اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

بطولة غانا 2008 تقترب من تحطيم الأرقام القياسية

Recommended Posts

اقتربت بطولة الأمم الإفريقية غانا 2008 من تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة؛ لتؤكد على أنها أقوي بطولة في تاريخ الكؤوس الإفريقية منذ انطلاقها، بعدما وصل عدد الأهداف التي تم إحرازها حتى الآن إلى 86 هدفا، ويتبقى ثمانية أهداف فقط لتحطيم رقم بطولة بوركينا فاسو، التي أحرز فيها 93 هدفا.

 

وشهد الدور الأول 70 هدفا في 24 مباراة، بينما تم إحراز 16 هدفا في أربع مباريات خلال الدور ربع النهائي، ويتبقى هناك أربع مباريات تجمع غانا والكاميرون، ومصر مع كوت ديفوار، إضافة إلى مباراتي النهائي، وتحديد المركز الثالث والرابع.

 

ويحتفظ منتخبا الكاميرون وكوت ديفوار كأكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف حتى الدور نصف النهائي بحيث أحرز كل منهما 13 هدفا، فيما جاء المنتخب المصري في المرتبة الثانية برصيد 10 أهداف، أما منتخب غانا فقد أحرز 7 أهداف، وهو ما يشير إلى أن الأربعة الكبار يحتفظون بالعدد الأكبر في تسجيل الأهداف.

 

وإذا سارت المباريات الأربعة القادمة على نفس النهج الذي سارت عليه مباريات الدور ربع النهائي، فربما تكسر غانا 2008 الرقم بفارق كبير يستحيل تحطيمه قبل عقود من الزمان

 

تهور القاده

 

وأشهر الحكام 91 بطاقة صفراء في 28 مباراة حتى الدور ربع النهائي، وهو عد قليل من الإنذارات، أي ما يعادل ثلاث إنذارات ونصف لكل مباراة، بما يعني حصول كل فريق على أقل من إنذارين في المباراة الواحدة.

 

اللافت أن البطولة ذاتها تعد أحد أفضل البطولات من حيث اللعب النظيف، فلم يشهر الحكام البطاقة الحمراء سوى مرتين فقط واحدة للغيني باسكال فيندونو، والغاني جون مانساه، والأغرب أن فيندونو هو قائد الفريق الغيني، وأيضا مينساه هو قائد الفريق الغاني.

 

وتسبب غياب فيندونو عن منتخب بلاده في مباراة كوت ديفوار في تلقى غينيا هزيمة قاسية بخمسة أهداف لم تحدث تقريبا خلال 20 عاما مضت في الدور ربع النهائي للبطولة، فيما لم يتضح حتى الآن هل سيؤثر غياب مينساه على غانا في مباراتها أمام الكاميرون غدا.

 

صراع الهدافين

 

وينحصر صراع الهدافين في البطولة بين أربعة لاعبين هم الكاميروني صامويل إيتو (خمسة أهداف) والمصري حسني عبد ربه (أربعة أهداف) والإيفواريان ديدية دروجبا، وسالمون كالو ورصيد كل منهما (ثلاثة أهداف).

 

وخرج من سباق الهدفين الأنجولي مانوشو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي توقف رصيده عند أربعة أهداف بخروج منتخب بلاده من البطولة، وكذلك المغربي سفيان علودي الذي سجل الهاتريك الوحيد في البطولة حتى الآن بخروج الأطلسي من الدور الأول.

 

ولا يزال اللاعبون الأربعة لديهم الفرصة في نيل لقب هداف البطولة الحالية، وذلك لأن كل لاعب لديه مباراتين يستطيع فيهما تحقيق مزيد من الأهداف.

 

ولعبت ضربات الجزاء الدور الأكبر في ارتفاع رصيد "إيتو" و"عبد ربه" ، فسجل إيتو ثلاث ضربات جزاء من أهدافه الخمسة التي يمتلكها في رصيده حتى الآن، فيما جاءت ثلاثة أهداف لحسني عبد ربه أيضا من خلال ضربات الجزاء، واحتسبت في البطولة 11 ضربة.

 

وفشل حراس المرمى في التعامل مع الكرة الجديدة "واوا أبا" فلم ينجح أحدهم في صد ضربة جزاء واحدة، فيما جاءت أهداف عديدة من تسديدات بعيدة المدى، وانخفضت الأهداف المسجلة بضربات الرأس.

 

ورفضت ركلات الترجيح أن تكتب كلمتها في البطولة حتى الآن وانتهت جميع المباريات بفوز مباشر دون اللجوء إليها، وإذا انتهت بقية المباريات بدون اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية، فربما تكون تلك هي البطولة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ سنوات.

 

شحاتة الوحيد

 

وأصبح المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاته هو المدرب الوطني الوحيد بين ثلاثة مدربين أجانب هم الفرنسي جيرار جيلي مدرب كوت ديفوار ، ومواطنه كلود لوروا مدرب غانا، والألماني أتوفيستر المدير الفني لأسود الكاميرون.

 

وتوقف التمثيل العربي عند منتخب مصر فقط بعد خروج المغرب والسودان من الدور التمهيدي، وتونس من الدور ربع النهائي، وباتت الآمال العربية معقودة على الفراعنة في تحقيق اللقب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ياااااااااااااااااااااااارب مصر تكسب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مليون مبروك يا مصراويه الف الف مليون مبروك علي الجميع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..