اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

نرفض الاستهانة.. في مواجهة غانا

Recommended Posts

نرفض الاستهانة.. في مواجهة غانا

المنافس قوي.. وسنقاتل للحفاظ علي اللقب

 

1119[1].jpg

أكد الكابتن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني أن مبارة النهائي أمام غانا لن تكون سهلة وستكون لها حساباتها الخاصة خاصة أن هدفنا هو الفوز والعودة إلي القاهرة باللقب الثالث علي التوالي والسابع في تاريخ الكرة المصرية قال لقد حذرت اللاعبين من الاستهانة أمام غانا لأننا سنواجه بطل العالم للشباب حيث إن المنتخب الغاني الحالي مطعم بالعديد من اللاعبين الشباب وبالتالي فإن بطل أفريقيا سيكون من بين بطلين بطل القارة وبطل العالم للشباب.

أشاد حسن شحاتة بأداء لاعبيه في مباراة الجزائر ولكن رفض في الوقت نفسه الإفراط في الفرحة والانتظار إلي ما بعد المباراة النهائية حتي تكون الفرحة كاملة في الوقت نفسه فقد منح الجهاز الفني للمنتخب اللاعبين راحة سلبية عن التدريب لمدة 24 ساعة فقط وذلك بعد الرحلة الشاقة التي قطعها المنتخب قادما من بنجيلا إلي لواندا حيث تقام المباراة النهائية علي ملعب 11 نوفمبر.

يبدأ منتخبنا الوطني استعداداته اعتبارا من اليوم حيث يؤدي المنتخب تدريباً سريا يضع فيه حسن شحاتة سيناريو المباراة القادمة والاستقرار كذلك علي التشكيل الذي سيلعب به وسوف يتحدد اليوم مصير عماد متعب مهاجم المنتخب من حيث القدرة علي المشاركة في المباراة أم لا بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الجزائر.

كذلك يسعي حسن شحاتة للاستقرار علي لاعبي خط الدفاع في ظل غياب محمود فتح الله لحصوله علي انذارين ويفاضل شحاتة بين المعتصم سالم وعبدالظاهر السقا في الدفع بأحدهما من بداية المباراة وهناك اتجاه آخر لعودة أحمد فتحي إلي خط الدفاع والدفع بحسام غالي من البداية في الوسط ومن المقرر أن يسبق المران مراجعة شريط مباراة غانا ونيجيريا الأخيرة للوقوف علي نقاط الضعف والقوة لديهم.

في الإطار نفسه أكد الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة أن ما حققه اللاعبون هو انتصار تاريخي علي الجزائر وأكدوا أنهم عازمون بقوة علي الفوز في النهائي والعودة إلي القاهرة باللقب القاري.

شدد علي أن منتخب مصر بأدائه نال تقدير واحترام جميع منتخبات العالم والمدارس الكروية المختلفة.

أشار إلي احتمال وصول جماهير مصرية جديدة لحضور المباراة النهائية وتشجيع منتخبنا.

قبل النهائي الأفريقي غدا غانا في موقف حرج بعد إصابة الحارس الأساسي ورئيس اتحادهم متفائل

أكد الصربي ميلوفان راجوفيتش المدير الفني للمنتخب الغاني أن حارس الفريق ريتشارد كينجستون قد لا يتمكن من المشاركة في مباراة المنتخب المصري غدا بالمباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بأنجولا وقال الصربي في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية "لقد نقل الحارس إلي المستشفي وذلك بسبب بعض المشاكل في الفخذ.. لقد تغيب عن تدريبين بسبب الإصابة وهو الآن في المستشفي من أجل تلقي العلاج وأشار المدرب إلي أنه يتمني أن تنتهي الأزمة ويتمكن حارسه من المشاركة أمام مصر. مشيراً إلي أن فقدان أهم عناصر الخبرة في فريقه سيؤثر علي الفريق كثيراً. خاصة وأنه يضم العديد من العناصر الشابة.

وكان الحارس قد أكد أنه تحامل علي نفسه خلال مباراة فريقه بنصف نهائي البطولة أمام نيجيريا وهو ما أثر عليه ونقل بسببه للمستشفي.

في الاطار نفسه قال كوسي نيان تيشي رئيس اتحاد غانا إن منتخب بلاده لديه طموح الكبير

لانتراغ اللقب الذي ضاع منهم علي أرضهم في عام 2008 رغم أن الفريق يضم حالياً عددا من اللاعبين صغار السن. علي عكس البطولة الماضية التي كان الفريق يلعب فيها بنجومه الكبار.

وأضاف تيشي في تصريح نقله موقع الاتحاد الافريقي نستعد بقوة وسنلعب بأسلوبنا ونحترم الخصوم. ونعلم تماما أن منتخب مصر يقترب كثيرا من الاحتفاظ باللقب ولديه نجوم كبار وخبرات كثيرة ولكننا لمن نستسلم.

وأضاف رئيس اتحاد غانا لدينا طموحنا وسننافس بقوة رغم أن فريقنا معظمه من الشباب صغار السن من الفائزين بكأس العالم "للشباب التي استضافتها مصر مؤخرا.

وأكد أن كرة القدم لا تعرف سوي العرق والجهد والالتزام والاصرار علي الفوز حتي آخر دقيقة في المباراة وقال "إن الروح القتالية والتركيز والتعاون من أهم العناصر" التي تحقق الانتصارات.

وتأهل منتخب غانا المعروف باسم "النجوم السوداء" الي المباراة النهائية في الكأس الافريقية وسيواجه المنتخب المصري حامل اللقب غدا يغيب عن الفريق المخضرمون جون منساه وجون بانتسيل وستيفن أبياه. كما خسر الفريق جهود لاعب الوسط المهم مايكل إيسين بعد المباراة الافتتاحية.

وكان المنتخب الغاني الذي تفوق علي نيجيريا بهدف مقابل لا شيء في قبل النهائي ويضم أربعة لاعبين من منتخب تحت 20 عاما. وظهر المدافع صمويل إينكوم علي وجه الخصوص بمستوي رائع وأنقذ فريقه في الدقيقة 75 من فرصة تسجيل هدف التعادل عبر النيجيري ياكوبو إيجبيني.

وقال إينكو للصحفيين: كنا نعرف كيف ندافع أمام ياكوبو.. قررنا أن نوقعه في مصيدة التسلل لكنه أفلت "في الدقيقة 75" وأضاف: لكني كنت أراقبه دائما وكنت مستعدا لذلك.

وقبل نحو أربعة أشهر من انطلاق نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا فإن إينكوم وأوبوكو إجيمانج وإيمانويل إجيمانج وديدي أيو يثبتون جدراتهم مع المنتخب الأول لغانا "وقال إينكوم": نعم نحن متحدون وهذا هو موطن قوتنا.

ويشعر أسامواه جيان الذي أحرز هدف الفوز في مباراة نيجيرا بالسعادة بمشاركته وزملائه الشباب مع المنتخب الأول للبلاد وقال جيان مهاجم ستاد رين الفرنسي: إنه أمر رائع.. نحن فريق شاب ولم يتوقع كثيرون أن نصل الي المباراة النهائية وقال المدافع أنطوني عنان: كانت مباراة صعبة "أمام نيجيريا" لكنننا دافعنا بشكل جيد. وأضاف: الدفاع أمر حيوي ونشعر بفخر كبير.. أنا فخور بالإنجاز الذي نحققه وكانت آخرمرة وصلت فيها غانا إلي النهائي عام 1992 وخسرت أمام كوت ديفوار ولم تفز باللقب القاري منذ عام 1982 ويتوقع إينكوم أن ينتهي صيام غانا عن الألقاب. وقال: بغض النظر عن الفريق الذي سنواجهه فسوف نفوز باللقب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..