اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

دور ال 32 بكأس الأتحاد الاوروبى

Recommended Posts

d69b3cd8a3.jpg

 

قطعت فرق إيندهوفن بطل ومتصدر الدوري الهولندي، وإيفرتون الإنجليزي، وفيردر بريمن الألماني، ومرسيليا الفرنسي نصف المشوار نحو التأهل للدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد تحقيقها لانتصارات ثمينة في ذهاب دور الـ32 .

 

وفاز إيندهوفن على ضيفه هيلسينغبورغ السويدي 2-صفر، وإيفرتون على مضيفه بران بيرغن النروجي بالنتيجة ذاتها، بينما تفوق بريمن على ضيفه براغا البرتغالي 3 - صفر، ومرسيليا على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بنفس النتيجة.

 

ووضع إيندهوفن قدمه في ثمن النهائي بفضل الثنائي البلجيكي تيمي سيمونز، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة الـ7 من ركلة جزاء، والكرواتي دانكو لازوفيتش صاحب الهدف الثاني في الدقيقة الـ32.

 

وانضم إيندهوفن إلى هذه المسابقة بعد احتلاله المركز الثالث في دور المجموعات ضمن المسابقة الأعرق دوري أبطال أوروبا، كما هي حال فيردر بريمن الألماني الذي أسعفه الحظ في مباراته مع ضيفه براغا إذ فرط الأخير في فرصتين لإدراك التعادل من ركلتي جزاء كانتا ستغيران نتيجة اللقاء.

 

وافتتح بريمن التسجيل منذ الدقيقة الرابعة بهدف سجله البرازيلي نالدو من ركلة حرة لعبت بطريقة غير مباشرة.

 

وسنحت براغا فرصة ثمينة لإدراك التعادل عندما حصل على ركلة جزاء بعد خطأ من كليمينز فريتز على النمساوي رولاند لينتز، إلا أن الأخير فشل في ترجمتها إلى هدف بعد ما صدها الحارس تيم فيزه في الدقيقة الـ10، فدفع فريقه الثمن عندما اهتزت شباكه للمرة الثانية بهدف سجله الدانماركي دانيال يانسن بعد تمريرة من البرتغالي هوغو الميدا في الدقيقة الـ27.

 

وتكرر سيناريو الهدف الأول إذ حصل براغا على فرصة التعادل بعد 5 دقائق فقط عندما ارتكب فيزه خطأ على البرازيلي ناسيمنتو ليتي ماثيوس فاحتسب الحكم ركلة جزاء، انبرى لها هذه المرة البرازيلي الآخر لويس بيريرا جورجينيو إلا أن فيزه وقف مجددا حائلا بين الفريق البرتغالي والشباك الألمانية.

 

وعزز الميدا تقدم بريمن في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء ابتسمت هذه المرة للبرتغاليين لكن من المعسكر الآخر.

 

ومن بين الفرق المنضمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا مرسيليا، الذي واصل صحوته المحلية، وأكدها اليوم أوروبيا بفوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بثلاثية نظيفة.

 

وانتظر الفريق الفرنسي حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل برأسية من بينوا شيرو، بعد تمريرة من سمير نصري العائد من الإصابة في الدقيقة الـ62، ثم أضاف النيجيري تايه تايوو الهدف الثاني بعد 6 دقائق بكرة رأسية بعد تمريرة من شيرو، والسنغالي مامادو نيانغ الثالث بتسديدة بيمناه بعد تمريرة من جبريل سيسيه.

 

ويبدو أن مرسيليا عاد إلى مستواه الطبيعي الذي جعله يحتل مركز الوصيف في الدوري المحلي الموسم الماضي، إذ إنه بدأ الموسم الحالي بأداء مخيب للغاية قبل أن يستعيد في الآونة الأخيرة أنفاسه ويشق طريقه في الدوري المحلي حتى وصوله إلى المركز الخامس ما أنعش آماله في المنافسة على مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما بأنه انتقل من المسابقة الأخيرة إلى الدور الثالث من كأس الاتحاد الأوروبي بعد ما حل ثالثا في مجموعته.

 

ولا يزال مرسيليا بقيادة سيسيه ونيانغ والشاب نصري ينافس على لقب مسابقة الكأس المحلية وهو تأهل إلى الدور ثمن النهائي على حساب موناكو.

 

والفريق الآخر المتأهل من مسابقة دوري الأبطال هو رينجرز الأسكتلندي الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه باناثينايكوس اليوناني على ملعب "إيبروكس".

 

أيفرتون صاحب أفضل النتائج

 

وحقق إيفرتون أبرز نتائج اليوم، وأصبح أكثر الفرق قربا من ثمن النهائي بعد ما عاد من أرض مضيفه بران بيرغن مفاجأة الدورين السابقين بفوز بهدفين سجلهما ليون أوزمان في الدقيقة الـ59 والنيجيري فيكتور إنيشيبي في الدقيقة الـ88 هدفي إيفرتون.

 

وعلى ملعب "بتروفسكي"، صمد فياريال ثالث الدوري الإسباني أمام مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي، الذي يشرف عليه المدرب الهولندي المحنك ديك إدفوكات، حتى الدقيقة لـ65 قبل أن تهتز شباكه بهدف سجله بافل بوغربنياك بعد ما تابع تسديدة زميله إندري أرشافين التي صدها الحارس دييغو لوبيز.

 

وقد يكون ثمن هذا الهدف غاليا على الفريق الإسباني الذي كان يملك أفضلية واضحة على مضيفه، خصوصا أن الأخير غائب عن المنافسة منذ فترة ليست بالقصيرة بسبب توقف الدوري الروسي.

 

وخلافا لفياريال عاد الفريق الإسباني الآخر خيتافي بتعادل ثمين من أرض مضيفه إيك إثينا اليوناني 1-1 على ملعب "سبيروس لويس".

 

وكان خيتافي قريبا من العودة بفوز كان سيقطع به شوطا مهما نحو ثمن النهائي، عندما تقدم قبل 4 دقائق على صفارة النهاية عبر روبن غوتييريز دي لا ريد بكرة سددها بيمناه من وسط المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للمرمى اليوناني، إلا أن الأرجنتيني إسماعيل بلانكو خطف هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من السيراليوني محمد كالون.

 

وشهد ملعب "علي سامي يان" في أسطنبول، مواجهة بين بطلين سابقين، حيث عاد باير ليفركوزن الألماني بطل 1988 بنتيجة إيجابية من أرض مضيفه غلطة سراي التركي بطل 2000 بالتعادل معه صفر - صفر في الملعب الذي يخشاه كبار القارة العجوز.

 

ومن بين الفرق المتوجة باللقب سابقا إندرلخت البلجيكي بطل 1983 الذي حول تأخره في ملعبه "بارك استريد" أمام ضيفه بوردو الفرنسي وصيف بطل 1996 إلى فوز بهدفين سجلهما التشيكي يان بولاك في الدقيقة الـ79 وأمبو إمبينزا في الدقيقة الـ90، مقابل سجله البرازيلي جوسي في الدقيقة الـ69 من ركلة جزاء.

 

ويأمل بوردو أن يفوز على الفريق البلجيكي في الإياب لكي يحقق ثأره منه؛ لأن الأخير كان أطاح به في الدور الثالث من المسابقة ذاتها خلال موسم 2002-2003 عندما فاز 4-2 في مجموع المباراتين.

 

ولم يتواجد في المباراة من الفريقين اللذين شاركا في تلك المواجهة سوى الحارسين أورليش راميه من جهة بوردو، ودانيال زيتكا من ناحية المضيف.

 

راموس يأمل في لقب ثالث

 

ومن بين أبرز الأبطال السابقين المشاركين في الدور الثالث توتنام الإنجليزي الساعي ليصبح رابع فريق فقط يتوج بلقب هذه المسابقة في 3 مناسبات بعد يوفنتوس الإيطالي (1977 و1990 و1993) ومواطن الأخير إنتر ميلان (1991 و1994 و1998) وليفربول الإنجليزي (1973 و1976 و2001).

 

وحصل فريقان آخران على اللقب في 3 مناسبات هما برشلونة (1985 و1960 و1996) وفالنسيا (1962 و1963 و2004) الإسبانيان، إلا أن أول لقبين لهذين الفريقين كانا تحت التسمية القديمة "كأس مدن المعارض" قبل أن تتغير التسمية والصيغة لهذه المسابقة موسم 1971-1972، وكان توتنام أول الفائزين بكأس الاتحاد الأوروبي، ثم أضاف لقبا ثانيا عام 1984.

 

ويسعى الفريق اللندني مع مدربه الإسباني خواندي راموس إلى لقب ثالث، سيكون الثالث على التوالي للأخير بعد أن كان توج بطلا مع مواطنه إشبيلية في الموسمين الأخيرين.

 

ويحل توتنام اليوم ضيفا على سلافيا براغ التشيكي.

 

أما البطل الآخر فهو بايرن ميونيخ الألماني (1996) الذي يحل اليوم ضيفا على إبردين الأسكتلندي في إعادة لمباراة ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1982-1983 عندما حقق الأخير المفاجأة وأطاح بالفريق البافاري، ثم توج باللقب على حساب ريال مدريد الإسباني.

 

ويلعب لاحقا سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي يخوض مباراته الأوروبية رقم 200 مع ضيفه بال السويسري، واليوم زيوريخ السويسري مع هامبورغ الألماني، وروزنبورغ النرويجي مع فيورنتينا الإيطالي، وبولتون الإنجليزي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وبنفيكا البرتغالي مع نورمبرغ الألماني.

 

وتقام مباريات الإياب في 21 من الشهر ذاته، علما بأن المباراة النهائية ستقام في 14 مايو/ آيار المقبل على ملعب مانشستر سيتي الذي كان يعرف بملعب "سيتي أوف لايت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ملخص رائع يا كابتن ديدو

أنا نفسى فعلا اى فريق فى اى لاعب مصرى او عربى ربنا يوفقك ويحصل على اللقب

شكرا على الموضوع الجميل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اربعة فرق ألمانية وثلاثة انجليزية تأهلت إلى الدور ال16 لكأس الاتحاد الأوروبى

 

أقام الفريقان الألمانيان بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن مهرجانا من التهديف، وتفوق عليهما فريق إيفرتون الإنجليزي مع انطلاق الفرق الألمانية ونظيرتها الإنجليزية الخميس إلى دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأكمل توتنام الحائز على لقب البطولة الأوروبية مرتين ومعه مواطنه بولتون عقد النجاح الإنجليزي.

 

ولكن إسبانيا من ناحية أخرى، خسرت ممثليها أتلتيكو مدريد وفياريال ليبقى فريق خيتافي كممثل وحيد لإسبانيا في دور الـ16 من البطولة.

 

وتغلب باير ليفركوزن على ضيفه التركي جالطة سراي 5/1 ليتأهل إلى دور الـ16 من كأس الاتحاد الأوروبي؛ حيث سيلتقي بمواطنه هامبورج، الذي تأهل بدوره إلى هذا الدور، برغم تعادله السلبي مع ضيفه السويسري زيورخ.

 

ولكن هامبورج تفوق على منافسه السويسري 3/1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة لفوزه بالنتيجة نفسها في مباراة الذهاب.

 

وانضم بايرن ميونيخ إلى مواطنيه ليفركوزن وهامبورج في دور الـ16 بعد فوزه السهل على ضيفه الاسكتلندي أبردين 5/1 ليتفوق عليه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 7/3 . ويلتقي بايرن في دور الـ16 من كأس الاتحاد الأوروبي مع أندرلخت البلجيكي.

 

ورفع فيردر بريمن عدد الفرق الألمانية في دور الـ16 إلى أربعة بتغلبه على مضيفه البرتغالي سبورتنج براجا 1/ صفر مساء أمس بهدف للاعبه الكرواتي إيفان كلاسنيتش قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة ليتأهل فيردر للدور التالي بنتيجة 4/ صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

ويلتقي فيردر بريمن في دور الـ16 مع فريق رينجرز الاسكتلندي، الذي تأهل لهذا الدور على حساب باناثينايكوس اليوناني.

 

وكاد نورنبرج يرفع عدد الفرق الألمانية في دور الـ16 إلى خمسة ولكنه مني بهدفين متأخرين في شباكه من ضيفه البرتغالي بنفيكا ليتعادل الفريقان 2/2 ويتأهل ينفيكا بنتيجة 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

ونجح ليفركوزن بالأمس في تسجيل ثلاثة أهداف خلال الـ22 دقيقة الأولى من مباراته أمام جالطة سراي ليضمن تحقيق فوز سهل في مباراة من طرف واحد بعد تعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب التي جرت في الأسبوع الماضي بإسطنبول.

 

وفي اللقاء الذي جمع بين بطلين سابقين لكأس الاتحاد الأوروبي يوم الخميس، فرض ليفركوزن الحائز على لقب البطولة في موسم 1987/1988 سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة بهدفين في الدقيقتين 11 و13 للاعبين سيرجي بارباريز وشتيفان كيسلينج.

 

وأضاف بارباريز هدفه الثاني في مباراة أمس والثالث لليفركوزن في الدقيقة 22. وسجل المدافع التونسي كريم حقي هدف ليفركوزن الرابع بعد بداية الشوط الثاني بعشر دقائق قبل أن يختتم زميله بيرند شنايدر حفل الأهداف الألمانية بعد خمس دقائق أخرى من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة لليفركوزن بعد ارتكاب خطأ في حق كيسلينج.

 

وسجل جالطة سراي ، الحائز على لقب كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1999/2000 ، هدفه الشرفي أمس قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق من ضربة جزاء تصدى لها اللاعب الغاني أحمد باروسو.

 

أما بايرن ميونيخ فقد سحق أبردين بفضل الهدفين اللذين سجلهما المدافعان لوسيو ودانييل فان بويتين في الدقيقتين 12 و36 من الشوط الأول من المباراة، ثم ثنائية لوكاس بودولسكي، التي أعقبتهما في الدقيقتين 71 و77 . وأخيرا بالهدف الخامس الذي سجله مارك فان بوميل في الدقيقة 85 من تسديدة قوية، بعد دقيقتين من الهدف الذي سجله ستيف لوفيل للفريق الاسكتلندي الزائر.

 

ويواجه بايرن لاحقا فريق أندرلخت البلجيكي الذي تعادل 1/1 مع مضيفه الفرنسي بوردو ليتأهل إلى دور الـ16 بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 2/1.

 

ووضع نورنبرج قدمه الأولى في دور الـ16 بتقدمه أمس على ضيفه البرتغالي بنفيكا بهدفين في الشوط الثاني للاعبيه أنجيلوس كاريستياس وإيفان ساينكو، ولكن الفريق الزائر أفسد ليلة نورنبرج بهدف في الدقيقة 90 لمهاجمه أوسكار كاردوزا وهدف آخر في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لأنجيل دي ماريا.

 

ويلتقي بنفيكا، الذي تأهل لدور الـ16 بعد تفوقه على نورنبرج 3/2 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة في ذلك الدور مع خيتافي الإسباني الذي فاز مساء أمس على ضيفه اليوناني أيك أثينا 3/ صفر ليتفوق عليه في مجموع لقائي الذهاب والعودة 4/1 .

 

وفجر بولتون الإنجليزي مفاجأة كبيرة مساء أمس بتعادله السلبي مع مضيفه الإسباني أتلتيكو مدريد بعدما كان الفريق الإنجليزي قد فاز في مباراة الذهاب على أرضه 1/ صفر.

 

ويلتقي بولتون في دور الـ16 مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، الذي فاز على مضيفه السويسري بازل 3/ صفر مساء أمس ليتأهل إلى الدور التالي بالبطولة الأوروبية بنتيجة 5/ صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

أما إيفرتون فقد سحق ضيفه النرويجي بران بيرجين 6/1 مساء أمس ليتأهل إلى دور الـ16 بعد تفوقه 8/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وسجل المهاجم النيجيري ياكوبو أييجبيني ثلاثة أهداف لايفرتون أمس وأضاف آندي جونسون هدفين آخرين، وأرتيتا هدفا واحدا للفريق الإنكليزي ليتأهل إيفرتون إلى دور الـ16 من كأس الاتحاد الأوروبي؛ حيث سيلتقي بفريق فيورنتينا الإيطالي الذي أطاح بالفريق النرويجي الآخر بدور الـ32 روزنبورج تروندهايم بتغلبه عليه مساء أمس 2/1 ليتأهل إلى الدور التالي من البطولة الأوروبية بنتيجة 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وتعادل توتنهام مع ضيفه التشيكي سلافيا براغ ليتأهل إلى دور الـ16 بنتيجة 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويلتقي توتنهام في الدور التالي مع فريق آيندهوفن الهولندي، الذي فاز على مضيفه السويدي هيلسينجبورجز 2/1 بعدما فاز الفريق الهولندي في مباراة الذهاب أيضا 2/ صفر.

 

وتأهل رينجرز الاسكتلندي إلى دور الـ16 بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما تعادل مساء أمس مع مضيفه اليوناني باناثينايكوس 1/1 في أثينا في أعقاب تعادلهما السلبي في مباراة الذهاب التي جرت بجلاسجو في الأسبوع الماضي.

 

وبرغم هزيمته صفر/ 2 من مضيفه الروسي سبارتاك موسكو أمس، فإن فريق مارسيليا الفرنسي تأهل إلى دور الـ16 بفضل فوزه 3/ صفر في مباراة الذهاب التي جرت بفرنسا.

 

ويلتقي مارسيليا في دور الـ16 بفريق روسي آخر هو زينيت سان بطرسبرج، الذي خسر 1/2 من مضيفه الإسباني فياريال، ولكنه مع ذلك تأهل إلى الدور التالي بالبطولة على حساب منافسه الإسباني بعد الاحتكام لقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين؛ حيث كان الفريق الروسي قد فاز 1/صفر في مباراة الذهاب بروسيا.

 

ونجح البطل الروسي زينيت في الصمود أمام فياريال بـ10 لاعبين فقط بعد طرد لاعبه رومان شيروكوف لحصوله على الإنذار الثاني في مباراة أمس بعد انطلاق الشوط الثاني بدقيقتين فقط

 

ان شاء الله باقى البطولة مع كابتن ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مجهود رائع يا كابتن ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا ياشيتوس وان شاء الله القادم احلى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..