اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

فيدرر وكاكا يتنافسان على أفضل رياضى فى 2007

Recommended Posts

5c21d421d9.jpg

 

تشهد مدينة سان بطرسبرج الروسية الكشف عن نجوم الرياضة في عام 2007 الروسية خلال حفل توزيع جوائز "لاوريوس" الرياضية في نسختها التاسعة والتي سيتم الكشف خلالها عن هوية الفائز بجائزة أفضل رياضي في العالم.

 

ويتم تقييم المرشحين طبقا لما حققوه من إنجازات رياضية على مدار عام 2007، والذي شهد أكثر من نجم جديد في عالم الرياضة بمختلف لعباتها.

 

ويأتي السويسري روجيه فيدرر الفائز باللقب في النسخ الثلاث الماضية كمرشح للاحتفاظ به من جديد بعد بقائه للعام الرابع على التوالي على عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، فضلا عن فوزه بثلاث بطولات غراند سلام ليواصل تألقه.

 

ويتنافس مع فيدرر نجم كرة القدم البرازيلي كاكا والذي جمع بين جائزتي أفضل لاعب كرة قدم في العالم من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بجانب جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، فضلا عن فوزه مع فريقه الإيطالي ميلان بلقبي دوري الأبطال الأوروبي وبطولة كأس العالم للأندية في اليابان.

 

ولم يكن من الغريب أن يتواجد اسم أسطورة السباحة الأمريكي مايكل فيلبس بين المرشحين حين نجح في حصد سبع ميداليات ذهبية في بطولة العالم بمدينة ملبورن الأسترالية؛ الأمر الذي وضعه بجوار نجم الجولف الأمريكي تايغر وودز الذي أحرز لقب بطولة العالم عامي 2000 و2001.

 

وينضم لهؤلاء المرشحين الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري والفائز ببطولة العالم لسباقات سيارات "فورميولا وان" بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه بجانب العداء الأمريكي تايسون جاي الذي كسر الرقم القياسي لسباق 100 متر حرة ليصبح الرجل الأسرع في العالم.

 

أسود الرافدين في القائمة

 

وتم ترشيح المنتخب العراقي لكرة القدم للفوز بجائزة أفضل فريق في العالم بعد نجاحه في تجاوز ظروف الحرب وإحراز اللقب القاري الأول بالفوز ببطولة كأس أسيا.

 

المرشحون لجائزة أفضل رياضي في العالم هم؛ السويسري روجيه فيدرر "تنس"، البرازيلي كاكا "كرة قدم"، الأمريكي تايسون جاي "ألعاب قوى"، الأمريكي تايغر وودز "غولف"، الأمريكي مايكل فيلبس "سباحة"، والفنلندي كيمي رايكونن "فورميولا وان".

 

والمرشحات لجائزة أفضل رياضية في العالم هن؛ البلجيكية جوستين هينان "تنس"، السويدية كارولينا كلوفت "سباعي"، الروسية يلينا إيسنباييفا "زانة"، البرازيلية مارتا "كرة قدم"، المكسيكية لورينا أوتشوا "غولف"، والأسترالية ليبي لنتون "سباحة".

 

الأندية والمنتخبات المرشحة لجائزة أفضل فريق في العالم ايه.سي ميلان الإيطالي "كرة قدم"، المنتخب الأسترالي "كريكيت"، فيراري الإيطالي "فورميولا وان"، المنتخب العراقي "كرة قدم"، المنتخب الألماني للسيدات "كرة قدم"، ومنتخب جنوب إفريقيا "الرغبي".

 

المرشح لجائزة أفضل رياضي صاعد الإسباني ألبرتو كونتادور "دراجات"، الصربي نوفاك ديوكوفيتش "تنس"، الأمريكي تايسون جاي "ألعاب قوى"، البريطاني لويس هاميلتون "فورميولا وان"، الجنوب إفريقي أوسكار بيستوريوس "قوى"، والأسترالي كيسي ستونر "دراجات نارية".

 

وتجدر الإشارة أيضا أنه سيتم تقديم ثلاث جوائز أخرى هما أفضل عودة لرياضي أو فريق، وأفضل رياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأفضل رياضي مغامر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا ارشح فيدرر وكمان ارشح منتخب جنوب افريقيا للرغبي هتقولوا عرب ولازم ترشح العراق العراق عملت انجاز يحسب ليها بس جنوب افريقيا راغبي رهيييييييييييييييييييييييييييييييييييب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا بالنسبة لترشيحاتى انا بختار :

1- أفضل رياضى فى العالم : الأمريكى مايكل فليلبس السباح العظيم بجد والمتابع للسباحة العالمية يعرف الاعب دة

2- أفضل رياضية فى العالم : البلجيكية جوستين هينان , لانها لاعبة ممتازة فعلا

3- أفضل فريق فى العالم : وبصفتى عربى ولان العراق عملوا بطولة جامدة هختار العراق مع إحترامى لنادى الاسى ميلان اللى بحبة

4- أفضل رياضى صاعد :الآمريكى تايسون جاى لانة شكلة مبشر من خلال بطولة العالم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..