اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

أبوظبى تطلب إستضافة مونديال الاندية 2009

Recommended Posts

تقدمت أبوظبي عن طريق الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بعرض إلى نظيره الدولي "فيفا" لاستضافة بطولة كأس العالم الأندية المقررة في عام 2009، وذلك بعد انتهاء احتكار اليابان للبطولة في العام الجاري 2008.

 

وتمتلك العاصمة أبوظبي بنية تحتية وإمكانات على أحدث مستوى في كافة المجالات الترفيهية والسياحية لاستضافة الحدث -المونديال الكبير-؛ ذكر ذلك جريدة "الاتحاد" الإماراتية يوم الخميس.

 

كما تتميز أبوظبي بوجود استاد مدينة زايد الرياضية، الذي يتسع إلى سبعين ألف متفرج، إضافة إلى استاد محمد بن زايد واستاد آل نهيان.

 

ومن المقرر أن يشرف مجلس أبوظبي الرياضي على الجانب التنظيمي للحدث بالتعاون مع الجهات المعنية، في حال فوز الإمارات بشرف الاستضافة.

 

ويشار إلى أن الاتحاد الدولي يمنع استضافة المدن لبطولة العالم للأندية، ويجعلها قاصرة علي الأندية، وكانت البطولة أقيمت في السنوات الثلاث الماضية في اليابان، كما ستقام العام الحالي في اليابان أيضا، حسب اتفاق الفيفا مع الشركة الراعية للبطولة .

 

وكانت الاتحاد الإماراتي قد تقدم بطلب رسمي لاستضافة بطولة العالم للأندية منذ فترة، بعد التشجيع الذي لقيه من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الدولي، وتلقى ردا من الفيفا بضرورة تجهيز ملف يتضمن الشروط المطلوبة، ثم تقديم الطلب في موعد أقصاه منتصف إبريل/نيسان المقبل.

 

وبادر اتحاد الكرة بتكليف إحدى الجهات المختصة لإعداد ملف خلال عملية فرز الملفات، وسيتم تقديم الملف رسميا قبل أيام قليلة من الموعد الأخير لقبول العروض.

 

وستطلب الإمارات استضافة نسختين متتاليتين لبطولة العالم للأندية، هما 2009 و2010.

 

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التنفيذية بالفيفا في مايو/آيار المقبل بمدينة سيدني الأسترالية من أجل الإعلان عن البلد الذي سينال شرف استضافة بطولة العالم للأندية 2009.

 

وتعتبر الإمارات من إحدى الدول المرشحة بقوة للفوز بشرف التنظيم، خاصة إمام إجماع ممثلي الفيفا على قدرتها على تنظيم الحدث بالشكل الناجح، بعد الصورة الطيبة التي تركها تنظيم مونديال الشباب 2003.

 

وكان عضو اللجنة المنظمة للبطولة السعودي طلال آل الشيخ قد أكد أن الاتحاد الدولي ''الفيفا'' حدد منتصف إبريل المقبل آخر موعد لتلقي طلبات استضافة البطولة لعامي 2009 و2010، مشيرا إلى أن اليابان ستستضيف آخر نسخة من البطولة في العام الجاري 2008 حسب الاتفاق السابق بين الفيفا والشركة الراعية لها.

 

وأوضح آل الشيخ الفرصة متاحة لجميع الاتحادات الأهلية بتقديم طلب الاستضافة شرط استيفاء شروط ولوائح البطولة، وهناك ملف متكامل عن شروط الفيفا للاستضافة.

 

وأضاف ''بإمكان أي فريق عربي استضافة البطولة، والفريق المستضيف لن يلغي مشاركة بطل القارة التي ينتمي إليها، وسيعمل وفق ما هو حاصل في اليابان حاليا بمشاركة الأندية أبطال القارات إلى جانب الفريق المستضيف''.

 

ويذكر أن طلبات الأندية الراغبة في الاستضافة تقدم عبر الاتحادات الأهلية وليس عن طريق الأندية

 

:) الا مافى نادى من مصر اتقدم لاستضافة البطولة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

لحظة يا كابتن ديدو

النادى الاهلى تقدم لاستضافة البطولة دى السنه اللى فاتت والاتحاد الدولى رفض نظرا لاحتكار اليابان للدورة حتى 2008

والاتحاد الدولى أعلن ان النادى الاهلى فى حالة أستضافته للدورة دى سيكون واجهه مشرفه للكرة المصرية والكلام ده على لسان بلاتر

ده حتى كمان يوم مباراة مصر وجنوب افريقيا الودية اللى كانت فى أحد المناسبات الافريقية طلب الاتحاد الافريقى انى النادى الاهلى هو اللى ينظم هذه المباراة بس الاتحاد المصرى هو اللى رفض

فى أندية دايما رافعه راس بلدها يا كابتن ديدو

شكرا على الموضوع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تقدم نادي الشباب السعودي رسميا بطلب استضافة كأس العالم للأندية التي تقام في شهر ديسمبر/كانون الأول العام المقبل.

 

وسيتم إعداد ملف كامل يدعم هذا الطلب، بعد أن أوكلت إدارة النادي لشركة "صلة" الرياضة إعداد هذا الملف بشكل متكامل بتضامن مع إدارة النادي، كما تم الاتفاق مع شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART) لتكون الناقل الحصري للبطولة، وتقديم الدعم الكامل لها، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "الرياض" السعودية يوم السبت.

 

ومن جانبه، قال خالد البلطان رئيس مجلس إدارة النادي "إن تقديم الشباب لطلب الاستضافة جاء نتيجة ما يتمتع به القطاع الرياضي في المملكة من دعم واهتمام كامل من قبل القيادة، مضيفا "نادي الشباب يتمنى أن يحظى بتنظيم هذه البطولة العالمية ليعكس مدى التقدم الرياضي في المملكة، وقد حظى طلبنا بالمباركة والدعم الرسمي".

 

وقدم البلطان شكره الكبير إلى الأمير خالد بن سلطان على دعمه الكامل لتنظيم البطولة، وكذلك الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل على دعمهما الكامل للشباب.

 

وأضاف رئيس نادي الشباب قائلا "أتمنى من جميع الأندية الرياضية دعمنا حتى نحظى بشرف الاستضافة لهذه التظاهرة العالمية؛ لأن المكسب لرياضة الوطن أولا وأخيرا".

 

يشار إلى أن الأهلي المصري يدرس أيضا إعداد ملف لتقديمه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل نيل شرف تنظيم كأس العالم للأندية عام 2009.

 

كان "فيفا" قد أعلن أن بطولة عام 2008 ستكون الأخيرة في اليابان، وأنه بإمكان جميع الدول الراغبة في استضافة بطولتي 2009 و2010 تقديم ملفاتها بحد أقصى منتصف إبريل/نيسان المقبل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شيبوب يسير أزمة فى السعودية بسبب إستضافة مونديال الأندية

 

تفاعلت قضية تقدم نادي الشباب السعودي بطلب استضافة بطولة كأس العالم للأندية عام 2009 وباتت غامضة إلى حد بعيد عقب التصريحات التي نُسبت إلى التونسي سليم شيبوب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي "فيفا" واللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية، والتي قال فيها "إن طلب نادي الشباب أو أي ناد سعودي أو غيره لاستضافة المونديال مرفوضة".

 

وصرح شيبوب لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية بأن طلب نادي الشباب استضافة البطولة عام 2009 مرفوض لأنه تم تقديمه بعد انتهاء مدة تقديم الطلبات التي انتهت في ديسمبر/كانون الثاني الماضي، موضحا أن طلبات الشباب وكذلك الهلال السعودي والأهلي المصري تم رفضها جميعا لهذا السبب".

 

وأضاف رئيس نادي الترجي التونسي الأسبق أن "فيفا" أغلق باب تقديم الطلبات في 8 ديسمبر/كانون الثاني الماضي بعدما تقدمت أربعة أندية من الإمارات وأستراليا واليابان والبرتغال في الموعد المحدد بطلب استضافة بطولة عام 2009.

 

وأوضح المسئول التونسي أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ستجتمع في مايو/ أيار المقبل في سيدني لاختيار الناديين اللذين سيستضيفان البطولتين المقبلتين عامي 2009 و2010 ، مونها أن أهم شروط للاستضافة أن يكون النادي المضيف بطلا للدوري في بلاده أثناء تقديم طلب الترشيح.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه مسؤولو الاتحاد السعودي أو نادي الشباب التعليق على تصريحات شيبوب لـ"الشرق الأوسط"، فيما كشفت الصحيفة ذاتها عن أن خالد البلطان رئيس نادي الشباب رفض التعليق على تصريحات عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا، كاشفا عن عقده مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كافة التفاصيل.

 

وكان الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي ونائبه الأمير نواف بن فيصل قد رحبا بطلب الشباب لاستضافة البطولة.

 

وأشار بيان صادر عن رعاية الشباب عقب تسلمها رسميا طلب نادي الشباب إلى أن الاتحاد سيضع كافة إمكانياته لدعم طلبات الأندية السعودية كافة والتي ترغب في التقدم لاستضافة هذه البطولة لدى الاتحاد الدولي والذي جاء من ضمنها نادي الشباب.

 

كان فيفا قد أعلن أن بطولة 2008 ستكون الأخيرة التي تستضيفها اليابان لكأس العالم للأندية، ودعا كافة أندية العالم للتقدم إليه بطلب استضافة بطولة عام 2009.

 

وانطلقت تلك البطولة التي تجمع أفضل أندية العالم الفائزة بدوري الأبطال في قارتها في بطولة واحدة عام 2000 في البرازيل، وفاز بلقبها كورنثيانز البرازيلي، فيما أقيمت النسخ التي تليها من الثانية حتى الرابعة العام الماضي أقيمت في اليابان.

 

يشار إلى أن عدد من الأندية العربية شاركت في تلك البطولة على رأسها الأهلي المصري الذي شارك في نسختين متتاليتين ، فيما شارك اتحاد جدة السعودي وكذلك النجم الساحلي في نسخة واحدة لكل منهما

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..