اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الاهلي يواجه البترول.. بالخطة الأفريقية

Recommended Posts

الاهلي يواجه البترول.. بالخطة الأفريقية

 

غياب الصقر وعودة فتحي ومعوض لصفوف الأحمر

 

 

 

تحت شعار "الفوز وحده لا يكفي" يخوض الشياطين الحمر اختبارا جديدا في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز عندما يحل الأهلي ضيفا علي فريق بترول أسيوط باستاد جامعة أسيوط في الثالثة عصر اليوم وذلك في افتتاح مباريات الأسبوع ال 21 من الدوري الممتاز لكرة القدم.

تمثل المباراة مواجهة مثيرة بين القمة والقاع فالأهلي يتصدر جدول المسابقة برصيد 43 نقطة والبترول يتذيل الجدول برصيد 12 نقطة بعد 20 مباراة خاضها كل منهما.. وشتان الفارق بين الفريقين في كل شيء فالأهلي يمثل فريق الخبرة والإنجازات والبطولات بينما أفلت بترول أسيوط بأعجوبة من الهبوط في الموسم الماضي علما بأن الفريق سبق له الهبوط في نهاية موسم 2006/2007 والذي كان الأول له في الدوري الممتاز.

علي الرغم من الفارق الكبير بين الفريقين يخوض الأهلي مباراة اليوم بشيء من الحذر خوفا من المفاجآت خاصة وأن أهداف الأهلي من هذه المباراة لا تقتصر علي تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط وإنما تتجاوز ذلك بكثير.

يسعي الشياطين الحمر إلي تحقيق الفوز للتأكيد علي أن الفريق استعاد توازنه بعد الكبوة التي تعرض لها في بداية الدور الثاني من الدوري كما يسعي لتعزيز موقعه في صدارة جدول البطولة ومواصلة الانتصارات من أجل الحفاظ علي الروح المعنوية العالية التي أفرزها الفوز علي المصري في المباراة الماضية.. ويحتاج الأهلي هذه الروح المعنوية العالية قبل السفر إلي زيمبابوي لمواجهة فريق "جانرز" يوم السبت المقبل في بداية مسيرته بدوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم.

كما ستكون المباراة فرصة جيدة أمام الأهلي لتسجيل عدد كبير من الأهداف وتوجيه إنذار لمنافسيه علي قمة جدول المسابقة.. والأكثر من ذلك أن الأهلي سيخوض لقاء اليوم بنفس خطة لقاء جانرز لتكون المباراة أفضل بروفة قبل المواجهة الأفريقية.

لذلك ينتظر أن يدفع حسام البدري المدير الفني للأهلي في هذه المباراة بقوته الضاربة منذ البداية حيث يطمح الفريق إلي حسم المباراة مبكرا والحفاظ علي جهد اللاعبين بأفضل شكل ممكن خوفا من الإرهاق قبل لقاء "مدفعجية" زيمبابوي.

لذلك ينتظر أن يبدأ الأهلي بمعظم عناصره الأساسية وأن يضم التشكيل كل من شريف إكرامي في حراسة المرمي ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل في الدفاع ومحمد بركات في الناحية اليمني وسيد معوض في اليسار وأحمد فتحي العائد بعد انتهاء إيقافه ومحمد أبوتريكة في خط الوسط وعماد متعب والليبيري فرانسيس دوفوركي أو محمد فضل في الهجوم مع إمكانية الاستعانة بأحمد شكري أو مصطفي شبيطة في التشكيل الأساسي.

يغيب عن صفوف الأهلي في هذه المباراة لاعبه المخضرم أحمد حسن "الصقر" الذي قرر الجهاز الفني منحه بعض الراحة ولذلك سيغيب عن مباراة اليوم وكذلك عن لقاء جانرز من أجل الاستعداد بشكل أفضل وبعيدا عن الإجهاد للمباريات المقبلة بعد عودة الفريق من زيمبابوي.

كما يغيب عن صفوف الفريق اللاعب حسام عاشور للإيقاف بعد حصوله علي الإنذار الثالث في الدوري خلال مباراة المصري.

في المقابل. يدرك بترول أسيوط صعوبة مهمته في مواجهة الأهلي حامل اللقب وكذلك جماهير الصعيد التي دأبت علي مساندة أبناء القلعة الحمراء حتي خلال اللعب أمام ممثلي الصعيد.

لكن فريق البترول بقيادة مديره الفني الدكتور جمال محمد علي يدرك أيضا صعوبة موقفه في جدول المسابقة وحاجة الفريق إلي كل نقطة في مبارياته العشر الباقية ومنها مباراة اليوم وذلك أملا في الابتعاد تدريجيا عن شبح الهبوط.. ولذلك يسعي الفريق إلي تفجير المفاجأة خاصة وأنه لم يعد لديه ما يخسره.

يخوض البترول المباراة بمعنويات منخفضة للغاية خاصة وأنه مني بالهزيمة صفر/2 في الأسبوع الماضي لكن صفوف الفريق تبدو شبه مكتملة ولا يغيب عنه سوي اللاعبين عطية صابر للإيقاف وسعيد محسن للإصابة ولكن اللاعبين المتواجدين بالفريق مثل حارس المرمي ناصر فاروق وكل من وليد قنديل ومحمد عبدالله والغاني نانا وشريف نوارج وأشرف سمير وحسام أسامة ومشهور أحمد وفتحي مبروك لديهم القدرة علي تعويض غياب زميليهما.

الجدير بالذكر أن المباراة ستشهد صراعا عنيفا بين ثاني أقوي هجوم في الدوري هذا الموسم وهو هجوم الأهلي الذي سجل 31 هدفا في 20 مباراة وأضعف دفاع في المسابقة حيث اهتزت شباك البترول 29 مرة في 20 مباراة أيضا كما سيواجه هجوم البترول الذي سجل عشرة أهداف فقط هذا الموسم ليكون أضعف هجوم في البطولة صعوبات كبيرة في مواجهة دفاع الأهلي الذي أصبح الأقوي في البطولة حيث اهتزت شباكه 15 مرة فقط.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..