اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

تصفيات أسيا لمونديال 2010

Recommended Posts

2b02c5e766.jpg

 

لقي المنتخب القطري خسارة عريضة بثلاثة أهداف نظيفة على يد مضيفه الأسترالي في افتتاح مشواره في تصفيات أسيا المؤهلة لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

 

وجاءت أهداف أستراليا كلها في الشوط الأول بواسطة كل من جوشوا كندي في الدقيقة 11، وتيم كاهيل في الدقيقة 18، وماركو بريشيانو في الدقيقة 33.

 

وبهذه النتيجة يعتلي المنتخب الأسترالي صدارة المجموعة الأولى في التصفيات الأسيوية فيما يتقاسم المنتخبين العراقي والصيني المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما وتحتل قطر المركز الأخير.

 

وخاض الأورجوياني جورج فوستاني مدرب قطر اللقاء بطريقة دفاعية في بداية اللقاء وهو ما تسبب في تراجع لاعبيه أمام الأستراليين الذين لا يفتقدون الخبرة فتلقت شباك العنابي ثلاثة أهداف خلال ما يزيد بقليل عن نصف الساعة.

 

وأنقذ الحارس القطري محمد صقر مرماه من فرص عدة في الشوط الأول وفي الشوط الثاني أجرى القطريون تغييرات تسببت في تخفيف الضغط عليهم مستغلين تراخي الأستراليين لكن دون جدوى.

 

 

 

بطل آسيا يفقد نقطتين

 

iraq_l.jpgبطل أسيا فشل في الحفاظ على تقدمهوضمن منافسات المجموعة ذاتها عاندت الظروف منتخب العراق بطل آسيا، فأهدر أول نقطتين له بتعادله مع نظيره الصيني 1-1 اليوم الأربعاء على استاد النادي الأهلي في دبي أمام أكثر من 15 ألف متفرج.

 

وسجل هوار محمد (51 من ركلة جزاء) هدف العراق، وزهينغ زهي (75) هدف الصين.

 

تلقى المنتخب العراقي ضربة قوية في الدقيقة الأولى من المباراة، بعد أن أصيب نجمه يونس محمود بتمزق عضلي لدى متابعته كرة من داخل المنطقة في أولى الفرص على المرمى الصيني.

 

وسيغيب مهاجم منتخب العراق نحو عشرين يوما عن الملاعب بسبب هذه الإصابة حيث قال "سأغيب بين 15 و20 يوما بسبب تمزق عضلي".

 

وطلب محمود استبداله على الفور؛ لكن الجهاز الطبي للمنتخب العراقي حاول معالجته لكي يتمكن من إكمال المباراة من دون جدوى، فاضطر المدرب النرويجي إيغل أولسن إلى إشراك مصطفى كريم بدلا منه.

 

وكان يونس محمود قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في النسخة الأخيرة في يوليو/تموز الماضي، واختير هداف النهائيات وأفضل لاعب فيها أيضا، كما حل ثانيا خلف السعودي ياسر القحطاني في جائزة أفضل لاعب أسيوي لعام 2007.

 

وكاد مصطفى كريم يفتتح التسجيل من اللمسة الأولى للكرة، حين تلقى كرة داخل المنطقة، فحاول متابعتها في الشباك لكن أحد المدافعين أبعدها في اللحظة المناسبة (8).

 

وفشل المنتخب العراقي في تشكيل خطورة فعلية على المرمى الصيني، رغم أنه كان الأكثر استحواذا على الكرة، بل إن الصين أهدرت فرصتين، الأولى عبر كيو بو الذي تابع كرة وصلته من الجهة اليسرى بلمسة واحدة أبعدها الحارس نور صبري بقدمه (23)، والثانية إثر كرة رأسية لزهو هايبين على يمين المرمى مباشرة (28).

 

وهز كرار جاسم الشباك الصينية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، حين تلقى كرة عالية خلف المدافعين، فتابعها برأسه إلى داخل المرمى لكنه اصطدم بالحارس زهونغ لي ما دفع بالحكم الإيراني محسن تركي إلى إلغاء الهدف.

 

وحصل العراق على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني إثر خطأ على مصطفى كريم، فانبرى لها هوار محمد ووضع الكرة بيسراه ببراعة على يسار الحارس الصيني (51).

 

وازدادت الخشونة من الطرفين على حساب جمالية الأداء، فكانت الجمل التكتيكية شبه معدومة باستثناء بعض المحاولات من هنا وهناك.

 

وأنقذ المدافع العراقي جاسم غلام مرمى منتخب بلاده من هدف مؤكد؛ إذ كان يقف في المكان المناسب لإبعاد كرة قوية من زهينغ زهي إثر ركلة حرة (65).

 

وتعرض المنتخب العراقي إلى ضربة موجعة ثانية قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة، حين أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية بوجه نشأت أكرم، فغادر أرض الملعب تاركا رفاقه يكملون المهمة بعدد ناقص.

 

وأدركت الصين التعادل في الدقيقة 75 إثر كرة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها زهي زهينغ، وأودعها في الزاوية اليسرى رغم ارتماء نور صبري الذي أخطأ في تقديرها.

 

وعاود العراقيون محاولاتهم، فكانت كرة من ركلة حرة لهوار بين يدي الحارس (85).

 

وأفلت المرمى العراقي من هدف في الدقيقة قبل الأخيرة، بعد هجمة مرتدة مرر على أثرها كيو بو الكرة من الجهة اليمنى إلى البديل دو زهينيو فأخطأ في السيطرة عليها، ليبعدها نور صبري في اللحظة المناسبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المجموعة الخامسة

 

حقق منتخب الإمارات فوزه الأول في افتتاح المرحلة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 على حساب ضيفه الكويت بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء، فيما تعادلت سوريا مع إيران سلبيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

 

وبفوز الإمارات يتصدر الأبيض مجموعته الخامسة برصيد ثلاث نقاط، ووقعت الكويت في المركز الأخير من دون نقاط، وجاءت سوريا ثانيا برصيد نقطة واحد ثم إيران في المركز الثالث.

 

فعلى استاد محمد بن زايد سجل هدفي الإمارات محمد الشحي في الدقيقة 14، وفيصل خليل في الدقيقة 53. ليفتتح الأبيض مشواره بقوة في منافسات المجموعة الخامسة، والتي تلعب فيها أيضا إيران وسوريا والكويت.

 

ودخل الأبيض المباراة على أرضه وسط ضغوط جماهيرية كبيرة تطالبهم بالفوز لتكون بداية جيدة في تصفيات كأس العالم، خصوصا وأن الخسارة في الإمارات سيكون لها تأثير كبير على مستقبل الفريق في حظوظه للمنافسة على إحدى المركزين المؤهلين للمرحلة النهائية.

 

وجاءت البداية سريعة من قبل الفريقين، إلا أن أصحاب الأرض كانوا الأكثر فعالية، وشكلوا تهديدا على المرمى الكويتي وسط محاولات من قبل الضيوف كسر الضغط الهجومي بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

ولم تمر أكثر من 14 دقيقة لتسجيل أولى أهداف اللقاء عندما احتسب حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة لصالح الأبيض.. سددها سبيت خاطر داخل منطقة الجزاء، ليقابلها محمد الشحي برأسه لتسكن الكرة شباك الأزرق معلنة تقدم أصحاب الأرض.

 

وفي محاولة سريعة من الكويت لإدراك التعادل أضاع محمد الجراح فرصة خطيرة أمام مرمى الإمارات في الدقيقة 16، ولكن الكرة جاءت بعيدة عن الثلاث خشبات، بعد أن سددها برأسه من دون تركيز.

 

بمرور الوقت وضحت تعليمات الفرنسي برونو ميتسو مدرب الإمارات على تضييق المساحات أمام مفاتيح لعب الكويت، وعدم إعطاء الفرص للعب بحرية، وهو ما جعل لاعبي الأزرق يلجئون إلى الهجوم من الأطراف، وإرسال الكرات العرضية أمام مرمى أصحاب الأرض في محاولة للهروب من التضييق الدفاعي.

 

وفشل المنتخب الكويتي في إدراك التعادل حتى نهاية الشوط الأول الذي نجح فيه أصحاب الأرض في تحقيق أهدافهم بالخروج متقدمين بهدف يخفف عليهم العبء النفسي مع انطلاق أحداث النصف الثاني من المباراة.

 

ووسط التعثر الذي وقعت فيه خطوط الكويت بسبب لجوء لاعبيه إلى الهجوم العشوائي لتسجيل التعادل؛ مما أدى إلى خلخلة دفاعات الأزرق، وهو ما ساعد لاعبي الإمارات على فرض سيطرة كاملة على اللقاء، ترجموها بهدف ثان في الدقيقة 53 بواسطة فيصل خليل بضربة رأسية فشل حارس المرمى في التصدي لها.

 

وأجرى مدرب الكويت تغييرا تكتيكيا باللعب بثلاثة مهاجمين لزيادة الفعالية الهجومية للأزرق، التي اختفت بشكل كامل مع سيطرة الإمارات على مجريات المباراة، ونتيجة لذلك بدأ الضيوف في مبادلة الأبيض الهجمات، ولكن الحارس الإماراتي ماجد ناصر كان لها بالمرصاد.

 

وسدد أحمد دادا أفضل لاعب في المنتخب الإماراتي كرة قوية في الدقيقة 78 من خارج منطقة الجزاء، ولكنها علت عارضة المرمى بمسافة قليلة.

المجموعة الثانية

 

 

اليابان تكتسح

 

وعلى صعيد المجموعة الثانية فازت البحرين على مضيفتها عمان بهدف نظيف سجله علاء حبيل في الدقيقة 19، وكانت اليابان قد سحقت ضيفتها تايلاند بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

وبتلك النتيجة تصدرت اليابان مجموعتها الثانية برصيد ثلاث نقاط، وبعد البحرين ثانيا بنفس الرصيد من النقاط، وجاءت عمان ثالثا، وتايلاند رابعا بعد أن فشلا في تحقيق الفوز في أولى مباراتهما.

 

بينما خسر الأردن أمام مضيفته كوريا الشمالية بهدف نظيف سجله هونغ يونغ جو في الدقيقة 44 ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم كذلك كوريا الجنوبية وتركمنستان.

 

وتتصدر المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية برصيد ثلاث نقاط، وبنفس الرصيد تأتي جارتها الشمالية ثانيا، وجاء الأردن ثالثا، وتركمنستان رابعة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا اخي العزيز ديدو بس كان هيبقي الموضوع اجمل لو كانت في صوره جداول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..