه من قرارات.

 

وقال الشريف "كانت هذه لحظة استعادته لزمام الأمور"، لأن بلحاج أكد سوء سلوك الجزائريين وانفلات أعصابهم.

 

وأكد الخبير أن اللعبة التي حصل فيها شاوشي على الطرد بالاعتداء على جدو لم تكن تسللا على المهاجم المصري من الأصل لوجود مدافع جزائري يغطيه وأن حارس الجزائر حاول الاعتداء.

 

وتابع "اللاعبون الجزائريون وفروا الفرصة للحكم ليطردهم ".

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..