اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

ديارا : اللقب الافريقى هدفنا

Recommended Posts

950fd3412e.jpg

 

يعتبر لاعب وسط ريال مدريد الإسباني محمدو ديارا القلب النابض لمنتخب بلاده مالي الذي يعقد عليه آمالا كبيرة للذهاب بعيدا في النسخة الـ26 من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في غانا، وتستمر حتى 10 شباط/فبراير المقبل.

 

ولد ديارا في 18 آيار/مايو 1981 في باماكو، وتلقى مبادئ كرة القدم في مركز ساليف في العاصمة المالية، وهو بالتأكيد أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم، ويملك مؤهلات فنية عالية تجعله يتفوق في الكرات المشتركة مع لاعبي الفرق المنافسة، بالإضافة إلى قوته في الضربات الرأسية، وتمريراته الحاسمة بأسلوب "السهل الممتنع".

 

ويشكل ديارا ومواطنه سيدو كيتا لاعب وسط سفيليا ركيزة أساسية في تشكيلة الماليين، وهو يعقد آمالا كبيرة على البطولة القارية الحالية لنيل اللقب.

 

وقال "بطبيعة الحال إحراز اللقب هو هدفنا، إنه حق مشروع من الصعب تحقيقه، لكن ليس مستحيلا، وبالتالي فإننا حريصون على تقديم الأفضل، والذهاب بعيدا في المسابقة، وتكرار إنجازاتنا في النسخ السابقة".

 

وأضاف "تذوقت طعم الألقاب مع ليون وريال مدريد، لكن ينقصني طعم التتويج القاري، إنه حلم أي لاعب إفريقي، فما بالك بالشعب المالي"، مشيرا إلى أن مالي "تملك الآن فريقا قويا ومتجانسا يلعب كرة جماعية بقوة ضاربة في خطي الوسط والهجوم بالتحديد. سنلعب بقتالية لتخطي الدور الأول أولا، وبعده ستكون المعنويات عالية وبالإمكان التفكير في اللقب وقتها".

 

وساهم ديارا في بلوغ منتخب بلاده للشباب (تحت 20 عاما) في الدور نصف النهائي لمونديال 1999.

 

ولم يكن أشد المتفائلين يتوقع بلوغ ديارا المستوى الرائع الذي يظهر به الآن، وأبلى البلاء الحسن مع ليون الفرنسي وفريقه الحالي ريال مدريد، وذلك لسبب واحد هو أن التجربة الاحترافية التي خاضها بدأت مع فريق يوناني ضعيف هو كريت، ثم انضم بعدها إلى فيتيس ارنهم الهولندي.

 

وكانت نقطة التحول في مسيرة ديارا هي تألقه مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم إفريقيا الـ23 التي استضافتها مالي وبلغت دور الأربعة فيها، حيث توج أفضل لاعب فيها، وكانت بالتالي جواز سفر للانتقال إلى ليون صيف عام 2002.

 

وساهم ديارا في إحراز ليون للقب الدوري 4 مرات (2003 و2004 و2005 و2006) وكأس الأبطال (2003 و2004 و2005 و2006)، لكنه قرر صيف 2006 الانضمام إلى ريال مدريد ضد رغبة المدرب جيرار هوييه آنذاك، ورئيس النادي جان ميشيل أولاس، علما بأنه تلقى العديد من العروض من أندية أوروبية عريقة.

 

وأشاد مدرب ريال مدريد وقتها الإيطالي فابيو كابيللو بديارا وقال "إنه بين أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم. إنها أبرز صفقة يعقدها ريال مدريد".

 

ولم تكشف قيمة الصفقة التي قدرتها صحيفة "آس" الإسبانية بنحو 28 مليون يورو سيدفعها ريال مدريد من أجل الحصول على ديارا.

 

ونجح ديارا في تجربته مع ريال مدريد وسد الفراغ الذي تركه الدولي الفرنسي السابق كلود ماكاليلي المنتقل إلى تشيلسي الإنجليزي، ورد التحية لكابيللو نهاية الموسم الماضي عندما سجل هدفا في المباراة الأخيرة وساهم في إحرازه لقب بطل الليغا، وذلك بعدما حصل على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي للعب مع فريقه لتصادف اليوم مع مباراة منتخب بلاده في تصفيات أمم إفريقيا 2008". كما أنه نال لقب كأس السوبر الإسبانية في العام ذاته. :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع رائع ياديدو بس إن شاء الله البطولة هتكون من نصيب الفراعنة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

معتقدش ان مالي هتعمل حاجه في البطوله وشكرا ياديدو علي موضوعك وزي مقلتلك اي اخبار عن الامم هتحطها في الموضوع لحظه بلحظه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..