اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

أبوتريكة يكشف سر تعاطفة مع غزة

Recommended Posts

6259ded9a6.jpg

 

كشف محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري لكرة القدم سر ارتدائه لقميص يحمل تضامنا مع قطاع غزة، خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2008 التي اختتمت في غانا يوم الأحد الماضي، وتوج بها المنتخب المصري بطلا للمرة السادسة في تاريخه.

 

وقال أبو تريكة في تصريحات صحافية لوكالة الأنباء الألمانية: إنه لم يحمل القميص معه من مصر إلى غانا، ولم يفكر في هذه الخطوة قبل سفره للبطولة، لكن "الحصار الجائر" الذي كان يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة أثار "ألما شديدا" في نفسه، وجعله يبحث عن أي وسيلة يساعده بها.

 

وأضاف اللاعب ـ خلال زيارته للإمارات لحضور حفل تكريم الذي أقامه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ـ : "وجدت في الفندق الذي كنا نقيم فيه في غانا خلال البطولة محل لطباعة الصور على القمصان، فخطرت لي فكرة طباعة قميص يحمل تضامني مع شعب غزة"، ولم يعلم أحد من زملائي اللاعبين بما قمت به، وكنت مصرا على ألا يرى أحد من الجهاز الفني القميص؛ حتى لا أثير نوعا من البلبلة في صفوف الفريق.

 

وأشار أبو تريكة إلى أنه قرر عمل القميص بعد مباراة الكاميرون في سرية تامة، وتمنى أن يحرز هدفا خلال مباراة السودان، وبالفعل تحقق له ما أراد، ولم يحرز هدفا واحدا ولكنه سجل هدفين.

 

ورغم علم أبو تريكة بأن هذه الواقعة من المؤكد أن تجعل حكم المباراة يمنحه بطاقة صفراء، إلا أنه أصر على أن يظهرها أمام وسائل الإعلام العالمية والعربية والإفريقية، وذلك لإبداء نوع من التعاطف مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

 

وأكد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر أن أعضاء المنتخب المصري والجهاز الفني وأعضاء البعثة المصرية في البطولة لم يكونوا يعلمون شيئا عن القميص، وفوجئوا به بعد إحرازه هدفا في مرمى السودان.

 

وأشار نجم المنتخب المصري وفريق الأهلي المصري إلى أنه لم يرد بهذا القميص شهرة إعلامية، لكنه أراد به أداء "الواجب الديني نحو شعب مسلم إرضاء لله تعالى".

 

وارتبط اسم النجم المصري بالبطولات التي يحققها مع فريقه النادي الأهلي، أو منتخب الفراعنة؛ لدرجة أن أهداف اللاعب في المباريات النهائية ـ سواء مع الأهلي أو منتخب مصر ـ باتت الأشهر في تاريخ الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة.

 

ويأتي هدف أبو تريكة في مرمى الصفاقسي التونسي في نهائي بطولة رابطة الأبطال الإفريقية كأحد أفضل الأهداف التي أحرزت في تاريخ النادي الأهلي، بينما كان اللاعب نفسه صاحب ضربة الجزاء الحاسمة في نهائي بطولة الأمم الإفريقية عام 2006 أمام أفيال كوت ديفوار.

 

وواصل اللاعب وضع بصماته السحرية على الكرة المصرية، حينما أحرز هدف الفوز على الكاميرون في نهائي بطولة غانا 2008 الأخيرة؛ ليتوج فريقه بطلا للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخ الفراعنة

 

مع انى زملكاوى بس بحبك ياتريكة ( كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وانا كمان بحبكيا ابو تيكة

وبحبك يا ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يا جماعه اقل ما يوصف به ابو تريكه انه صانع السعاده للمصريين والله كفايه عليه اوي حبي الناس له ربنا يحميه ويوفقه اكتر واكتر واحنا معاه ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كل اللى يتقال ان هذا اللاعب فلته من فلتات الكرة المصرية فعلا ولانه عارف ربنا ربنا بيكرمه أوى ربنا يوفقه هو وزمايله ويودونا كأس العالم

عشان نفسنا أوى نشوفهم هناك ربنا معاهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وانا كمان بحبكيا ابو تيكة

وبحبك يا ديدو

 

اللة يكرمك ياأبوحميد

صح ياشيتوس ياحبيبى فعلا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا بحبك يا ابوتريكة وبحب كل المصرين

وكل اعضاء المنتدى واسمع احلى سلام وتحية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..