اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

انتهاء جلسة الاستماع لأحداث مصر والجزائر بعد مداولات لأربع ساعات

Recommended Posts

انتهت جلسة الاستماع التي عقدت يوم الأربعاء بلجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بزيورخ والتي استمرت لأربع ساعات متواصلة وحضرها الجانبين المصري والجزائري.

 

وقال مراسل Yallakora.com إن اللجنة المذكورة قد أجرت تحقيقاتها مع الجانب المصري المتمثل في حضور الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وبعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وايمن حافظ ورئيس لجنة التسويق بالاتحاد المصري بالإضافة إلي الدكتورة سحر الهواري.

 

أما الجانب الجزائري فحضره محمد روراوة رئيس الاتحاد وبعض ممثلي الهيئة الاتحادية الجزائرية، بجانب حضور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني والمغربي محمد باحو مراقب المباراة الفاصلة بين الطرفين والتي أقيمت بأم درمان.

 

وأقيمت لجنة استماع أولي أقيمت ظهر الأربعاء للاستماع لأقوال روراوة وما يستند إليه في احتجاجه ضد مصر بعد أحداث مباراة الإياب في القاهرة بين مصر والجزائر والتي جرت يوم 14 نوفمبر، بينما عقدت الجلسة الثانية مع زاهر للاستماع أيضا لأقواله ومبرراته.

 

وستعرض لجنة الانضباط قراراها إلي المكتب التنفيذي للفيفا والذي سيحدد في فترة أقصاها خمسة أيام القرارات اللجنة أو المطالبة بتقديم المستندات الكافية من الطرفين.

 

جدير بالذكر ان الكاف قد أعلن العقوبات المتخذة في حق لاعبي الجزائر بناء علي ما بدر من الثلاثي نذير بلحاج والحارس فوزي شاوشي والمدافع رفيق حليش في مباراة نصف نهائي أمم إفريقيا التي خسرها أمام المنتخب المصري (4-0) ونال خلالها اللاعبون البطاقات الحمراء

 

نقلا عن

ياللا كورة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حافظ أكد أن بعثة الجزائر رفضت وجوده ووهبى قال: وفرنا لهم التذاكر والأمان

 

اليوم السابع ينشر أقوال وفد مصر فى الفيفا

 

 

 

ينفرد اليوم السابع بنشر أقوال أعضاء الوفد المصرى أمام الاتحاد الدولى لكرة القدم، فى ملف الاتهامات المتبادلة بين الجانبين المصرى والجزائرى بعد مباراتى تصفيات كأس العالم، حيث جاءت كالآتى:

 

أكد أيمن حافظ المدير الإدارى للمنتخب الأوليمبى، والذى كان مرافقاً لبعثة الجزائر أمام لجنة الاستماع بالاتحاد الدولى لكرة القدم فى سويسرا، أن بعثة الجزائر رفضت أن يتواجد معها فى الأتوبيس المخصص للفريق عقب خروجها من المطار.

 

كما قال أمام اللجنة إن كل شىء مر على ما يرام، وأن الجماهير كانت متواجدة على جانبى الطريق، فما كان من بعض لاعبى الجزائر إلا أن لوحوا للجماهير المصرية بإشارات سيئة مستفزة جعلت بعض الصبية يلقون بأحجار تجاه "الباص"، لكنه نفى أن تكون الإصابات وتكسير الزجاج بالكامل ناتجين عن أحجار الصبية، لأن الباص مر سريعاً، بصورة لم تسمح بأن يتكرر قذف الطوب أو الأحجار بعد تدخل الشرطة التى كانت تحيط بـ"الباص" وتنظم وجود الجماهير.

 

حافظ أكد لليوم السابع أن المحقق الذى استمع للأقوال كان ودودا ولطيفاً، ولم يوجه أى أسئلة تحمل معانى عديدة.

 

أما عمرو وهبى، المسئول عن استقبال منتخب الجزائر، وتوفير التذاكر للجانب الجزائرى والعمل على راحة الفريق، فقال : إن كل شىء مر على ما يرام ولم تواجه جماهير الجزائر أو البعثة أى مضايقات قبل أو أثناء أو بعد اللقاء، كما هو ثابت فى تقرير مراقبى المباراة دكتور شداد، وجاك والتر.

 

ومن جانبه قدم المحامى الإيطالى مونتنيرى ، للجنة الاستماع الملف كاملاً، مؤكداً لأعضاء اللجنة أنه يشمل كل ما يؤكد صحة موقف المصريين باستثناء قذف "أوتوبيس" لاعبى الجزائر بالأحجار، مؤكداً أنه بعد هذه الواقعة لم يحدث ما يعكر صفو وجود بعثة المنتخب الجزائرى.

 

وطلب سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم استبعاد الجزائرى حميد حداد عضو لجنة الانضباط من لجنة الاستماع باعتباره جزائريا وصاحب مصلحة.

 

وكان رئيس الاتحاد قدم الطلب بعد وصول وفد مصر إلى سويسرا بساعتين، إلا أن مسئولى اللجنة طمأنوا زاهر على أن الطلب غير ذى جدوى لأنهم بالفعل استبعدوا وجود حميد حداد طبقاً للتقاليد وأعراف الفيفا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..