اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

الاصابات تقضى على رونالدو

Recommended Posts

559f0f59ba.jpg

 

أعلن نادي ميلان الإيطالي أن مهاجمه البرازيلي رونالدو تعرض إلى إصابة خطيرة في مباراة ليفورنو في ركبته ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

 

وتعرض رونالدو (31 عاما) إلى الإصابة بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله إلى أرض الملعب في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

وسقط رونالدو أرضا بعد اصطدامه بلاعب وسط ليفورنو جوزيه فيديغال في الدقيقة 59، ثم أخرج فورا من الملعب قبل أن ينقل إلى أحد المستشفيات.

 

ولم يكشف النادي الإيطالي رسميا المدة التي سيغيب فيها مهاجمه الحاصل على الكرة الذهبية عامي 1997 و2002، لكنه ذكر على موقعه الرسمي بأنها "إصابة يمكن أن تنهي مسيرته".

 

إلا أن صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" أوضحت أن الإصابة ستبعده نحو تسعة أسابيع عن الملاعب.

 

وواجه رونالدو سلسلة من الإصابات المتتالية منذ بداية الموسم حيث لم يتمكن من المشاركة إلا في ست مباريات في الدوري، وكانت مباراته الأولى أمام كالياري في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ثم تعرض بعدها إلى إصابة ثانية أجلت ظهوره مع الفريق إلى كانون الثاني/يناير.

 

وكان المهاجم البرازيلي تعرض إلى إصابتين خطيرتين في ركبته اليمنى أيضا في تشرين الثاني/نوفمبر 1998 ونيسان/أبريل 2000 رسمتا علامات استفهام حول إمكان استمراره في الملاعب، لكنه عاد بعد ذلك ونجح في قيادة منتخب بلاده إلى لقب بطل العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وتوج أيضا هدافا لها.

 

وعلق مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي على إصابة رونالدو قائلا "أننا متأثرون جدا، لا يمكنني القول إن كانت الإصابة ستنهي مسيرته في الملاعب أم لا، لكن من جهتنا يجب أن نكون إلى جانبه الآن إذ أن زملاءه توجهوا من الملعب إلى المستشفى مباشرة".

 

والأخطر أن رونالدو خضع إلى صورة الاشعة المقطعية وأعلن بعدها طبيب النادي جان بيار ميسرمان أن المهاجم البرازيلي يعاني من إصابة مشابهة للتي تعرض لها في ركبته اليمنى قبل ثمانية أعوام.

 

لكن طبيبا آخر كشف أن العمليات الجراحية لمثل هذه الإصابات تطورت كثيرا في الأعوام الماضية مؤكدا أنه "إذا سارت الأمور على ما يرام فإنه يمكنه العودة إلى أفضل حالاته".

 

وكان رونالدو أكد مطلع العام الحالي أنه باق مع ميلان الإيطالي بطل دوري أوروبا والعالم للإندية وذلك عقب فوز فريقه على المنتخب الإماراتي 2-صفر في دبي شارك فيها النجم البرازيلي بعد غيابه عن الملاعب منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وجاء تأكيده بعد تقارير تحدثت عن رغبة فلامنغو البرازيلي في الحصول على خدماته

 

الاعب دة بجد من أحسن احرف لاعبى العالم بس ياخسارة ملهوش حظ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

للاسف كلامك صح يا ديدو ملوش حظ فعلا

بس فعلا هو كان وسيظل واحد من أفضل المهاجمين فى العالم عبر التاريخ

فلته كده زى النجم زين الدين زيدان

اتمناله السلامه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

df5329d2c5.jpg

 

فجر عضو في لجنة المنشطات في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم برناردينو سانتي مفاجأة جديدة عندما قال إن إصابة النجم البرازيلي الأخيرة تعود في المقام الأول لتناوله المنشطات عام 1994 خلال فترة لعبه في نادي "أيندهوفن" الهولندي.

 

اللافت أنه بعد هذه التصريحات مباشرة قام الاتحاد البرازيلي بإقالة سانتي من وظيفته وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية، إن الاتحاد البرازيلي بمجرد تلقيه هذا الخبر قام بطرد الطبيب البرازيلي من الاتحاد، معللا هذا القرار بأنه لا يمكن معاملة بطل من أبطال العالم بهذه الطريقة.

 

وأكد الطبيب سانتي لصحيفة "إيه فولا دو ساوبالو" البرازيلية، أن إصابات رونالدو المتعددة والخطيرة في الركبة خلال مسيرته تعود في المقام الأول لتناوله مواد منشطة أثرت على قوة احتماله في الالتحامات.

 

وقال مسؤول الاتحاد البرازيلي "لقد تناقشت مع أصدقاء لي في هولندا يعرفون جيدا الفريق الطبي في لنادي الهولندي الذي كان يلعب له رونالدو. لقد كان رونالدو في هذه الفترة نحيفا بشكل ملحوظ وأعطوا له هذه المادة، الأنابول لكي يزيد وزنه قليلا".

 

وأضاف سانتي أنه من أهم العوامل الخطيرة التي تعرض لها خلال هذه الفترة هي أنه خضع لتدريبات عضلية سريعة في عمر صغير، وأن أثر المنشطات لا يكتشف إلا بعد فترة من عشرة سنوات فأكثر.

 

وبعد هذا القرار حاول الطبيب الدفاع عن نفسه قائلا "ربما حدث سوء تفاهم مع أعضاء الاتحاد البرازيلي بعد تصريحاتي الأخيرة التي أدليت بها بصفتي طبيبا وأعطيت رأيي الطبي، وأعتقد أن رونالدو بطل من أبطال العالم، وهذا لا يعني عدم احترامه".

 

وكان رونالدو قد لعب موسمين فقط في "بي إس في" إيندهوفن الهولندي وهما 94/95 – 95-96 وادعى الطبيب البرازيلي أن التأهيل البدني لرونالدو خلال هذين الموسمين هما سبب الإصابات المتكررة للنجم البرازيلي في ميلان.

 

وأصيب رونالدو بقطع كلي للرباط خلال مباراة فريقه ضد ليفورنو يوم الأربعاء الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي في مباراة مؤجلة من الدوري المحلي، وانتقل إلى باريس للخضوع لعملية جراحية تكللت بالنجاح، كما ذكرت الصحف الإيطالية، مشيرة إلى أن اللاعب سيخلد إلى الراحة والعلاج لفترة تسعة أشهر قبل أن يعود إلى الملاعب في نهاية العام الجاري.

 

وتكرر خلال مباراة ليفورنو سيناريو الإصابة التي تعرض لها رونالدو عام 2000؛ إذ غاب عن الملاعب بسبب الإصابة أيضا قبل أن يدخل في مباراة ليفورنو خلال الشوط الثاني، لكنه سقط على أرض الملعب بعد دقيقتين فقط على دخوله، وهو الأمر الذي حصل معه في 2000، عندما غاب عن الملاعب لفترة عام، وبعد لحظات على دخوله الملعب أصيب مجددا واضطر لإجراء عملية جراحية جديدة أبعدته عن فريقه إنتر ميلان حينها لفترة طويلة.

 

وتعيد إصابات رونالدو المتكررة إلى أذهان جماهير ميلان ما حصل مع نجمهم المفضل الهولندي ماركو فان باستن، الذي عانى من إصابات متكررة دفعته في نهاية المطاف إلى إعلان اعتزاله في 17 من أغسطس/ آب1995

 

انا بتهيالى ان الكلام دة مش مظبوط بالمرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

والله ممكن بكون مش مظبوط بس انا متابع رونالدو فى كل مشواره الكروى وللامانة هو قوى البنية من يومه مش حوار منشطات ولا كلام فارغ من ده

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

امممممممممممممممممممم ..

 

كفاية رونالدو .. البرازيل كل يم بطله 100 لاعب زيه ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..