اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
El-Saher Fantasy

أحداث قنا - إطلاق نار في قرية الحجيرات

Recommended Posts

بسبب خصومة ثأرية

ارتفاع ضحايا إطلاق نار قرية الحجيرات بقنا لـ7 أشخاص

قنا - أ ش أ

ارتفع عدد ضحايا حادث قرية "الحجيرات" بمحافظة قنا إلى 7 أشخاص، فيما أصيب 7 آخرون، وذلك فى معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين بقرية الحجيرات نشبت خلال حضورهم عزاء بالقرية.

وقام فريق من النيابة العامة برئاسة طارق بكر مدير نيابة مركز قنا فى ساعة مبكرة من صباح الجمعة بسماع أقوال المصابين فى الحادث ومناظرة الجثث الضحايا، كما أمرت النيابة بانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثث ورفع آثار الطلقات النارية من مسرح الجريمة.

وكان الضحايا يقومون بتقديم واجب العزاء فى شخص يدعى حامد عبد الحى داخل سرادق بالقرية حيث فوجئوا بوابل من الأعيرة النارية، وذلك بسبب خصومة ثأرية بين عائلتى "عبد المنصف" و"العمارنة" بناحية نجع المعلا بالقرية، وحال وابل إطلاق الأعيرة النارية من دخول سيارت الإسعاف لنقل الجثث والمصابين، وقامت قوات الأمن بمحاصرة القرية واضطرت إلى قطع التيار الكهربائى حتى تتمكن من نقلهم.

وقد إستقبلت مستشفى قنا العام جثتين الأولى لعبدالله أحمد إبراهيم (75 عاما)، والثانية لهنوما عبد الشافى خليل- (65 عاما)، كما إستقبلت 5 مصابين، وهم: خميس على أحمد (32 عاما)، ومصطفى جبر حداد (35 عاما)، ومحمد على أحمد (36 عاما)، وإسماعيل عبد الغنى (70 عاما)، والصغير عوض شحاته (36 عاما).

وتبعد قرية الحجيرات عن مدينة قنا حوالى 10 كم، وتضم داخلها 7 نجوع، 6 منها تعيش فيها أبناء عمومة، بالإضافة إلى نجع "أبوعروق"، الذى يعتبر تجمعا لأنساب مختلفة من داخل القرية وخارجها.

المصدر: موقع أخبار مصر

تم تعديل بواسطه El-Saher Fantasy

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

<h2 align="center">النيابة تستمع لأقوال المصابين فى حادث الحجيرات</h2>

s420109144631.jpg

قنا - هند المغربى

استمعت النيابة العامة بقنا اليوم برئاسة طارق بكر تحت إشراف المستشار محمد عطية المحامى العام لنيابات شمال قنا إلى أقوال المصابين فى حادث إطلاق النار بسرادق عزاء فى قرية الحجيرات، حيث اتهم المصابون 5 أشخاص من عائلة العمارنة بإطلاق النيران قاصدين أشخاصاً من عائلة عبد المطلب.

 

وأشار المصابون إلى أن المتهمين هم "ع.م" و "ا.ص" و "س.ع" و "أ.ح" و "ج.ح" أطلقوا النار أثناء خروج كل من صبرى جودة عبد الصادق وشقيقه عربى وقناوى محمد إبراهيم من عائلة عبد المطلب عقب أدائهم واجب العزاء فى الذكرى السنوية، وذلك على خلفية خصومة ثأرية بينهم وبين عائلة عبد المطلب.

 

وكانت قرية الحجيرات قد شهدت أول أمس حادث مؤسف إثر قيام مجهولين بإطلاق النيران على أشخاص داخل سرادق عزاء لأحد أفراد عائلة العمارنة وأسفر الحادث عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 4 آخرون.

 

ومن ناحية أخرى تكثف أجهزة الأمن جهودها للقبض على المتهمين، حيث قامت بتمشيط المناطق الجبلية والزراعية المحيطة بالقرية، مكثفة تواجدها داخل وخارج القرية، وما زال حتى الآن لم يصل تقرير طب الشرعى الخاص بالجثث إلى نيابة قنا.

المصدر: موقع اليوم السابع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

النيابة تأمر بسرعة ضبط الجناة في مذبحة نجع معلا بالحجيرات

10/04/2010 08:24:04 م

قنا ـ عبداللاه محمد:

امرت النيابة بسرعة ضبط المتهمين في مذبحة سرادق العزاء بنجع معلا بقرية الحجيرات والذي راح ضحيته سبعة بينهم سيدة واصيب ٣ بسبب خصومة ثأرية بين عائلتي العمارنة وعبدالمنطلب وكشفت تحريات اللواء محمد بدر مدير المباحث والعقيد حسام عبداللطيف وكيل المباحث باشراف اللواء عدلي فايد مساعد اول وزير الداخلية للامن ان ٤ من افراد عائلة عبدالمطلب هم خيرت جودة الصادق وشقيقة عربي وقناوي محمد ابراهيم باستفزاز عائلة العمارنة بالدخول عليهم لمشاركتهم في احياء الذكري السنوية لاحد ابنائها حاملين بنادق آلية علي اكتافهم.

مما اثار غيظ خمسة من عائلة العمارنة هم ايمن صابر عبدالرحيم وشهرته خطاف واحمد حجاج عبدالرحيم وحمتو صبرة عبدالرحيم وابراهيم صبرة عبدالرحيم وحجاحي عبدالرحيم حسن الذين كانوا يقفون لتقبل العزاء حاملين بنادق آلية علي اكتافهم واثناء جلوس افراد عائلة عبدالمطلب في السرادق تجددت ذكري مقتل طفل عمره ٥ سنوات اثناء تبادل اطلاق النار بين العائلتين وتم الصلح بين العائلتين فقام افراد العمارنة بالاشارة لبعضهم بالاخذ بالثأر ورد اعتبارهم والاهانة التي قام بها افراد عائلة عبدالمطلب بالدخول عليهم وتقديم العزاء لهم حاملين بنادق آلية.

واضافت المعلومات باشراف اللواء احمد سالم مدير الادارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية ان الذي اثار استفزاز عائلة العمارنة انه من بين المعزين لهم قناوي محمد ابراهيم الذي ينتمي لعائلة عبدالمطلب والهارب من الحكم بالاشغال الشاقة المؤبدة واثناء وقوف افراد عائلة عبدالمطلب للاستعداد للخروج بعد انتهاء واجب العزاء قام افراد عائلة العمارنة بامطارهم بوابل من الرصاص مما أدي الي تبادل اطلاق الاعيرة النارية بينهم واطفأوا الانوار بسرادق العزاء مما ادي الي مقتل عبدالله احمد عبدالحق ابراهيم مزارع من عائلة الحصانات خطأ وعلام مبارك جبران من عائلة المغاربة وقناوي محمد ابراهيم من عائلة عبدالمطلب والهارب من الحكم الصادر ٥٢ سنة وعبدالباسط فكري عبدالمطلب من عائلة عبدالمنطلب وحجاحي عبدالرحيم حسن من عائلة العمارنة واسماعيل عبدالغني وهبة »مزارع من عائلة العمارية وهبة ومنة عبدالشافي حسانين ربة منزل وتوفيت اثر اصابتها باعيرة نارية وتصادف مرورها اثناء الحادث.

واصابة خميس علي احمد من عائلة الحسنات ومصطفي جبر حداد والصغير عوض شحات وفور وقوع الحادث انتقل فريق من النيابة العامة برئاسة طارق بكر مدير النيابة حيث قاموا بمعاينة مكان الحادث وتحت اشراف المستشار محمد عطية المحامي العام لنيابات شمال قنا تم سؤال المصابين الذين اتهموا الجناة بارتكاب الحادث وعقب انتهاء التحقيقات امر طارق بكر مدير نيابة مركز قنا بندب الطبيب الشرعي لتشريح جثث المتوفين وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وأكد تقرير الطب الشرعي الذي اشرف علي اعداده الدكتور وليد رجب مدير منطقة الطب الشرعي بقنا ان وفاة المجني عليهم اطلقت من بنادق الية ومن مسافات مختلفة.

وتحت اشراف العقيد جمال النجار والعقيد احمد سعد عويضة والنقيب عمر المراغي مفتشو المباحث بالاشتراك مع قوات الامن المركزي تم دفن الجثث وسط اجراءات امنية مشددة قادها اللواء محمود جوهر مدير الامن وفرضت اجهزة الامن اجراءات امنية مشددة بالقري خشية تجدد الخصومة الثأرية.

 

المصدر: جريدة أخبار اليوم - حوادث وقضايا

تم تعديل بواسطه El-Saher Fantasy

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرين، في اشتباكات بين الشرطة ومتهمين بارتكاب مذبحة الحجيرات بقنا.ترجع أحداث الواقعة إلى مساء يوم الخميس الماضي، عندما لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرين إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليهم اثناء تواجدهم في عزاء بقرية الحجيرات بقنا، بسبب خصومة ثأرية.

 

وكثفت أجهزه الأمن بقنا من تواجدها بمداخل ومخارج القرية، واستعانت بالمدرعات للبحث عن المتهمين الخمسة الذين تسببوا فى مقتل 7 أشخاص من 5 عائلات وإصابه 4 آخرين.

 

وتم التعرف على المتهمين من خلال استجواب المصابين في مناقشة النيابة العامة.

 

واشتبكت الشرطة مع المتهمين في قرية أبو دياب شرق مركز دشنا، مما أدى إلى مصرع واحد من الأخيرين هو جابر حجاج عبد الرحيم البالغ من العمر 26 عامًا، وإصابة 3 من زملائه هم أيمن صابر وشهرته "خطاف" - 29 عامًا - بطلق ناري في ساقه اليسرى، وشاذلي صبرة - 19 عامًا - بطلق في الساق اليمنى، وعبد الصمد وهبي - 32 عامًا - بطلق ناري في الظهر.

 

تحفظت النيابة على جثة المتهم، وتم نقل الثلاثة الأخرين إلى المستشفى.

 

وتم يوم الأحد ضبط المتهم حمدته صبرة، وتحاول الشرطة القبض على المتهمين المتبقين البالغ عددهم 2.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأمن يحاصر المنطقة الجبلية فى المحافظة لضبط المتهمين فى حادث «الحجيرات»

واصلت نيابة قنا تحقيقاتها فى أحداث قرية الحجيرات التى وقعت مساء الخميس الماضى، والتى راح ضحيتها ٧ وأصيب ٧ آخرون فى إطلاق النيران على سرداق عزاء بنجع المعلى،

 

استمع فريق من النيابة العامة بمركز قنا إلى أهالى المجنى عليهم الذين لقوا مصرعهم فى أحداث الثأر بقرية الحجيرات، فقد أكد حمدتو عبدالغنى وهبة شقيق إسماعيل الذى لقى مصرعه من عائلة «مناع» وعلى أحمد عبدالحق شقيق المجنى عليه عبدالله ونجله خليفة عبدالله ٢٢ سنة من عائلة «الحصانات» أنهم شاهدوا أيمن صابر وشهرته «خطاف» من عائلة «العمارنة» يقوم بإطلاق النيران من سلاحه الآلى ولم يشاهدوا باقى المتهمين الذين كانوا برفقته وهم يطلقون النيران بسبب قيام أيمن بإطلاق النيران تجاه الكشافات الكهربائية مما أدى إلى حجب الرؤية مما أعاقهم فى تحديد أوصاف المتهمين الآخرين الذين كانوا برفقة المتهم الأول، وأنهم تمكنوا من الاختفاء من الرصاص عقب انتهاء الدفعة الأولى من ذخيرة المتهم داخل ديوان العزاء وبعدها فر المتهمون هاربين بعد أن قتلوا وأصابوا الموجودين داخل العزاء.

 

ضم فريق النيابة كلاً من محمد إبراهيم وهيثم اليمنى ومحمد مجدى ومصطفى صقر وعرابى محمود عرابى وعلاء العش برئاسة طارق بكر مدير النيابة وبإشراف أحمد عبدالباقى رئيس النيابة الكلية والمستشار محمد عطية المحامى العام لنيابات شمال قنا.

 

ومن جانبها تستأنف أجهزة الأمن بقنا جهودها لضبط المتهمين عبدالفتاح محيى الدين محمود ونجله سعيد وأيمن صابر وأحمد حجاج عبدالرحيم وشقيقه جابر وتركز جهودها وحملاتها الأمنية على زراعات القصب والمناطق الجبلية التى يتركزون بها ويحتمون بداخلها، بعد نجاحها فى ضبط أحد المتهمين، وكثف اللواء محمد بدر مدير المباحث واللواء حسن محمد حسن مفتش الأمن العام بقنا حملاتهم الأمنية المكبرة لضبط الخارجين عن القانون وتجار السلاح والمخدرات والمسجلين خطر.

 

وقالت مصادر أمنية إن الأجهزة الأمنية بقنا تمكنت من ضبط كلٍ من حمدتو صبرة أحد المتهمين داخل القرية فيما نفى اللواء محمود جوهر مدير الأمن القبض على أحد من المتهمين الخمسة وأن البحث مازال مستمراً لضبطهم مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنهم فور إلقاء القبض عليهم.

 

ومن جانبه أشار ممدوح حسين من الأهالى أن هناك تحركات شعبية من كبار العائلات والعمد والمشايخ لتهدئة الأوضاع داخل البلد.

 

جريدة

المصري اليوم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

عائله ضحايا الحجيرات يثأرون من الجناة

 

s920092141629.jpg

قنا ـ هند المغربى

ثأرت اليوم، الثلاثاء، عائلة ضحايا حادث قرية الحجيرات بقنا - الذى وقع مساء الخميس الماضى - بعد علمهم بمخبأ الجناة فى قرية أبو دياب غرب، حيث حاصروهم عدة ساعات، وتبادلوا معهم إطلاق النيران فى معركة انتهت بقتل أحد المتهمين وإصابة الثلاثة الآخرين، فيما سلم متهمان نفسيهما إلى الشرطة بعد محاصرتهما فى مخبأ آخر.

البداية كانت بمعرفة الأمن مكان اثنين من المتهمين، هما يوسف وهبى وإبراهيم صبره، وبعد محاصرتهما وتبادل إطلاق النار معهما سلما نفسيهما، وقبل أن تصل الشرطة إلى باقى الجناة تمكن أهالى الضحايا من عائلة عبد المطلب من معرفة مكان اختبائهم بقرية أبو دياب غرب، وحاصروهم عدة ساعات تبادلوا فيها إطلاق النيران، وتمكنوا من قتل جابر حجاجى وإصابة كل من شاذلى صبره وعبد الصمد وهبى وأيمن صابر، وبعدها نقل المصابون إلى مستشفى قنا العام.

 

وتكثف أجهزة الأمن جهودها حاليا لضبط الجناة الذين قتلوا أحد المتهمين وأصابوا الثلاثة الآخرين، كما تحاصر قرية الحجيرات والمنطقة المجاورة لمنع تجدد المعارك بين أهالى الضحايا الجدد والجناة. من جانبها واصلت نيابة قنا الكلية اليوم برئاسة طارق بكر مدير النيابة تحقيقاتها فى الحادث، وانتقلت إلى الأماكن التى تم فيها ضبط الجناة ومكان حادث اليوم بقرية أبو دياب غرب

المصدر: موقع اليوم السابع

تم تعديل بواسطه El-Saher Fantasy

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

النيابة تأمر بحبس المتهمين فى حادث الحجيرات بقنا

smal420109203930.jpg

قنا - هند المغربى

قررت اليوم، الأربعاء، نيابة قنا الكلية برئاسة طارق بكر، رئيس النيابة، حبس المتهمين فى حادث الحجيرات بقنا الذين تسببوا فى مقتل 7 وإصابة 4 فى أحداث الثار الخميس الماضى، 4 أيام على ذمة التحقيقات، والمتهمون هم حمتوة صبرة، ويوسف وهبى، وإبراهيم صبرة، وأحمد حجاج، وهم من عائلة العمارنة.

 

أنكر المتهمون التهم التى وجهتها إليهم النيابة فى التحقيقات بالتسبب فى قتل 7 أشخاص وإصابة 4 آخرين من عائلة عبد المطلب أثناء العزاء، فيما أكد حمتوة أنه كان خارج القرية أثناء وقوع الحادث.

المصدر: موقع اليوم السابع

تم تعديل بواسطه El-Saher Fantasy

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..